عمار حجازي يعود إلى الرالي بعد انقطاع دام "12" عاما

تم نشره في الخميس 10 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً

 

الاسم: عمار حجازي.

الجنسية: اردنية.

تاريخ الميلاد: 20/8/1967.

الفريق: المعماري للراليات.

الملاح: كالفن كوليج.

نوع السيارة: سوبارو امبريزا ن 14.

أول مشاركة له: سباق اتو كروس 1986.

اول ظهور له في الراليات: رالي جرش 1987.

أهم الإنجازات

1987: المركز الثالث في رالي جرش والأول على المبتدئين.

2006: المركز الاول في المجموعة (ن) في سباق مرتفع دير القمر، والثالث في الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات, وأحرز المركز الـ11 في رالي لبنان والسابع في بطولة الشرق الأوسط.

نبذة عن السائق

مارس رياضة السيارات خلال تواجده في أميركا, وكان يشارك في سباقات اتو كروس وسي تست, ويعود الفضل في مشاركته بسباقات السيارات الى الراحل عبود اباظة, حيث كان يشجعه على المشاركة في السباقات عام 1987, وتأخذ رياضة السيارات من حجازي وقتا كبيرا وخصص أوقات فراغه اثناء دراسته الثانوية من أجل المشاركة في السباقات, وكان عمره (18) عاما عندما شارك في رالي سباقه الاول (اتو كروس), كما يملك سيارة (غو- كارت) وشجعه والده على ممارسة رياضة السيارات.

كما ان الدور الاكبر يعود الى مشاركته في سباقات اميركا, وكانت اول سيارة يشارك بها في السباقات في اميركا من نوع مازدا آر اكس (7), وشارك في رالي جرش على متن سيارة فيات اونو, وكانت من احب سيارات الرالي التي اقتناها اليه, إضافة الى مشاركته في سباقات أخرى على متن سيارة غولف (في 60).

وعاد بعد انقطاع دام 12 عاما الى رياضة السيارات عن طريق مشاركته في بطولة الاردن للراليات ورالي الاردن دبليو آر سي, الذي سيكون فرصة حقيقية لحجازي للتعرف على خبرات السائقين العالمين المشاركين في الرالي، كما تتجه نية عمار حجازي للمشاركة في راليين آخرين ضمن بطولة العالم للراليات.

ويذكر ان عمار كان له الأثر الكبير في دخول شقيقه الصغير فارس الى عالم الراليات، حيث يشارك في رالي الاردن بفريق الحسين للراليات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الله يقويك (رافت)

    الجمعة 26 حزيران / يونيو 2015.
    دائما كان يظهر اهتمام منقطع النظير في هذه الرياضة الجميلة