فيراري تسيطر على التجارب الحرة

تم نشره في السبت 10 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً
  • فيراري تسيطر على التجارب الحرة

جائزة تركيا الكبرى

 

اسطنبول - سيطر فريق فيراري بطل ومتصدر بطولة الصانعين على جولتي التجارب الحرة لجائزة تركيا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 امس الجمعة على حلبة اسطنبول.

وجاء البرازيلي فيليبي ماسا، بطل هذا السباق في العامين الماضيين، في المركز الاول خلال جولة التجارب الاولى قاطعا افضل لفة له من اصل 16 بزمن 1.27.323 د، متقدما بفارق ضئيل جدا هو 0.133 ثانية على الفنلندي هايكي كوفالاينن سائق ماكلارين مرسيدس الذي حصل على الضوء الاخضر للمشاركة في السباق بعد تعافيه من حادث تعرض له في برشلونة، و0.429 ث على زميل الاخير البريطاني لويس هاميلتون.

وانهى الاسباني فرناندو الونسو سائق رينو هذه الجولة في المركز الرابع امام البريطاني جنسون باتون سائق هوندا، اما سائق فيراري الثاني الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم ومتصدر الترتيب الحالي فعانى في الجولة الصباحية من مشاكل في علبة السرعات ما اجبره على الاكتفاء بالقيام بثلاث لفات فقط، منهيا هذه الجولة في المركز العشرين لكن عاد ليسجل اسرع زمن في الجولة الثانية مسجلا 1.27.543 د في افضل لفة له من اصل 30، فيما حل هاميلتون ثانيا بفارق 0.036 ث فقط عن الفنلندي، وماسا ثالثا بفارق 0.139 ث عن زميله.

وحل الاسكتلندي المخضرم ديفيد كولتهارد سائق ريد بول ريسينغ في المركز الرابع امام كوفالاينن والبولندي روبرت كوبيتسا سائق بي ام دبليو ساوبر.

يذكر ان رايكونن يتصدر الترتيب الحالي بفارق 9 نقاط عن هاميلتون و10 نقاط عن كوبيتسا، فيما يتربع فريق فيراري على صدارة ترتيب الصانعين بفارق 12 نقطة عن بي ام دبليو ساوبر و13 عن ماكلارين مرسيدس التي تقهقرت في المراحل الثلاث الاخيرة، خلافا للسباق الافتتاحي في ملبورن عندما سيطر عليه سائقها هاميلتون بشكل كامل.

ترتيب السائقين الخمسة الاوائل في جولة التجارب الحرة الثانية:

1- الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) بزمن 1.27.543 د

2- البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين مرسيدس) بفارق 0.036 ث

3- البرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) بفارق 0.139 ث

4- الاسكتلندي ديفيد كولتهارد (ريد بول) بفارق 0.220 ث

5- الفنلندي هايكي كوفالاينن (ماكلارين مرسيدس) بفارق 0.411 ث

التعليق