ندوة حول جدلية الحوار وتداخل الثقافات

تم نشره في السبت 19 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً

 

الرباط- أكد الدكتور عبدالعزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة(ايسيسكو) أهمية حوار الثقافات للوصول الى المجتمع الإنساني المتسامح المتعايش الذي تتساوى فيه الفرص أمام الثقافات لتبدع وتتألق وتتوازن فيه العلاقات الدولية وتوازي بين المصالح الوطنية والإنسانية.

وقال التويجري في افتتاح ندوة دولية حول"جدلية الحوار وتداخل الثقافات" أول من أمس بالرباط إن تحقيق ذلك مرهون بالتفاهم بين العالم الإسلامي وبين الغرب من جهة وبتجاوز المفاهيم التقليدية والأفكار النمطية المسبقة عن العقائد الدينية من جهة أخرى.

وتعقد هذه الندوة بمبادرة من الأكاديمية اللاتينية وبمشاركة عدد من الشخصيات الثقافية والأكاديمية الدولية التي تسعى لمد جسور التفاهم بين العالم الإسلامي وبين الغرب وإقامة حوار فاعل ومتفاعل بين ثقافات العالم الإسلامي وثقافات العالم اللاتيني.

يذكر أن الأكاديمية اللاتينية التي تتخذ من ريو دي جنيرو بالبرازيل مقرا لها تأسست في العام1999 وتهدف الى ارساء قواعد الحوار والتبادل والتفاعل بين الثقافات والشعوب وخاصة مع العالم الإسلامي.. وأصدرت الأكاديمية عدة بحوث ودراسات حول الرصيد المشترك اللاتيني العربي الإسلامي.

التعليق