انطلاق فعاليات زخارف حركية في مركز الحسين اليوم

تم نشره في الأربعاء 23 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً

 

عزيزة علي

عمّان- تنطلق في مركز الحسين الثقافي في راس العين اليوم عروض من حول العالم في فن الحركة بعنوان "زخارف حركية" الذي تنظمه دوزان وأوتار بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية.

وتشتمل هذه العروض التي تستمر حتى الثالث من الشهر المقبل على مشاركة تسعة فرق تقدم ثمانية عروض منها: فرقة رقص النقر الإيقاعي النيويوركية، الولايات المتحدة، وفرقة ريوجي ياماجوتشي الأردن- اليابان، وفرقة إش هولندا، مال بيلو من اسبانيا، فرقة كرستينا دو شاتيل من هولندا، فرقة ترافيك دو ستيل فرنسا، ستوديو الرقص فولكفانغ المانيا، فرقة تور بلجيكا.

وتقدم فرقة ريوجي ياماغوتشي الأردن- اليابان لوحة ذاتية طورها ريوجي باسلوب متميز ومنبثق من معرفته بالفنون العسكرية والموسيقى الكلاسيكية والالعاب الرياضية.

وبعد ان امضى الاربع سنوات الاخيرة في مدينة نيويورك انتقل لإقامة العروض محليا ودوليا، ووصل أخيرا إلى الأردن ليقوم بتأسيس برنامج للرقص في أكاديمية الملك المؤسسة حديثا. وستقدم في الافتتاح فرقة رقص النقر الإيقاعي النيويوركية، الولايات المتحدة مجموعة من الرقصات التي تم تصميمها خصوصا للمشاركة في هذا الأسبوع.

وتقدم فرقة النقر الإيقاعي يوم 24 عرضا خاصا للأطفال واليافعين ويتبعه عرض قصير لفرقة فرقة ريوجي ياماغوتشي الأردن- اليابان، وفرقة إش هولندا يوم 26، اما فرقة مال بيلو الاسبانية فتقدم عرضها يوم 27، وفرقة فرقة كرستينا دو شاتيل من هولندا يوم 28، كذلك تقدم فرقة ترافيك دو ستيل الفرنسية عرضها يوم 29. ويقدم ستوديو الرقص فولكفانغ المانيا يوم 30، فيما تختم فرقة تور من بلجيكا العروض يوم 3 أيار ، ويقام على هامش الفعاليات عدد من الورشات التدريبة المشتركة.

التعليق