مي الحريري: أرفض الإغراء المبتذل

تم نشره في الخميس 8 أيار / مايو 2008. 09:00 صباحاً
  • مي الحريري: أرفض الإغراء المبتذل

مغنية لبنانية تصور فيديو كليب في منطقة حمامات ماعين

 

أحمد الشوابكة

حمامات ماعين- تبدي المغنية اللبنانية مي الحريري سعادتها البالغة بتصوير كليبها الجديد بإدارة المخرج الأردني حسين دعيبس في منطقة حمامات ماعين والبتراء.

وتتوقع الحريري أن يلقى الكليب الجديد قبولاً ورواجاً كبيرين عند المشاهد العربي، "لما يتمتع به مخرج العمل من خيال واسع يكرسه بأسلوب إبداعي على أرض الواقع"، بحسبها.

واعتذرت الحريري عن مشاركتها في المسلسل البدوي "نيران البوادي"، وذلك لأسباب تعود لارتباطاتها ومشاغلها أثناء فترة تصوير المسلسل.

وقالت في حديثها لــ"الغد"، "لم يتلاءم وقت تصوير المسلسل مع ارتباطاتي وانشغالاتي، ما أدى ذلك إلى اعتذاري عن المشاركة في هذا المسلسل الذي يأخذ الطابع البدوي الذي أتقنه إذ لي أغان خاصة باللهجة البدوية".

وكانت الحريري نالت جائزة عن مجمل أعمالها الفنية لعامي2005- 2006 من مهرجان "أوسكار للفيديو كليب" في مصر وقدم لها الجائزة محافظ شرم الشيخ ولجنة التحكيم التي يترأسها الفنان محمد سلطان.

وقالت "أتعامل مع الفن على انه إحساس مرهف، والفنان لا يكتمل إلا إذا تمتع بموهبة الفن، فعندما يجري التخطيط للفن، تأتي الأمور في غير مستواها الإبداعي"، مضيفة "كل من يريد الاحتراف، يجب ان يكون فناناً بطبعه. وان يمتلك الشخصية والكاريزما التي تؤهله لملء المعنى والحضور".

وماتزال العلاقة بينها وبين وزجها السابق الموسيقار ملحم بركات الذي أنجبت منه طفلاً تسودها حالة من الاحترام والصداقة المتينة، بحسب ما قالت "بيننا قاسم مشترك هو ابني الذي يحمل اسم الموسيقار ملحم بركات الذي أكن له جُل الاحترام والتقدير".

ولا تنكر مي الحريري دور الجمال والأنوثة في النجاح، "لكن بحدود وبعيداً عن الابتذال"، مضيفة "لا أحد يعلم حتى الآن من الذي فرض نفسه على الآخر، والأمر كله يعتمد على مبدأ. فمن ترفض العري لن تقدم عليه حتى لو زادت المغريات"، معترفة بذلك "أنها امرأة مثيرة، لكن ليست مبتذلة ولا يجرؤ أحد على اتهامها بارتكاب أفعال غنائية فاضحة".

وتشعر الحريري بالخجل مما تقدمه القنوات الفضائية الغنائية، وفقاً لما قالته "أحب أن أكون ذات مظهر مثير لكن ضمن حدود وأكره أن أكون كما سلعة"، مضيفة "أنا امرأة تحافظ على حقوق حواء وتحترمها، وأرغب أن تعرف كل النساء قيمة ذاتهن، ولا أحب الظهور بشكل مبتذل، وعندما ارقص أقدم فناً. غالبية الكليبات التي نشاهدها اليوم تقزز النفس".

وتضيف"أنا الأكثر تستراً في الفيديو كليب.وربما تنجح أعمالي المصورة، لأن الناس ملت عروض الأجساد،ليس بالضرورة ان أكون أكثر تعريا كي يراني الآخرون في غاية الجمال".

 

واعترفت الحريري أن الأهل كانوا ضدها عندما قررت أن تدخل عالم الغناء، بحسبها "الكل كان يتساءل باستنكار، في حين أنني، كنت أتحسر لأنني لا أقوم بما أحبه، باختصار شديد الفن في دمي".

وحول الاتهامات التي وجهت لها بأنها تقلد المغنيات الأخريات من جيلها، ردت بالرفض على هذه الاتهامات قائلة "أنا أقدم نفسي على طبيعتي، ولا أعتبر ما أقدمه تقليدا لأحد، انه أدائي الطبيعي"، معترفة أن صوتها "ليس خارقاً"، ولكن بحسبها "أمتلك خامة صوتية جيدة، وهذا ما يهمني".

وتصف الحريري صوتها بـ"الغنوج"، مضيفة "هذه هي تركيبة صوتي، أشكر الله على ما من به عليّ من نعمة".

واعتبرت أنه ماتزال أمامها مسافة لتحقيق طموحها في الوصول إلى النجومية، وقالت"يحتاج الطموح إلى مسافات يسلكها، ومهما كانت طويلة أو قصيرة تبقى مسافة لابد من اجتيازها، وعملي الفني يسير على هذه المسافة التي أتمنى ان تكبر وتنمو بما يرضي آمالي وطموحي".

وقالت إن الشهرة مسألة طبيعية في حياة الفنان،"وأنا مثل باقي الفنانات أطمح الى الشهرة وهو حق طبيعي لي".

وعن مشاريعها القادمة أكدت أنها انتهت من تسجيل ألبومها الثالث الذي يحمل عنوان "الأسبوع" ويضم سبع أغان في اللهجات اللبنانية والبدوية والمصرية والخليجية، وسيرى النور قريباً بعد وضع اللمسات الأخيرة عليه، كما أنها تخطط لإقامة عدد من الحفلات الغنائية في الدول العربية والأجنبية.

إلى ذلك، فقد سخّر دعيبس كافة إمكانياته الإبداعية لنقل فكرة فيديو كليب الفنانة مي الحريري إلى عمل ينجذب له المشاهد من خلال وضع المرأة في حقبات زمنية وبفكرة بسيطة تعلق في ذهن من يشاهده، بحسبها.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »محتشمة قوي (احمد طيطي)

    الجمعة 9 أيار / مايو 2008.
    واختلطت الأمور...سوف يصبح الأبتذال هو كشف العورة مباشرة
    وما دون ذلك حشمة ....¿¿!!
    فالمستورة مي تعتبر متحشمة جدا .
  • »محتشمة قوي (احمد طيطي)

    الجمعة 9 أيار / مايو 2008.
    واختلطت الأمور...سوف يصبح الأبتذال هو كشف العورة مباشرة
    وما دون ذلك حشمة ....¿¿!!
    فالمستورة مي تعتبر متحشمة جدا .
  • »لا كثير هيك (رياض)

    الخميس 8 أيار / مايو 2008.
    شو يا مي انتي ما بتعملي اغراء انا بس اشوفك الفيديو لاغنيه (حبيبي تعال نرقص سوا) .
  • »لا كثير هيك (رياض)

    الخميس 8 أيار / مايو 2008.
    شو يا مي انتي ما بتعملي اغراء انا بس اشوفك الفيديو لاغنيه (حبيبي تعال نرقص سوا) .