الفيصلي يستعيد بريقه والوحدات يحير جماهيره وشباب الأردن يبلغ نهائي الكأس بالتخصص

تم نشره في الخميس 24 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً
  • الفيصلي يستعيد بريقه والوحدات يحير جماهيره وشباب الأردن يبلغ نهائي الكأس بالتخصص

المحترفون الفلسطينيون يثمنون تبرع لاعبي "الأزرق" بمكافآتهم لأهالي غزة

 

خالد الخطاطبة

عمان- عاد بريق الفيصلي ليلمع من جديد في منافسات الكرة الاردنية عندما قدم عرضا ولا احلى امام فريق نادي الوحدات توجه بالفوز بنتيجة (2/0) في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاردن لكرة القدم ليصعد الفيصلي الى المباراة النهائية لملاقاة غريمه في منافسات الكأس فريق نادي شباب الاردن الذي فاز بدوره على فريق النادي الاهلي بنتيجة (3/1)، في مباراة الدور نصف النهائي ليصعد لملاقاة الفيصلي في المشهد الختامي لبطولة الكأس في مشهد سيتكرر للمرة الثالثة على التوالي، حيث دانت الغلبة في اللقاءين الاول والثاني لصالح شباب الاردن الذي فاز على الفيصلي بنتيجة (2/0) ثم (3/0) بقرار اتحادي بعد انسحاب الفيصلي والنتيجة كانت تشير لمصلحة الشباب 2/0.

الفيصلي يتألق والوحدات يقدم العرض الأسوأ

عاد لاعبو فريق النادي الفيصلي للتألق من جديد في سماء المنافسات المحلية بتقديم عرض متميز امام فريق الوحدات، متجاوزين الآثار النفسية التي خلفتها خسارتهم لبطولة الدوري الممتاز، وتعرضهم لخسارة غير متوقعة امام فريق الوداد المغربي بدوري ابطال العرب في مباراة ذهاب نصف النهائي بدوري ابطال العرب والتي جرت في عمان يوم 15 الشهر الحالي.

وبالعودة الى مباريات الفيصلي والوحدات، فقد احسن المدير الفني للفيصلي عدنان حمد التعامل مع المباراة من خلال التشكيلة التي دفع بها منذ البداية، والتي مال اداؤها للجانب الهجومي بفضل تألق القائد حسونة الشيخ وقصي ابو عالية وبهاء عبدالرحمن في الوسط والذين نجحوا في تحييد وسط فريق الوحدات الذي ظهر بلا حول ولا قوة، الامر الذي اتاح المجال لظهيري الفيصلي علاء مطالقة وحيدر عبدالامير لتوفير الاسناد الكافي للمهاجم رزاق فرحان الذي استفاد ايضا من "مشاغبات" زميله مؤيد ابو كشك، وبالتالي التمكن من تسجيل الهدف الاول للازرق والذي جاء بإمضاء الرأس الذهبية للمحترف رزاق فرحان المستفيد من ضعف رقابة باسم فتحي.

وبدلا من ان يلجأ فريق الوحدات للجانب الهجومي بعد تأخره بهدف، فاجأ بطل الدوري غريمه الفيصلي بالابقاء على محاولاته الهجومية (الخجولة) التي اثبتت حاجتها للمهاجم المتألق محمود شلباية، خاصة وأن رافت علي عانى من ضعف الامداد، وبالتالي كان من الاجدر بالمدرب محمد عمر ان يعيد رأفت الى الوسط للاستفادة من مهاراته الفردية وتفعيل الجانب الهجومي، ولكن انعدام الروح القتالية للاعبي الاخضر ابقت الكرات الخطرة بعيدة عن مرمى لؤي العمايرة خاصة في ظل تألق صخرة الدفاع الفيصلاوي حاتم عقل الذي يثبت يوما بعد يوم احقيته بلقب افضل مدافع اردني لجهده الوافر حتى في الجانب الهجومي من خلال مشاركاته الهجومية التي ترغم الفريق الخصم للعودة للجانب الدفاعي.

ورغم فوز الفيصلي بنتيجة (2/0)، الا ان الازرق كان بإمكانه الخروج بغلة وافرة من الاهداف في ظل تواضع الدفاع الوحداتي الذي كان هشا للغاية، ليثير الكثير من علامات الاستفهام.

