النعيمي يشيد بالتحضيرات لانطلاق الدورة الرياضية المدرسية

تم نشره في الأربعاء 16 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً
  • النعيمي يشيد بالتحضيرات لانطلاق الدورة الرياضية المدرسية

 

عمان- الغد- أشاد د. تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة الرياضية المدرسية التاسعة (دورة الاستقلال)، بجهود أعضاء اللجنة التي أثمرت عن التحضير الجيد لانطلاق الدورة التي ستقام برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، بإقامة حفل الافتتاح يوم الأحد المقبل في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.

ورفع النعيمي أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمناسبة عيد الاستقلال، الذي تحتفل به الأسرة التربوية بإقامتها هذه الدورة سنويا، مشيدا بدعم سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية للرياضة المدرسية.

وقال: "هذه الدورة تأتي تجسيدا لمعاني الاستقلال التي نسعى من خلالها إلى تعزيز الانتماء والولاء للقيادة والوطن في نفوس أبنائنا وبناتنا الطلبة، وتأتي في سياق البناء التكاملي للرياضة المدرسية في ظل تصعيد وزارة التربية والتعليم والاتحاد الرياضي المدرسية، من اجل استعداداتهما لاستضافة دورة الألعاب الرياضية المدرسية العربية السابعة عشرة التي ستقام في الأردن خلال شهر آب/ اغسطس المقبل بمشاركة (15) دولة عربية".

وثمن النعيمي الشراكة الأصيلة التي تجمع وزارة التربية والتعليم والاتحاد المدرسي من جهة، مع كل من اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب وكافة الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها الأمن العام والدفاع المدني ومحافظة العاصمة ووزارة الصحة، مشيدا بحرص كافة الجهات على إنجاح الدورة من خلال العمل بروح الفريق الواحد.

وأضاف: "من المهم ان تعمل كافة اللجان على ترجمة أهداف الدورة على ارض الواقع من خلال التقيد بالتعليمات والشروط الفنية الخاصة بالدورة ومن خلال تأكيد سلامة الفرق المشاركة بتأمين وسائط نقل آمنة وتأمين الإقامة المناسبة والمريحة للفرق التي تستدعي مشاركتها المبيت في عمان حيث مقر الدورة".

واستعرض مدير الدورة مدير الرياضة في وزارة التربية والتعليم محمد عثمان الخطوات التي انجزت، مشيرا الى ان اللجان العاملة قد انجزت كافة اعمالها بانتظار الافتتاح الرسمي للدورة يوم الأحد المقبل، بمشاركة (2500) طالب وطالبة في الألعاب المختلفة من أصل ما مجموعه (20) ألفا شاركوا في الأدوار التمهيدية من مختلف مديريات التربية والتعليم.

وبين عثمان ان اقامة الفرق المشاركة وتنقلاتها ستكون وفقا لتوجيهات وزير التربية، حيث تم تشكيل اللجان الخاصة لذلك لضمان اقامة مريحة وتنقلات سهلة لكافة الفرق.

واستعرض مدير تربية عمان الثالثة الفقرة التي سيقدمها طلبة المديرية في حفل الافتتاح، مشيرا الى مشاركة (140) طالبا في فقرة التشكيلات الرياضية، فيما استعرض مدير تربية عمان الرابعة فقرة مديريته التي ستقدمها (108) طالبات في عرض فني شعبي على انغام الأغاني الوطنية.    

التعليق