وفد "التخطيط الشمولي للكوارث" يزور الدفاع المدني

تم نشره في الجمعة 16 أيار / مايو 2008. 10:00 صباحاً

 

عمان- الغد- قام وفد من المشاركين بدورة التخطيط الشمولي للكوارث والاستعداد لمواجهتها، التي عقدت في مركز تدريب التعامل مع الكوارث التابع للهيئة الخيرية الهاشمية، بزيارة للمديرية العامة للدفاع المدني.

واطلع الوفد خلال الجولة على مهام وواجبات المديرية العامة للدفاع المدني وشاهد فيلماً قصيراً عن نشأة وتطور جهاز الدفاع المدني الأردني وأهم الواجبات المناطة به وخططه المستقبلية وطبيعة الخدمات الإنسانية التي يقدمها هذا الجهاز الإنساني لكافة شرائح المجتمع تحقيقاً لهدف حماية الأرواح وصون المكتسبات من المخاطر. 

كما وقام الوفد بجولة في مبنى المديرية شملت غرفة العمليات والسيطرة الرئيسية التي تضم وحدة المراقبة التلفزيونية وبنك المعلومات الخاص بعدد المنشآت الحيوية كالمصانع والمؤسسات الحكومية والخاصة ومعلومات عن المواد الكيماوية الخطرة وكيفية التعامل معها.

واطلع الوفد الضيف على أحدث الأجهزة المتطورة والتقنيات التي يستخدمها جهاز الدفاع المدني في متابعة الحوادث الميدانية والتغطية الشاملة في كافة مديريات المملكة من خلال ربطها بغرفة العمليات الرئيسية للتعامل مع الحوادث بكفاءة عالية وبأقل وقت ممكن، إضافة الى متابعة حركة آليات العمليات وإدامة السيطرة على الحوادث الكبرى.

التعليق