أما بالنسبة لفريق الوحدات، فقد قدم امام الفيصلي عرضا من اسوأ عروضه المحلية، حيث غابت الروح القتالية عند اللاعبين، وظهر وسط الفريق وهجومه بلا حول ولا قوة ولا يعكس القوة الحقيقة لهذين الخطين اللذين تميزا في الدوري بشل لافت، وظهر حسن عبدالفتاح وعامر ذيب وعيسى السباح بعيدين عن مستوياتهم الفنية المعهودة، وبالتالي كان من الطبيعي ان لا يتميز رأفت علي في الهجوم في ظل شح الكرات التي كانت تصله، الامر الذي كانت تتوجب اعادته للخلف للاستفادة من امكاناته الفردية وبالتالي اعادة الحيوية الى الجانب الهجومي الذي كان هشا للغاية في ظل غياب شلباية، وربما كان من الغريب اشراك المحترف بامبا بدلا من السباح الذي كان بإمكانه تشكيل خطورة على مرمى العمايرة بشكل افضل من بامبا المتخصص فقط بالمطاردة خلف الكرة في مشهد يؤكد ضعف امكاناته الفنية، بل ان الوحدات كان من الممكن أن يكون اكثر فعالية في الجانب الهجومي لو اشرك الواعد محمد ابو زيتون في وقت مبكر والذي كشف عن خامة كروية متميزة.

عموما استحق فريق الفيصلي الفوز لعبا ونتيجة في المباراة عن جدارة واستحقاق، الامر الذي يمنحه دفعا معنويا لمباراته المقبلة امام فريق الوداد المغربي بدوري ابطال العرب في 30 نيسان/ ابريل الحالي، فيما يحتاج الوحدات الى اعادة ترتيب اوراقه قبل موقعته الهامة بكأس الاتحاد الآسيوي امام فريق الاهلي اليمني يوم 30 الشهر الحالي، خاصة وأن الاخضر يملك الامكانات الفنية التي تؤهله للمنافسة بقوة على اللقب الآسيوي.

شباب الأردن إلى النهائي بالتخصص

للمرة الثالثة على التوالي يصعد فريق شباب الاردن الى نهائي بطولة كأس الاردن التي ظفر بلقبها لعامين متتاليين، ويبقى الشيء الاهم في فوز الفريق على الاهلي اول من امس هو استعادة المعنويات قبل مباراتي كأس الاتحاد الآسيوي اللتين يحتاج فيهما الفريق للفوز اذا ما اراد الابقاء على امله بالتأهل الى الدور الثاني.

وبالعودة الى مباراة شباب الاردن والاهلي، فقد قدم الاول عرضا جيدا اثبت امتلاكه للاعبين على سوية عالية، لولا المزاجية التي تطيح بهما احيانا وتكلفهما خسارات غير مستحقة، فالفريق نجح في فرض سيطرته على الشوط الاول من المباراة امام الاهلي لينجح في تسجيل هدفين، قبل ان يتراجع قليلا في الشوط الثاني رغم تسجيله الهدف الثالث.

ولعب الشباب بخطة اثبتت قدرات مديره الفني نزار محروس الذي بادر الى الجانب الهجومي منذ البداية مستثمرا تراجع الاهلي للمواقع الدفاعية، فكان ان سجل هدفين في الشوط الاول.

فريق الاهلي من جانبه اثبت تطور مستواه في الفترة الاخيرة، ولو لعب بهذا الاداء في مباريات الدوري لكان بعيدا عن الهبوط الى مصاف اندية الدرجة الاولى.

الاهلي بالغ في الجانب الدفاعي في مباراته امام الشباب، الامر الذي كلفه هدفين، ولكن وبعد تخليه عن حذر الدفاع تمكن لاعبه علاء المومني من تسجيل هدف جميل، وكان بإمكان الفريق ان يسجل التعادل لو احسن مهاجموه استثمار الفرص، قبل ان يأتي الصيفي ويقضي على آمالهم بشكل نهائي بتسجيله الهدف الثالث.

لفتة معبرة للاعبي الفيصلي والمحترفون يشيدون

كانت لفتة معبرة من لاعبي فريق النادي الفيصلي لكرة القدم عندما اعلن قائدهم حسونة الشيخ عقب نهاية المباراة تخصيص مكافآت الفوز على الوحدات لدعم اهالي غزة الذين يعانون من حصار اسرائيلي ظالم.

