رونالدينيو يتوصل إلى اتفاق مع ميلان وشفتشنكو يريد العودة لسان سيرو

تم نشره في الأحد 13 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً
  • رونالدينيو يتوصل إلى اتفاق مع ميلان وشفتشنكو يريد العودة لسان سيرو

نجوم تحت المجهر

 

مدن - ذكرت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الايطالية يوم امس السبت ان صانع العاب برشلونة، ثالث ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم، البرازيلي رونالدينيو توصل الى اتفاق مع ميلان الايطالي للانتقال الى صفوف الاخير في نهاية الموسم الحالي.

ونقلت الصحيفة عن وكيل اعمال اللاعب وشقيقه في الوقت نفسه روبرت دي اسيس قوله "رونالدينيو وميلان توصلا الى اتفاق حول شروط الانتقال هذا الصيف"، مشيرة الى ان الصفقة لم تنته بعد.

وقال روبرتو "ميلان نادٍ كبير، والمهم ان يكون (رونالدينيو) فيه سعيدا. متى ستتم الصفقة؟ يجب الانتظار".

وأشارت الصحيفة الى ان رونالدينيو وميلان توصلا الى اتفاق حول الاجر السنوي للاعب والذي يصل الى 8 ملايين يورو حتى 2012، لكن يبقى ان برشلونة يطالب بمبلغ 30 مليون يورو لتسهيل عملية الانتقال.

وأكدت "لاغازيتا ديللو سبورت" ان ميلان مستعد لدفع 16 مليون يورو للحصول على خدمات البرازيلي، وهذا المبلغ اقل بكثير مما عرضه انتر ميلان الايطالي (25 مليونا) او مانشستر سيتي الانجليزي (40 مليونا).

وكان رونالدينيو الحاصل على لقب افضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005 وعلى جائزة الكرة الذهبية (2005)، تعرض مؤخرا لإصابة ستبعده نحو 6 اسابيع عن الملاعب ما عزز رغبة المسؤولين في برشلونة بالتخلي عنه.

يذكر ان رونالدينيو انضم الى برشلونة عام 2003 وأحرز معه دوري ابطال اوروبا (2006) ولقب بطل الدوري الاسباني (2005 و2006).

إنتر يغازل دروغبا

ألمحت الصحافة الايطالية الى امكانية ان يحصل مواطنها انتر ميلان بطل ومتصدر الدوري المحلي على خدمات العاجي ديدييه دروغبا من تشلسي الانجليزي مقابل التخلي للاخير عن البرازيلي ادريانو الذي يلعب حاليا مع ساو باولو على سبيل الاعارة.

واستندت الصحافة الايطالية في تلميحها الى تصريح ادلى به ادريانو الذي بدأ يستعيد مستواه السابق مع ساو باولو بعد ان انتقل الى صفوفه في اواخر العام الماضي ليتابع "علاجا نفسيا" على خلفية معاناته من مشاكل في الوزن وتعاطي الكحول.

وقال ادريانو "تشلسي من الفرق الكبيرة وسيكون من دواعي سروري ان ألعب هناك لكن انتر يملك حقوق عقدي وسيقرر الرئيس (ماسيمو) موراتي ما سنفعله".

ويبدو ان ادريانو فقد الامل في ان يتمكن من فرض نفسه مع انتر ميلان مجددا بسبب مشاكله مع المدرب روبرتو مانشيني، اضافة الى وجود مهاجمين من الطراز الرفيع هما السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتيني خوليو كروز الى جانب الوافد الجديد هذا الموسم الهندوراسي دافيد سوازو والارجنتيني الآخر هرنان كريسبو.

وذكرت الصحافة الايطالية ان تشلسي قد يحصل على 10 ملايين يورو اضافة الى ادريانو من اجل التخلي عن دروغبا الذي اكد في اكثر من مناسبة ان الموسم الحالي هو الاخير له مع الفريق اللندني.

