انجلترا تطلب من كابيللو الوصول إلى نصف نهائي مونديال 2010

تم نشره في الخميس 8 أيار / مايو 2008. 10:00 صباحاً
  • انجلترا تطلب من كابيللو الوصول إلى نصف نهائي مونديال 2010

أخبار المدربين

 

مدن - كشفت وثيقة قام الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بإعدادها ونشرت أول من امس الثلاثاء ان الاتحاد الانجليزي يرغب في ان يصعد فابيو كابيللو بمنتخب انجلترا الي الدور نصف النهائي لكأس العالم 2010 وكأس الامم الاوروبية 2012.

وفاز كابيللو بمباراة واحدة فقط مع المنتخب الانجليزي وتعادل في اخرى. وتولى كابيللو تدريب منتخب انجلترا في كانون الثاني (يناير) الماضي عقب فشل الفريق في التأهل الي نهائيات كأس أوروبا 2008 التي ستقام الشهر المقبل.

وقال المدرب الايطالي (61 عاما) انه على ثقة من تحقيق الاهداف التي وضعها في ملف المراجعة المؤلف من 50 صفحة والوارد في تقرير رؤية الاتحاد الانجليزي للفترة من 2008 الى 2012، وقال كابيللو للصحافيين في ستاد "ويمبلي": "اعتقد ان الفريق الموجود لدي في الوقت الحالي قادر على تحقيق هذه الاهداف. اعتقد انه يجب ان يكون المرء ايجابيا باستمرار. هدفي الشخصي دائما عندما اتولى تدريب وادارة اي فريق هو الوصول الي القمة، ليست مفاجأة ان هذه الاهداف قد وضعت ويجب ان نكون على ثقة من تحقيقها".

وألمحت الوثيقة الي ان مهمة كابيللو لا يمكن ان تجد مساعدة بسبب عدد اللاعبين الاجانب الذين يلعبون في انجلترا حاليا، واضافت الوثيقة: "لا يمكن الى الآن التفكير في تحقيق نجاح للمنتخب الاول دون الاعتراف بأن عدد اللاعبين المؤهلين للانضمام للمنتخب يتناقص".

بليند ينضم لجهاز أياكس التدريبي

قال نادي اياكس امستردام الهولندي لكرة القدم أول من امس الثلاثاء ان اللاعب الدولي الهولندي السابق داني بليند وقع عقدا لمدة اربع سنوات للعمل مديرا فنيا للفريق.

وكان بليند قائد فريق اياكس الذي فاز بدوري ابطال اوروبا عام 1995 كما تولى تدريب اياكس لمدة 14 شهرا في 2005 و2006، وسيعمل بليند تحت قيادة ماركو فان باستن الذي سيتولى تدريب الفريق بعد نهائيات كأس أوروبا 2008.

وقال فان باستن في بيان عن النادي: "أنا سعيد للغاية بانضمام داني الى الجهاز التدريبي لأياكس، بعد رحيل مارتن فان جيل (المدير الفني السابق) أثقل كاهلي بأعباء كثيرة وأود ان أركز على الفريق، كان من الضروري ان يتم التعاقد مع شخص ما إذ ان الاشهر المقبلة مهمة للمواسم المقبلة واحتاج للتركيز على المنتخب الوطني".

وانتقل بليند الى اياكس من سبارتا روتردام حيث كان يعمل مديرا فنيا ايضا منذ عام 2007، وبدأ بليند مشواره مع كرة القدم لاعبا عام 1979 قبل ان ينضم الى اياكس في 1986 واعتزل الكرة عام 1999.

 

أغيري باق مع أتلتيكو

وعد ميغيل أنخل مارين العضو المنتدب لنادي أتلتيكو مدريد الأسباني المدرب المكسيكي خافيير أغيري بالاستمرار في منصبه كمدير فني للفريق خلال الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية امس الأربعاء أن عقد أغيري يتجدد بصفة تلقائية في حال تأهل أتلتيكو إلى كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل، وهو ما يبدو هدفا سهل المنال في ظل احتلال الفريق حاليا المركز الرابع في الدوري الأسباني وهو المؤهل لدوري الأبطال الأوروبي.

وكان اسم كيكي سانشيز فلوريس المدير الفني السابق لفريقي فالنسيا وخيتافي قد طرح كمرشح لخلافة أغيري بمجرد انتهاء الموسم الحالي

مانشيني يختلف مع موراتي

قال روبرتو مانشيني مدرب فريق انتر ميلان حامل لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم انه يختلف في الرأي مع مالك النادي ماسيمو موراتي الذي قال ان الفريق انتهج اسلوبا اتسم بالحذر الزائد وافتقر للشجاعة في مباراة القمة التي خسرها أمام منافسه اللدود ميلان 2-1 يوم الأحد الماضي.

وكان بوسع انتر ميلان الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي اذا هزم ميلان لكن سيتعين عليه الآن نيل الثلاث نقاط من مباراته بملعبه أمام سيينا يوم الأحد المقبل أو الفوز على بارما في المرحلة الأخيرة للدوري الايطالي ليتوج رسميا بالبطولة.

وأصبحت علاقة مانشيني وموراتي على المحك منذ ان قال المدرب البالغ من العمر 43 عاما في اذار (مارس) الماضي إنه يريد ترك الفريق في نهاية الموسم قبل ان يصرح موراتي في اليوم التالي بأن مانشيني عدل عن رغبته، وقال مانشيني في مؤتمر صحافي أول من امس الثلاثاء قبل مباراة الاياب للدور قبل النهائي لكأس ايطاليا أمام لاتسيو في روما: "لم نسع للتعادل ابدا في مباراة القمة (أمام ميلان) أو في اي مباراة أخرى، عند الهزيمة يبحث الجميع دائما عن مذنب وعادة ما يكون المدرب. اذا كان رأي موراتي هكذا فهو حر.. لكني لا أتفق معه".

وقال تقارير صحافية ان البرتغالي خوسيه مورينيو مدرب تشلسي الانجليزي السابق قد يتولى تدريب انتر ميلان في الوقت الذي شككت فيه وسائل اعلام ايطالية في عدول مانشيني عن رغبته في ترك الفريق أم لا، وقال مانشيني: "ثمة عقد يربطني بانتر ميلان للأعوام الثلاثة المقبلة.. وهذا كل ما في الأمر. دائما تسألون السؤال نفسه".

وأضاف مانشيني ان مشاركة المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي تعافى لتوه من اصابة في الركبة مع الفريق أمام سيينا مستبعدة بصورة كبيرة، وتابع مانشيني: "مشاركة ابراهيموفيتش في مباراة الأحد القادم تبدو مستبعدة. لا أعلم ما هو الموقف الآن أو ماذا سيكون عليه في الأسابيع القليلة المقبلة بالنظر الى اقتراب كأس اوروبا 2008 التي يرغب اللاعب بشدة في المشاركة فيها".

التعليق