وبدأت القصة قبل المباراة عندما اتفق لاعبو الفيصلي على تخصيص المكافآت في حال الفوز لدعم اهالي غزة، حيث لاقت هذه الخطوة اصداء جميلة من قبل الشارع المحلي الذي ثمن خطوة لاعبي الفيصلي التي تعكس انتماءهم لوطنهم وأمتهم العربية، وشعورهم بالمعاناة التي يئن تحتها الشعب الفلسطيني عامة وأهالي غزة خاصة.

وفور انتهاء مقابلة حسونة الشيخ مع قناة art والتي اعلن خلالها تبرع لاعبي الفريق بمكافآتهم لأهل غزة، حتى راح الشارع الرياضي يتحدث عن هذه المبادرة الطيبة من قبل لاعبي الفيصلي.

ويتوقع ان يحصل كل لاعب فيصلاوي على مبلغ الف دينار كمكافأة الفوز على الوحدات والتي ستذهب جميعها لأهالي غزة.

بدورهم فقد عبر اللاعبون الفلسطينيون المحترفون في الاردن عن عظيم امتنانهم للفتة النادي الفيصلي التي تجسد وحدة الشعبين الاردني والفلسطيني، وتؤكد متانة العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين.

وقال المحترف الفلسطيني في صفوف الفيصلي فادي لافي لـ"الغد": "هذه المبادرة تحسب للنادي الفيصلي الذي يواصل دوما دعمه للشعب الفلسطيني، ويشعر بمعاناتهم، ولا بد هنا من ذكر بعض المواقف التي اتخذتها ادارة النادي الفيصلي برئاسة سلطان العدوان عندما اعلنت في اكثر من موقف عن إلغاء احتفالات الفريق بإنجازاته تضامنا مع اهالي فلسطين الذين يعانون من بطش الاحتلال".

وأعرب لافي عن سعادته كلاعب فلسطيني بمبادرة زملائه في الفيصلي، مؤكدا ان هذه اللفتة تحسب للفيصلي وتجسد وحدة الشعبين الشقيقين.

بدوره اكد المحترف الفلسطيني في صفوف الجزيرة فهد العتال انه كلاعب فلسطيني يشعر بالفخر والاعتزاز بمبادرة لاعبي الفيصلي الذين اكدوا شعورهم بمدى المعاناة التي يعيشها شعب غزة المحاصرة، الامر الذي دفعهم للتبرع بمكافآتهم المالية املا في التخفيف عن الشعب المحاصر.

وأضاف: "شاهدت المباراة عبر شاشة التلفاز، وكم كانت فرحتي عظيمة عند الاستماع الى حسونة الشيخ وإعلانه التبرع لأهالي غزة، الامر الذي يؤكد متانة العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين".

وأشار العتال الى انه لمس فرحة اصدقائه في غزة بهذه اللفتة الفيصلاوية من خلال اتصاله الدائم بهم وإبلاغهم بالخطوة التي اقدم عليها لاعبو الفيصلي والتي تعكس العلاقة الحميمة التي تربط الشعبين.

قرار اتحاد الكرة يؤكد صحته ولكن

أكدت حالات الشغب التي اجتاحت عددا من المقاهي في عدة مدن في المملكة صحة قرار اتحاد الكرة بإقامة المباراة من دون جمهور في ظل درجة الاحتقان الكبيرة التي ظهرت في الشارع الرياضي قبل مباراة القطبين، والدليل على ذلك حالات الشغب التي حدثت في عدة مقاهٍ بين جمهوري الفريقين، والتي ادى اغلبها الى إلحاق الاذى بالمقاهي، الامر الذي يؤكد ان حالات شغب كانت ستحدث حتما بين الجمهور لو سمح له بحضور المباراة من المدرجات.

كما اكدت حالة التلاسن التي جرت بين قائد الوحدات فيصل ابراهيم ومحمود قنديل من جهة وأحد الموجودين قريبا من الملعب بلباس المصورين بعد المباراة درجة الاحتقان حتى من قبل اللاعبين انفسهم،

ولكن على الاتحاد ان يفكر مليا في المباريات المقبلة بحيث تقام بحضور الجمهور بعد ان يتم الاعداد الجيد لها، كما تقع على عاتق ادارة الناديين مسؤولية كبيرة في التخفيف من الاحتقانات بين الجمهورين من خلال الكف عن توجيه الانتقادات لبعضهما البعض، ومحاولة تلطيف الاجواء بعبارات وأفعال ستنعكس حتما على جمهور الفريقين.

