المؤتمر العلمي الدولي الرياضي يفتتح في الجامعة الهاشمية

تم نشره في الخميس 15 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً
  • المؤتمر العلمي الدولي الرياضي يفتتح في الجامعة الهاشمية

 

نعمان عيد

الزرقاء- افتتح رئيس الجامعة الهاشمية د. عبدالرحيم الحنيطي صباح امس على مسرح الكرامة بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة المؤتمر الرياضي الدولي الاول بعنوان "نحو مجتمع نشط للصحة والاداء" بمشاركة وفود من دول مصر، الجزائر، السودان، لبنان، سورية، العراق، اليمن والولايات المتحدة الاميركية، وبدأ الحفل بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم.

وألقى رئيس الجامعة الهاشمية د. عبدالرحيم الحنيطي كلمة قال فيها ان هذه اللقاءات العلمية نموذج من نماذج التعاون يتم فيها تبادل المعارف والخبرات وتوظيف نتائج البحوث والدراسات، وهي وسيلة مهمة لتعميق الادراك بأهمية الرياضة واللياقة البدنية، وأكد ان الجامعة صرح حضاري تصقل فيه النفس البشرية خلقا وموهبة وسلوكا.

وأشار الى ان الجامعة حريصة على تأكيد ذلك من خلال مناهجها في تعليم العلوم الرياضية نظريا وعمليا لمواكبة آخر المستجدات الحديثة والتطور المتسارع في مجال التربية الرياضية، ومن خلال تشجيع البحث العلمي الرياضي الذي هو دعامة اساسية لتطور الالعاب الرياضية.

ورحب د. حازم النهار عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة برئيس الجامعة والضيوف قائلا: "أهلا بكم في الجامعة الهاشمية التي تحمل اغلى الاسماء والتي تفتح ذراعيها بابتسامتها المعهودة لتقبل وجناتكم، وأهلا بكم في المؤتمر العلمي الاول لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لنتبادل وإياكم الخبرات والمعرفة".

وأضاف أن لهذه الكلية مستقبلا زاهرا، من الخامات الموجودة بها من الزملاء وهناك مشروع بناء ستاد رياضي ومشروع لمنح درجة الماجستير، وكنا قد انتهينا من بناء صالة رياضية متعددة الاغراض.

وتحدث في كلمة الوفود المشاركة الدكتور المصري محمد ابراهيم شحاتة قائلا: "في هذه المناسبة نشكر للجامعة الهاشمية بشكل عام ولكلية التربية البدنية والعلوم الرياضية بالزرقاء كافة الجهود التي بذلت لتحقيق هذا الاجتماع".

التعليق