انتصاران للجمعية السلاوية ومولودية الجزائر

تم نشره في الأربعاء 16 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً

سلة سلا المغربية

 

سلا (المغرب) - فاز فريق الجمعية السلاوية المغربي 54-44 على فريق الجمارك السنغالي في المباراة الافتتاحية للدورة الدولية الأولى لمدينة سلا لكرة السلة التي افتتحت الليلة قبل الماضية في صالة فتح الله البوعزاوي وسط حضور جماهيري كثيف.

وافتتحت البطولة بحضور نوال المتوكل وزيرة الشباب والرياضة المغربية بمشاركة ستة فرق بعد اعتذار اتحاد جدة السعودي والكويت الكويتي.

ووجد الجمعية السلاوية المضيف صعوبة بالغة في تجاوز الجمارك الذي تمكن من العودة في النتيجة بعد أن تأخر في منتصف الربع الأول 8-2 لينهيه بفارق أربع نقاط لصالح الفريق المحلي 16-12.

وأكد الجمعية السلاوية تفوقه في الربع الثاني رغم المقاومة الكبيرة للفريق السنغالي والتي لم تمنع تقدم أصحاب الأرض والجمهور بفارق سبع نقاط 28-21.

وفي الربع الثالث تحسن أداء الجمارك وتمكن المتألق سيمون سنجور من معادلة النتيجة 35-35 قبل أن ينتفض الفريق المحلي في الدقائق الأخيرة ليخرج فائزا بفارق ثلاث نقاط فقط 40-37 مما دفع بالمدرب إدريس الهواري أن يعطي تعليماته من أجل رفع الإيقاع في الربع الأخير.

وتمكن الفريق السلاوي الذي سجل لاعباه ساو عبدولاي وزكريا المصباحي 22 نقطة مجتمعين من التحكم في سير المباراة حتى النهاية ورفع الفارق إلى عشر نقاط.

وحفلت المباراة الثانية بين اتحاد طنجة ومولودية الجزائر بإثارة وتشويق كبيرين من بدايتها إلى نهايتها وشهدت تفوق بطل الجزائر بفارق أربع نقاط فقط.

وجاءت البداية لصالح اتحاد طنجة الذي كان تقدم بفارق سبع نقاط 8-1، لكن خبرة مولودية الجزائر الذي يدربه الكوبي مانويل كوندي مكنته من العودة في النتيجة وإنهاء الربع الأول لصالحه 17-15 ليسيطر نسبيا على الربعين الثاني والثالث وينهيهما بفارق عشر نقاط (43-33) و13 نقطة (67- 54) على الترتيب.

وتألق في صفوف فريق مولودية الجزائر المهدي دريسي، لكن الفريق المغربي أظهر وجها آخر في الربع الأخير واقترب من تحقيق الفوز بعد أن تألق أحمد قجاج الذي أحرز 28 نقطة ومصطفى خلفي الذي أحرز 23 نقطة لكن خبرة الجزائريين حسمت المباراة 86-82.

وتختتم منافسات الدور الأول اليوم الأربعاء بمباراة الفتح مع مولودية الجزائر ثم الجمعية السلاوية مع النصر على أن تقام مباراتا الدور قبل النهائي في 17 نيسان (ابريل) الحالي على أن تجري في اليوم التالي مباريات الترتيب والمباراة النهائية.

وتراجع المنظمون عن دعوة فريقي المغرب الفاسي والرجاء البيضاوي اللذين سيلعبان نهائي كأس العرش المغربي في 19 نيسان (ابريل) الحالي.

التعليق