لاعب شباب الأردن عدي الصيفي (يسار) يحاول اقتحام دفاعات الأهلي في لقاء أول من أمس (الغد)

شلباية يساوي وزنه ذهبا

أثبت محمود شلباية ان هجوم فريق الوحدات من دونه يفتقد الى الكثير من ميزاته، فالمباراة الاخيرة اثبتت حاجة الفريق الماسة له والذي ربما كان وجوده مؤثرا بدرجة كبيرة في ظل تواضع الآلة الهجومية الوحداتية امام الفيصلي في مباراة اول من امس، حيث غابت الخطورة بشكل شبه كامل عن مرمى لؤي العمايرة الذي عاد واستعاد بريقه ايضا.

وبالتأكيد فإن غياب الفعالية الهجومية للوحدات في ظل ابتعاد شلباية يدفع ادارة الوحدات للبحث عن مهاجم متميز، اضافة الى البحث عن مدافع قادر على سد الثغرات الدفاعية الوحداتية.

موعد النهائي يعتمد على المشاركات الخارجية

لم يحدد اتحاد الكرة حتى الآن موعد المباراة النهائية لكأس الاردن بانتظار الانتهاء من مباراتي الفيصلي وشباب الاردن بدوري ابطال العرب وكأس الاتحاد الآسيوي اللذين سيقامان يوم 30 الشهر الحالي، حيث سيواجه الفيصلي فريق الرجاء المغربي بدوري ابطال العرب وسيتحدد على اثرها المتأهل الى المباراة النهائية، فيما يلعب شباب الاردن مع شعب حضرموت اليمني.

والمشترك بين الفريقين انهما سيلعبان مباراتيهما الخارجيتين خارج الاردن.

ويرجح ان يحدد اتحاد الكرة موعد النهائي يوم 7 او 9 من الشهر المقبل، مع احتمالية اختيار موعد آخر طبقا لنتائج الفريقين خارجيا.

الى ذلك طلب نادي شباب الاردن من اتحاد الكرة الاستعانة بحكام من الخارج لإدارة المباراة النهائية، وهذا ما حدث في مباراة الفريقين الاخيرة بالدوري الممتاز.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الى الاخ Alaa الامارات (احمد الشرمان)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    اللي بدو يحكي عن الثقافه والمثقفين ما بحكي بالصراء والضراء بل بالسراء والضراء....وسلامتك
  • »على راسي يا بنت النور..... (ابوساره اللداوي)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    والله بصراحه يا بنت النور تعليقاتك تثلج صدورنا,وكلامك موزون...وكثيييير بفرح لما بتكتبي و بتعرفي كيف تفحميهم...
    الله يخليكي للمارد ويخليلنا كل الجماهير المخلصه ,معاذ,وزيدان و سيف و اشرف . و يا فيصلي:طلعتوا انزلتوا احنا ابطال الدوري....
  • »الله اكبر....... الدوري اخضر (rami)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    اول اشي زي ماحكو الشباب العب فوز وخسارة بعدين اول مرة بشووف مبارة نص نهاءي فش فييها جمهوو يعني العبة مقتولة.....وبضلو الوحدات الزعيييييم...وشباب الاردن ما رح يقصر مع الفيصلي
  • »الحدق يفهم .. (سامر زيدان)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    اول شي انا عتبان على جريده الغد لانو ما حطو تعليقي بالمره ليش؟¿شكلوا الغد حدقه وفهمت شو بقصد..المهم ما علينا.. اسباب فوز الفيصلي على الوحدات
    1_التزم اداريين الوحدات بالعدد المسموح به ولكن الفيصلي جاب جاب معاه جمهوره وانا مسوول عن كلامي
    2_دخول حافله الحدات الى الملعب تاخرت ولم يسمح للاعبين والاداريين ادخال سياراتهم الى باحه المدينه الرياضيه مع العلم انو اداريين الفيصلي كانو صافين سياراتهم ومزوئينها
    3_بعض المصورين الذين نقول عنهم مصورين لازم يكونوا حيادين ولكن في شخص اقترب من عامر شفيع حارس الوحدات اثناء تنفيذ ضربه الجزاء وبعد الهدف اخذ بتتهجم بدب الحكي على عامر شفيع حتى قام قنديل والكابتن فيصل بالتدخل واكتشفنا انه من مشجعين الفيصلي لا من المصورين
  • »alfsle alz3em (عبدالله هياجنه)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    انا شاء الله الكاس فيصلاوي وانشاءالله يرجع الفيصلي متل اول واحسن
  • »الى الأخ عماد العبادي (seif)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    يا صديقي لقد أوضحت في تعليقى السابق بان 70% من انجازات الفيصلي جاءت بتوفيق من الله للمدرب العراقي الداهيه:عدنان حمد.الذي نتمنى ان يكون على رأس الفريق الفني لمنتخبنا الوطني.هذه الانجازات الفيصلاويه هي من فنون هذا الرجل.و ان سألتموه نفسه عن وضع الفيصلي بين الفرق الاردنيه؟فنه لن يجاوب بصراحه لأنه يعلم المستوى للفريق بدونه.ومن هنا احييه و احيي جنرالنا الكبير محمد عمر.بس لو انك تستغني عن بامبا.و تعطي فرصه أكبر للشباب مثل ابوزيتون.والديسي و الشباب كلهم.والله يوفقكم و على طوووووول وحداتيه وحداتيه وحداتيه
  • »النسررالازرق (كركي)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    خلص بكفي تحكوا الفيصلي الزعيم وبس
  • »للفراية (أشرف)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    يا أرض اشتدي ما حدا عليكِ قدي
    اصحى تقع من طولك
  • »الصراحة حلوة يا وحدات (محمود)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    اولا انا وحداتي و من غيرتي اقول ما يلي:
    -بعض اللاعبين اصبحو عبء على النادي و يجب تسريحهم بالحال وخصوصا الدفاع. بديهيات تشتيت الكرة غير موجودة عند سمرين نهاءيا.

