دليلك إلى اختيار البدلة الرسمية المناسبة

تم نشره في الأربعاء 9 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً
  • دليلك إلى اختيار البدلة الرسمية المناسبة

عمّان-الغد- اختيار البدلة الرسمية المناسبة أمر يهم كل رجل أنيق. ويعتمد ذلك على بعض الاعتبارات التي يجب الأخذ بها قبل الاختيار، ومنها نوع الحدث المراد حضوره (حفل زفاف أو خطوبة، عشاء عمل، اجتماع رسمي، حفل في دار الأوبرا)، الموسم الحالي (ارتداء بدلة شتوية غير مناسب في موسم الصيف)، موعد الحدث (اجتماع نهاري، حفل مسائي... الخ).

وإليك عزيزي آدم هذه النصائح التي ستساعدك في اختيار الزي المناسب في المكان المناسب والوقت المناسب، بحسب موقع (الوردة).

تذكر: أزياء اليوم تتمتع بالمرونة أكثر من قبل، استعمل هذه الملاحظة أثناء تسوقك لتجد ما يناسبك، وتوفر نقودك.

البدل التقليدية

البدل التقليدية تحافظ على التقاليد الأساسية القديمة والتي تتميز بالفخامة والثبات في مفاهيم الأناقة والتي تصلح لكل الأوقات والعصور.

بدلة التكسيدو الرسمية المسائية

يمكنك ارتداء هذه البدلة لقضاء سهرة في حدث رسميِ جداً. تتكون هذه البدلة من سترة طويلة، وبنطلون من نفس لون السترة مع ربطة عنق بيضاء قصيرة وقفازات وصديري أبيض وقبعة رسمية, يمكنك وضع دبوس مع وردة بيضاء، مع أزرار معدنية سوداء أو ذهبية. بالطبع نحن لا نرى الكثير من الرجال يرتدون القفازات والقبعات، لذا يمكنك استثناء هذه الإضافات، واستعمال البدلة فقط مع الاكسسوارات المناسبة.

بدلة التكسيدو المسائية

تتكون هذه البدلة من سترة معتدلة الطول، وتكون سوداء أو بيضاء (يستخدم اللون الأبيض لحضور عشاء رسمي)، وبنطلون أسود، وربطة عنق قصيرة ومن الممكن ارتداء حزام حريري للخصر.

بدلة التكسيدو الرسمية النهارية

وتتكون من جاكيت طويل (معطف)، وبنطلون (من الممكن أن يحتوي البنطلون على شريط حريري من الجانب بطول البنطلون)، وصديري وربطة عنق قصيرة أو وشاح من نفس اللون.

بدلة التكسيدو النهارية

كما هو الحال مع البدلة النهارية الرسمية ولكن الذي يميزها هو ارتداء ربطة العنق الطويلة مع صديري.

البدل العصرية

البدل العصرية تتسم بأنها تتبع الخطوط الأساسية العامة المتبعة فى البدل التقليدية مع بعض التجديدات من حيث لون الصديري وربطات العنق وعدد أزرار السترة.

التعليق