تخريج عدة دورات دفاع مدني

تم نشره في الجمعة 11 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً
  • تخريج عدة دورات دفاع مدني

 

عمان- الغد- مندوباً عن المدير العام للدفاع المدني الفريق الركن عواد سليم المساعيد، رعى مدير إدارة التدريب العقيد عيسى سليحات حفل تخريج دورة الإدارة التأسيسية للضباط ودورة إدارة الكارثة بالإضافة الى دورة الحاسوب التي عقدت في مدرسة تدريب الدفاع المدني.

وتلقى المشاركون في دورة إدارة الكارثة معلومات نظرية وتطبيقات عملية حول الاستراتيجية الوطنية لإدارة الكارثة والتي تشتمل على مرحلة ما قبل الكارثة والمتمثلة بالإجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها لمنع الكارثة أو الحد من آثارها حال وقوعها لا قدر الله، إضافة الى مرحلة ما بعد الكارثة والمتمثلة بالاستجابة السريعة والصحيحة للكوارث وذلك بإعادة البناء والتأهيل من اجل التقليل من آثارها السلبية على الأرواح والممتلكات.

كما تلقى المشاركون في دورة الإدارة التأسيسية للضباط معلومات نظرية وتطبيقات عملية تتعلق بالإدارة بشكل عام والأمور المالية والشؤون القانونية التي تتعلق في سير العمل داخل الإدارات، وأما دورة الحاسوب فقد تلقى المشاركون معلومات نظرية حول جهاز الحاسوب ومكوناته وتطبيقات عملية على أنظمة الحاسوب ولغات البرمجة الحديثة لمواكبة التطور الذي يشهده جهاز الدفاع المدني.

ومن جهة أخرى رعى العقيد خضر الحنيطي مدير إنقاذ وإسناد الوسط حفل تخريج دورة البحث والإنقاذ التي عقدت في مديرية إنقاذ وإسناد الوسط، حيث تلقى المشاركون خلالها معلومات عملية وتدريبات عملية على أجهزة الإنقاذ المتطورة وكيفية إخلاء المصابين عن طريق عمليات الإنزال بكافة أنواعها.

ويشار الى أن عقد مثل هذه الدورات يأتي لرفع كفاءة مرتبات الدفاع المدني وتنمية قدراتهم الفكرية والجسدية وإكسابهم المهارات الميدانية لأداء واجباتهم بمهنية وكفاءة عاليتين والوصول الى أعلى درجة من الجاهزية والاحتراف.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين والجوائز على مستحقيها.

التعليق