    -يجب تجدبد الدماء بالنادي وذلك بالاعتماد على الاعبين الشباب حتى لو لم نحرز القاب خلال عامقادم.

    -الروح القتالية و السيطرة على الكرة معدومة عند بعض الاعبين و باستهتار شديد
  • »هاهاها (قرفان)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    اصلن الوحدات ماكان بدوا يلعب و ائلولي اللعبيه انهم ارفانين من هالمباراة خلص فزت فششيتوا حررتكم مبروك
  • »البرازيل (وحداتي)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    ول ول ول هو مين ماخد كاس العالم الفيصلي صح؟¿¿ يا اخوان الوحدات خسر مباراة مع الفيصلي شو صار شاعت الدنيا، طيب مهو اخدالدوري، مش فاهم انا حاسس انو الفيصلي فاز وخلص بطل في كرة بعد هيك شكلها اخر مبارة في الدنيا، بعدين لو انو الفيصلي صار معاه الي صار بالوحدات بنفس المبارة، كان صار الحكام مع الوحدات، بس بتعرفوا انا مبسوط لو فازت الباكستان على الهند ما حدا بحكي، بس لو فازت الباكستان على البرازيل كان قلبت الدنيا لأنو فزنا على البرازيل واحنا يا دوب بنعرف نشوط الطابة، والشاطر يفهم، على راسي احلى وحدات في الدنيا،¡¡ وادلع يا....
  • »الكبير كبير (ابو صرار)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    سلامي للجميع اولا بدي احكيلكم شغلة الفيصلي زعيم الكرة الاردنية بجميع المقاييس وهذا كلام لاغبار علية والدليل على ذلك وجوده في المواسم الماضية يقاتل على عدة جبهات من الدوري والكاس وكاس الاتحاد الاسيوي وابطال العرب وسوى كان جمهوره موجود او غير موجود هو الفيصلي يلعب بشكل انيق ومتطور اما فريق الوحدات فريق غريب جدا عند وجود الجمهور فقط يلعب وغير هيك هو فريق عادي لايوج له اي انجاز قاري او عربي والدوري الذي حصل علية سنتين متتاليات مجرد حظ لانه يلعب مع فرق ضعيفة بالمستوى الفني ولو التحكيم الذي يتلاعب به بعض المتنفذين لكن الوحدات في الدرجة الخامسة اي شطب بسب جمهوره وسلامي للجميع
  • »رد للي بستنى الرد (ماجد الفرايه)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    تحيه طيبه لكل جماهير الفيصلي اينما وجدت
    فلقد اثبت الفيصلي علو كعبه واثبت انه لامارد ولا امبراطور يقف في وجه وانه زعيما اينما حل وارتحل
    فقدم اللاعبون اداء اوروبيا اطرب به الحاضرون في الاستاد فانبهرلاعبوا الوحدات فعجزوا عن مجاراة الازرق
    نعم لقد افسدنا فرحتهم ببطولة الدوري لانهم يعلمون ان ملاقاة الزعيم واللعب معه تعد بطولة بحد ذاتها
    وهذا مايثبته الكلام الذي كتبناه قبل ايام بأن الوحدات فريق ضعيف وانه يحصل على بطولاته من خلال فريق شباب الاردن والحكام
    عموما الغلب اكلتوه والاهم الان هوابطال العرب (دوري الملايين ) ومباراة الوداد المغربي والتي نرجوا فيها التفاف الجماهير حول النادي لتحقيق النتيجه المرجوه وبالتالي الوصول الى القمه و اعتلاء منصة التتويج بأذن الله واستلام كاس البطوله العربيه رغم صعوبة المهمه ولكن عودنا الزعيم انه لا صعب يوقف بوجهه
    و استطاع النسر التغلب على كل الظروف سواء بعدم حضور جماهيره العريضه او الوضع النفسي للاعبيه وقدم لوحه جميله شهد لها الوحداتي قبل الفيصلاوي
    اما بالنسبه لكأس الاردن فالامر سهل جدا فأخراج الوحدات من دور الاربعه اصبح امرا روتيني واصبحنا عقدتهم في هذا المجال يعني تولد لكل لاعب وحداتي عقده اسمها عقدة دور الاربعه وهذا ما اثبته الفرح الهستيري الذي بان على وجوه الوحدات وجماهيره بعد مباراتهم مع البقعه لانهم تخلصوا من المواجهه الحاسمه مع الزعيم الفيصلاوي
    ولكن لابد من تذكير الوحدات وكونه امبراطور جديد في عالم المستديره بأن الفريق اليمني ينتظره على احر من الجمر
    فلعل امبراطوريته تمتد لتصل الهند والسند
    ولا انسى ان اشكر رجال الامن العام لمحافظتهم على الامن والامان رغم مايتعرضون له
