توقيع عقد رعاية خليجي19 الأحد المقبل

تم نشره في الخميس 24 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً

 

مسقط- توقع اللجنة المنظمة لدورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم في مسقط يوم 27 نيسان(ابريل )الحالي عقد الرعاية الحصرية للدورة بحضور ناصر الخليفي مدير قناة الجزيرة الرياضية الحاصلة على الحقوق.

ويتضمن العقد الذي سيوقع مع الجزيرة على جوانب كثيرة من بينها المبلغ المتفق عليه مع اللجنة المنظمة حسب الشروط التي وضعتها اللجنة المنظمة بالإضافة إلى الجوانب اللوجستية منها الدعم الفني للنقل التلفزيوني والمتضمنة الأجهزة الفنية وكاميرات النقل واللوحات الالكترونية في الملاعب التي تقام عليها المباريات وكذلك تدريب الإعلاميين في السلطنة من خلال دورات مكثفة وتجهيز المؤتمرات الصحافية، وغيرها من الأمور الفنية الأخرى التي تخص الألعاب المصاحبة وستتولى شركة برتغالية مهمة النقل التلفزيوني.

من ناحية اخرى أكد العراق رسميا أمس المشاركة في دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم التي ستقام خلال الفترة من 14 إلى 27 كانون الثاني(يناير)2009.

وتسلم اتحاد الكرة خطابا رسميا من الاتحاد العراقي بتأكيد المشاركة وبذلك يكتمل عقد المنتخبات المشاركة في الدورة بعد ان أكدت منتخبات الإمارات والبحرين والسعودية وقطر والكويت واليمن في وقت سابق مشاركاتها إضافة إلى المنتخب الوطني.

الجدير بالذكر ان قرعة مباريات دورة كأس الخليج سوف تجرى في مسقط في النصف الثاني من شهر تشرين الاول(أكتوبر) المقبل وستوزع المنتخبات الثمانية على مجموعتين، يتصدر المنتخب العماني المضيف المجموعة الأولى والإمارات حامل اللقب المجموعة الثانية.

من جانب آخر خاطب اتحاد الكرة الاتحادين الدولي والآسيوي إضافة إلى الاتحاد العربي لكرة القدم بإقامة الدورة في مسقط وأرسل الموعد المقرر لإقامة الدورة من أجل اعتماده، كما طلب اتحاد الكرة من الاتحادات الثلاثة تسمية مرشحيهم لعضوية لجان الدورة وهي لجنة الحكام واللجنة الفنية ولجنة الانضباط ولجنة المنشطات.

التعليق