الأمير رعد يرعى النسخة الخامسة عشرة من التراماراثون البحر الميت اليوم

تم نشره في الجمعة 11 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً
  • الأمير رعد يرعى النسخة الخامسة عشرة من التراماراثون البحر الميت اليوم

 

يحيى قطيشات

عمان - يعطي سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء في الساعة السابعة من مساء اليوم، اشارة الانطلاق لسباق التراماراثون البحر الميت في نسخته الخامسة عشرة والذي يقام تحت شعار "اركض الى اخفض بقعة على سطح الأرض"، وتنظمه جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب بالتعاون مع شركة "إل جي" والتي تعتبر الراعي الأول والماسي للسباق منذ بداية انطلاقته في عام 1992.

وأكملت اللجنة المنظمة للبطولة مساء أمس كافة التحضيرات والاستعدادات لانطلاق الحدث العالمي، والذي يشهد مشاركة واسعة من الدول العالمية والعربية بالإضافة الى حضور أردني كبير.

واطمأن سمو الأمير فراس بن رعد رئيس جمعية العناية بمرضى الدماغ والأعصاب على التحضيرات النهائية، وطلب بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للمشاركين.

وأعلن نائب رئيس الجمعية المهندس غازي فاروق إنجاز كافة الترتيبات في مسار الطريق وموقع الاحتفال النهائي، وقدر الجهود الطيبة من الجهات الرسمية والشعبية وثمن مساهمات الشركات الدائمة. 

ويرصد ريع السباق لصالح الأعمال الإنسانية التي ترعاها الجمعية والتي تهدف الى توفير فرص العلاج لمرضى الدماغ والأعصاب في الأردن، بمشاركة واسعة من الأردن والدول العربية.

ومن أجل منح كافة افراد الاسرة فرصة المشاركة في السباق نوعت اللجنة المنظمة مسافاته، حيث يضم سباق التراماراثون (48.7) كم وسباق الماراثون (42) كم وسباق نصف الماراثون (12) كم وسباق (10) كم وسباق الصغار(4.2) كم.

ويبدأ السباق من معرض السيارات الدولي بجانب وزارة الخارجية في منطقة مرج الحمام وينتهي في شاطئ عمان السياحي التابع لأمانة عمان الكبرى، وسيحظى هذا العام كما في الأعوام الماضية بمشاركة أردنية فاعلة خاصة من مدارس وزارة التربية والتعليم والجامعات الرسمية والأهلية.

مواعيد انطلاق السباق

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة مواعيد انطلاق السباق على النحو التالي:

- ينطلق سباق التراماراثون (48.70) كم الساعة (7) صباحاً من امام معرض السيارات الدولي.

- الماراثون (42) كم ينطلق الساعة (7) صباحاً بعد محطة السلام للمحروقات بـ200 متر.

- النصف ماراثون (21) كم ينطلق الساعة (7.45) صباحاً من امام قهوة حنا.

- ينطلق سباق (10) كم الساعة (7.45) صباحاً بعد مثلث المغطس.

- ينطلق سباق الصغار (4.2) كم الساعة (11) صباحاً قبل قصر المؤتمرات في البحر الميت.

وستنتهي جميع السباقات في منتجع شاطئ عمان السياحي لامانة عمان الكبرى في البحر الميت الساعة 30:1 ظهراً، ولا يسمح لأي متسابق ان يكون على مسار السباق بعد هذا الوقت، اما على مسار السباق فستتواجد محطات تزويد بالمياه كل 3 كم ونقاط توقيت كل 4 كم بالاضافة الى "نقاط ترطيب بالإسفنج" وستكون "محطة موز" بعد نقطة سطح البحر بالإضافة الى الحمامات المتنقلة في جميع نقاط الانطلاق.

تكريم مالي 

وقررت اللجنة المنظمة زيادة قيمة الجوائز المالية لجميع سباقات الذكور والإناث، بالإضافة الى تخصيص جوائز مالية لسباق(10) كم ولسباق الصغار 4.2 كم، حرصا من اللجنة على تشجيع المشاركين وزيادة التنافس بينهم، حيث أصبحت قيمة الجوائز على النحو التالي:

- الاول في الالتراماراثون ذكور واناث يحصل على (2000) دينار.

- الثاني في الالتراماراثون ذكور واناث يحصل على (1500) دينار.

- الثالث في الالتراماراثون ذكور واناث يحصل على (1000) دينار.

- الاول في الماراثون ذكور واناث يحصل على (1500) دينار.

- الثاني في الماراثون ذكور واناث يحصل على (1000) دينار بدلاً من (100) دينار.

- الفائز الثالث في الماراثون ذكور واناث يحصل على (750) دينارا.

وخصصت اللجنة جوائز المالية لأكبر متسابق ومتسابقة واصغر مشارك ومشاركة واكبر مشاركة مدرسية وجامعية.

جهود مشكورة

وحرصا من مديرية الأمن العام على سلامة المشاركين في السباق  ستقوم المديرية بإغلاق طريق الماراثون جزئيا، وأكد المقدم عبد الرحمن العواملة امين عام اتحاد الشرطة عضو اللجنة المنظمة انه بتوجهات مدير الامن العام الفريق مازن القاضي تم الاتفاق على جملة من الإجراءات الأمنية الهادفة الى تأمين الراحة للمشاركين.

وأعلن ان اتحاد الشرطة يشارك في السباق إيمانا بضرورة المساهمة في هذا العمل الرياضي الإنساني.

التعليق