    وفي النهايه لابد من ان احي جماهير الفيصلي الابيه الغالي عماد والرائع ابو نوار والجنتل خلدون ابوهزيم والسوبر يوسف العبادي والروعه محمد العساف والكبير ابوعلي الشوابكه والنجم نسيم قطيشات و الشيخ حمزه قطيشات وكل فيصلاوي حر اصيل يعيش في هذا البلد تحت الرايه الهاشميه بقيادة مليكنا اجلالة الملك المفدى عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه واقول لكم لقد كسبتكم اصدقاء واحباء وشكرا لكم وشكر للنادي الفيصلي الذي جمعنا بحبنا له واعدكم اني سابقى على العهد مشجعا ومؤازرا للفيصلي الزعيم
  • »الوحدات كبير (ابو فتحي)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    الي ماعندة روح رياضيةبحكي كثيرالرياضة فوز وخساركل واحد الونادية الي بحبةوبشجعةعشان هيك هاردلك للجميع
  • »الى الاخ Alaa الامارات (احمد الشرمان)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    اللي بدو يحكي عن الثقافه والمثقفين ما بحكي بالصراء والضراء بل بالسراء والضراء....وسلامتك
  • »الى صاحب تعليق نحن نلعب الكره ام هي تلعب بنا (عماد العبادي)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    احكيلي كيف ان الفيصلي في طريقه الى الزوبان وهو الفريق الاردن الوحيد الذي يرفع اسم الاردن عاليا وهو صاحب الانجازات الاسيويه وهو وصيف العرب وهو الاااااااان يلعب في نصف النهائي لابطال العرب نتمنا للفيصلي ان يوصل للنهائي بس لو خرج لاسمح الله يكون قد خرج من فريق حاصل على بطل افريقا وهو فريق صاحب انجازت
  • »بحكي لبو تعمر (عماد العبادي)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    ابو تعمر صاحب التعليق عاشق الوحدات بيحكي انو الوحدات اخذ الدوري مرتين ورا بعض مش راح يلحقو الفيصلي يا ابو تعمر الفيصلي اخذ بطولت الدوري خمس مرات متتاليه والفيصلي الزعيم
  • »نلعب الكره ام هي التي تلعب بنا؟ (seif)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    جمهور الوحدات لم يحتار و لم يفكر ابدا في اداء فريقه.
    فقد كانت النتيجه متوقعه.و تاكدنا منها عند ملاحظتنا لاداء المارد و خطة الجنرال محمد عمر.و خطر في بال جماهير المارد.ماذا سيحل بالفيصلي وجمهوره اذا خسر هذه المره؟؟¿بصراحه لا اجابه.فالخساره للفيصلي قد تعني نهاية نادي عريق بجمهوره و ادارته و اعضاءه و لاعبيه,تعني سونامي رياضي على الكره الاردنيه.
    فكلنا يعلم بأن اقطاب الكره تغيرت.و قطب الفيصلي يذوب.و يحل مكانه قطب شباب الاردن.الفيصلي بدون مدربه العراقي عدنان حمد,ترتيبه بين الانديه السادس او السابع.عدنان حمد يشكل 70% من دعائم الفيصلي.اما كرة الفيصلي,فقد فقدت هي و جمهورها الكثير مع تقدم بعض الانديه الاردنيه,كالبقعه و الحسين اربد.فالكل يعلم كيف كانت المشاكل تجتاحهم.ولكنهم قدموا كرة قدم جميله و روح رياضيه اجمل.والمارد يبقى مارد و جبل شباب الاردن ما رح ينهز ابدا.و اسال التوفيق للجميع.و اهم شيء لا نخلط الكره باشياء تانيه.و نحافظ على وحدتنا الوطنيه و نحترم بعضنا و لاعبينا كلهم.
    و تحيه للكبير معاذ و المخلصه بنت النور و كل وحداتي اخضر و شبابي احمر.
  • »الفوز اردني (شاكر الدليمي)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    ان فاز الوحدات اوالفيصلي
    ليس هناك فرق فالفريقيين اردني تحياتي
  • »الاخوان (هيجاوي)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    يا اخوان والله عادي
    لو بتتفرجوا على المباراة وبتشوفو الاعبين كيف بسلموا على بعض بعد انتهاء المبارة
    مبروك وهاردلك هاي هيه
    للامام يا وحدات
  • »أحيي فريق الفيصلي (عادل العسليني)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    لفتة كريمة من أهل الكرم في نادي الفيصلي أن يشعروا بإخوانهم في غزة ...