واعتبرت الصحافة الايطالية ان انتقال دروغبا الى انتر ميلان سيكون، مؤكدا في حال قرر الاخير التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي استقال من تشلسي في ايلول (سبتمبر) الماضي، بدلا من مانشيني.

شفتشنكو يريد العودة إلى ميلان

ذكر كارلو انشيلوتي مدرب ميلان الايطالي ان المهاجم الدولي الاوكراني اندري شفتشنكو اكد له في اتصال هاتفي انه يريد ترك تشلسي الانجليزي والعودة الى الفريق الذي تركه في 2006 لاختبار تحدّ جديد لم يكتب له النجاح.

وقال انشيلوتي "ترك (شفتشنكو) عندي انطباعا بأنه لاعب يريد العودة الى ميلان. بالنسبة الي يمكنه العودة لأن بإمكانه ان يكون مفيدا (للفريق) في الاعوام المقبلة. لم اقل ابدا انه ليس باستطاعة (البرازيلي الكسندر) باتو وشفتشنكو ان يلعبا معا وكل ما قلته انهما لاعبان يملكان الخصائص ذاتها وسيكون من الامثل البحث عن مهاجم يملك خصائص مختلفة".

وكان رئيس ميلان سيلفيو برلوسكوني اكد مؤخرا انه دخل في مفاوضات مع تشلسي من اجل استرداد شفتشنكو، مؤكدا ان هناك امكانية للتوصل الى اتفاق.

ولم يتمكن شفتشنكو (31 عاما) من فرض نفسه اساسيا في صفوف النادي اللندني بعد انتقاله من ميلان صيف العام 2006 مقابل نحو 45 مليون يورو حيث بقي معظم الاوقات على مقاعد الاحتياط.

وكان شفتشنكو لعب مع ميلان من 1999 الى 2006 وتوج مع الفريق الايطالي بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا عام 2003 وبألقاب كأس السوبر الاوروبية والكأس المحلية وكأس السوبر المحلية خلال العام ذاته، وبلقب الدوري المحلي عام 2004.

وهو حصل على العديد من الالقاب الشخصية ابرزها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في اوروبا عام 2004، اضافة الى لقب هداف الدوري الايطالي عامي 2000 (24 هدفا) و2004 (24 هدفا ايضا) وهداف مسابقة دوري ابطال اوروبا اعوام 1999 (10 اهداف) و2001 (9) و2006 (9)، كما انه ثاني افضل الهدافين في تاريخ الفريق الايطالي (173 هدفا).

فنربغشه مستعد لدفع 90 مليون يورو مقابل إيتو

ذكرت صحيفة "ماركا" الاسبانية ان فنربغشه التركي مستعد لدفع 90 مليون يورو من اجل التعاقد مع الكاميروني صامويل ايتو مهاجم مواطنها برشلونة ثالث الدوري المحلي.

وتأتي هذه المعلومات بعدما اكد المدافع البرازيلي روبرتو كارلوس، لاعب ريال مدريد السابق وفنربغشه الحالي، أن الاخير يأمل في الحصول على خدمات نجم برشلونة الآخر البرازيلي رونالدينيو قبل ان يقرر الفريق التركي التغاضي عن الاخير من اجل التركيز على صفقة ايتو.

ومن غير المرجح ان يتخذ ايتو قرارا بترك برشلونة والملاعب الاسبانية وبالتالي اللعب في احدى افضل البطولات الاوروبية من اجل التحول للعب في بطولة مغمورة نسبيا مقارنة مع البطولات المحلية الكبرى.

وكان ايتو الذي التحق بصفوف برشلونة في آب (اغسطس) 2004 قادما من مايوركا، مدد عقده مع الفريق الكاتالوني حتى عام 2010 مع الحصول على مبلغ 4.6 مليون يورو اضافية في الموسم الواحد، وهذا المبلغ هو ضعفا المبلغ الاساسي الذي كان يتقاضاه في السابق.

وتضمن العقد ايضا بندا جزائيا حدد فيه بدل انتقال اللاعب بمبلغ قدره 150 مليون يورو.

التعليق