"أمانة عمان" تطلق البث التجريبي لإذاعتها المحلية "هوا"

تم نشره في الأربعاء 14 أيار / مايو 2008. 10:00 صباحاً

 

عمان- بدأ في أواسط الشهر الماضي البث التجريبي لإذاعة "هوا" التابعة لأمانة عمان الكبرى على تردد 105,9.

وينطلق البث النهائي، بحسب مديرة الاتصال في الأمانة رنا زيادين، بعد حوالي شهرين، كما تقضي تعلميات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات "يستمر البث التجريبي لأية إذاعة حديثة حتى ثلاثة أشهر ليبدأ بعدها البث النهائي".

وبينت زيادين أن الإذاعة موجهة لسكان مدينة عمان بكافة شرائحهم وفئاتهم، وتستهدف التوعية وتعريف المواطنين بنشاطات الأمانة والاستماع إلى آرائهم وتعليقاتهم.

وتابعت أن الإدارة الجديدة في الأمانة ارتأت تأسيس إذاعة "هوا" التي ستكون وسيلة تواصل مع المواطنين بخاصة مع توسع العاصمة وإدخال مناطق جديدة الى تنظيم الأمانة.

وأكدت زيادين أن الأمانة مهتمة بالوصول إلى سكان العاصمة واستطلاع آرائهم بالتغيرات التي تطرأ سواء على صعيد تقديم الخدمات أو المشاريع.

ونوهت إلى الدور الذي ستضطلع به الإذاعة من خلال الترويج لنشاطات الأمانة التنموية، مشيرة إلى أن أمانة عمان خرجت عن دورها التقليدي بتوفير الخدمات البلدية إلى دور تنموي للوصول الى المدينة الفضلى من خلال إشراك المواطن في اتخاذ القرار.

وتتنبأ زيادين بحجم متابعة كبير من المواطنين للإذاعة التي ستناقش هموم عاصمتهم ورؤيتهم لرفع سوية الخدمات.

وتسعى الأمانة في هذه المرحلة إلى تطوير كادر الإذاعة من إعلاميين وموظفين وفنيين، إذ ستستقطب خبرات إعلامية وستعمل على تأهيل بعض الموظفين في الأمانة للقيام بهذ الدور.

وأبدت زيادين أملها في أن تكون الإذاعة عند حسن ظن المواطنين من خلال تنمية حس الانتماء للعاصمة عمان.

التعليق