    نتمنى من الفرق الأخرى أن تحذوا حذو إدارة ولاعبي الفيصلي ...

    بالرغم من أني أشجع الوحدات لكني أحسد الفيصلي على إدارته ولاعبيه ..
  • »عاشق الوحدات (هيثم التعمري وبس)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    الدوري لمين للوحدات مرتين ورا بعض الفيصلي ماراح يلحق الوحدات.
  • »معلومة (احمد الخرابشة)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    اولا احب ان اشكر اخي معاذ المجالي على الرد على كاتب المقال بان الوحدات حير جمهوره له ان يتغزل بالفيصلي كما يشاء ولكن ليس له مطلقا التعبير عن جمهور بعيد عنه كل البعد وحتى لوكان ما كتبه توقعا فقد اثبتت جماهير الوحدات عكس ذلك الحيرة في فرحة للقب لا تملكه وكاس ما زال في خزانة الاتحاد والوقوف على رجل واحدة في بطولة دورى العرب فاين الانجاز الحالي الذي يستحق كيل التهاني والتبريك وما زالت عند كلامي بالتهنئة عند الفوز باي لقب في هذا الموسم وعدم مراجعة الدفاتر العتيقة لدينا لقب نفاخر به وانجاز نتغنى به وهواللقب الاهم والاكبر محليا وسيبقى الوحدات سيد الكرة الاردنية والامبراطور المتوج ولا ينتظر التتويج وتحية لكل جماهير الوحدات الوفية
  • »رد على الملقبين با الامبراطورية!!!!!!!! (ثامر الخالدي)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    اولا مبروك للفيصلي هذا الفوز وهذا مستوى الوحدات مع الفيصلي ولولا ان التحكيم كان ضد الفيصلي بالدوري لكان الدوري في خزائن الفيصلي واتمنى من الاتحاد ان يكون حكام مباراة الفيصلي والوحدات غير اردنيين ليعرفوا الوحداتية مستواهم الحقيقي الذين يدعون انهم امبراطورية ولــكن لا اعرف السبب الذي جعلهم امبراطورية لا انجزات تذكر خارجيا ومعدودة على الاصابع داخلياوالزعيم يبقى زعيم بلا امبراطور بلا مارد الفيصلي زعيم
  • »بدون جدارة (اردني وحداتي)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    ببساطة الوحدات يعاني من الكثير من المشاكل:
    1.مدرب ضعيف لا يمتلك القدرة على الإبتكار ومواجهة الظروف الطارئة.
    2.لاعبون مزاجيون لا يملكون الحلول الفردية ويحملون صيتا أكبر من حجمهم.
    الدوري كان هدية من شباب الأردن تذكروا ذلك جيدا
    أتمنى من الإدارة إعادة النظر في أحوال الفريق ليستعيد مكانته الحقيقية.
  • »الأثنين خوان (sulaiman)

