يوم علمي لكلية الهندسة في جامعة العلوم التطبيقية

تم نشره في الأربعاء 14 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً

 

عمان- الغد- أقيم بالتعاون ما بين الكلية ونقابة المهندسين الأردنيين في مركز المؤتمرات العربي في الجامعة افتتاح اليوم العلمي الثامن لكلية الهندسة تحت عنوان "السلامة المرورية" برعاية رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة د. زياد رمضان.

وأشار رئيس الجامعة في كلمته إلى اهتمام الجامعة في عقد المؤتمرات والأيام العلمية والتي تتم من خلالها استضافة أهم وابرز المتخصصين في المجالات كافة، مؤكدا اهتمام الجامعة منذ نشأتها بالنشاطات والفعاليات العلمية.

وقال عميد كلية الهندسة د. يحيى عبداللطيف ان هذه الفعالية تأتي في إطار ترجمة الكلية لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بهدف التقليل والحد من حوادث السير وخسائرها البشرية والمادية.

وأشار نقيب المهندسين الأردنيين وائل السقا إلى دور المهندس في بناء الوطن وفي المجالات كافة، مبينا حرص النقابة على دعم طلبة الهندسة وهم على مقاعد الدراسة.

وأضاف السقا ان نقابة المهندسين دربت حتى الآن ما يقارب 10 آلاف مهندس وساهمت في توظيف ما يزيد على 15 ألفا.

وبين مدير المعهد المروري الأردني العقيد عماد الحجرات أسباب حوادث السير، وبيّن النسب التي وقعت خلال السنوات العشر الأخيرة، مؤكدا أن أكثر الفئات تضررا هي ما بين 18-35 عاما.

وأضاف أن اهم أسباب الحوادث يتمثل في ازدياد عدد السكان، وبالتالي زيادة المركبات واستخدامها بشكل عشوائي وعدم استخدام الطريق بشكل صحيح من قبل المشاة، إضافة الى الأسباب الناجمة عن حافلات النقل العمومي.

التعليق