    الجمعة 25 نيسان / أبريل 2008.
    سواء الوحدات أم الفيصلي فالوحدات قوي بجماهيره والفيصلي قوي بإدائه وفكر مدربه فلا فرق بيننا نحن نمثل الكرة الأردنيه في الداخل والخارج وأتمنا التوفيق للفيصلي في دوري أبطال العرب وأتمنا للوحدات الفوز في كأس الأتحاد الأسيوي
  • »على راسي يا بنت النور..... (ابوساره اللداوي)

    الخميس 24 نيسان / أبريل 2008.
    والله بصراحه يا بنت النور تعليقاتك تثلج صدورنا,وكلامك موزون...وكثيييير بفرح لما بتكتبي و بتعرفي كيف تفحميهم...
    الله يخليكي للمارد ويخليلنا كل الجماهير المخلصه ,معاذ,وزيدان و سيف و اشرف . و يا فيصلي:طلعتوا انزلتوا احنا ابطال الدوري....
  • »ليس كل ما يلمع ذهبا (أشرف)

    الخميس 24 نيسان / أبريل 2008.
    برافو الخطاطبة.. احسنت بوصفك فريقك المفضل أنه عاد إلى اللمعان من جديد.. وهذا اعتراف مبطن منك أن بريقه كان قد خبا نوره.. فمنذ سنوات لم يتمكن فريقك لا الحصول على الدوري ولا الكأس حيث أقصاه عن هذين اللقبين أشاوس الوحدات وعمالقة شباب الأردن.
    المحير أن الصحافة عادة تلتزم الحياد بتحليلاتها.. ولكن يبدو أن هذا لا ينطبق على صحافتنا "غير المنحازة" لأنها ستبقى تتغنى بإنجازات عفى عليها الزمن.. والحق يقال فلا نكران لما قدمه الفيصلي في قديم الزمان عندما كان يحلق نسره فاردا جناحيه في بعض فارضا سطوته على عصفورين يفرض عليهما اللعب ليتوج بطلا في ظل غياب الندية الحقيقية له.. وبرز المارد وتلا المارد عملاق الشباب الذي أصبح يقض مضاجعكم.. ألا يجدر بكم أن تعترفوا بعظمة اللذين أقصياه عن اللقبين سالفي الذكر؟.. أما أن تصور المارد بأنه أصابه الوهن فهذا كلام مردود عليك. فأنت خير من يعلم عن أسباب سوء أداء أشاوس المارد خاصة في اللقاء الأخير. بالله عليك لو احتسبت ركلة جزاء للمارد كالتي احتسبت لفريقك هل ستخرج علينا بتحليلاتك نفسها؟ وكيف سيكون الحال لو ألغي لفريقك هدف صحيح مئة بالمئة لا يختلف على صحته عاقلان؟ كيف كان سيلعب فريقك وماذا كنت ستكتب لنا؟
    أرجو أن يتسع صدرك وغيرك ممن يشاركون بهذه الزاوية.. وأن تعترفوا بأصحاب الألقاب الحقيقيين خلال العامين المنصرمين.. ولا يسعنا هنا إلا أن نذكر بجهود الاتحاد الجبارة ومحاولاته لاخراج فريقك بإحدى البطولات المحلية.. كيف لا وهو "زعيم"

    تحياتي لكل من يتمتع بروح رياضية.
  • »للفيصلاوية (LION1984)

    الخميس 24 نيسان / أبريل 2008.
    اكتب اليكم اعزائي من تركيا واود ان اوصل لجميع محبي النادي الفيصلي العريق بان هذا النادي غير معروف في تركيا وصدقوا بان هناك من يتابع الدوري الاردني من الاتراك وبالاخص مباريات نادي الوحدات وان رابطة مشجعي نادي فنربخشة بعض اعضائها يكونون على راس متابعي المارد الاخضر الاردني
  • »مبروووك (براءه)

    الخميس 24 نيسان / أبريل 2008.
    مبروك للفيصلي
1 2 3 4 5 6