بيبسيكو العالمية تتبرع بـ 1.5 مليون دولار لدعم التعليم في العالم العربي

تم نشره في الثلاثاء 8 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً

عمان - الغد - أعلنت شركة بيبسيكو العالمية عن توقيعها اتفاقية مع منظمة ورلد لينكس العربية، وبموجب الاتفاقية خصصت بيبسيكو مبلغ 750 ألف دولار لمصلحة منظمة ورلد لينكس العربية، لتكون المبادرة الثانية التي يصل من خلالها مجموع تبرعات الشركة للمنظمة وعلى مدى 3 سنوات إلى مبلغ 1.5 مليون دولار.

 تم توقيع الاتفاقية بين كل من رئيس بيبسيكو العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا سعد عبد اللطيف ومديرة ورلد لينكس العربية  ريم بسيسو. ويعكس هذا التعاون اهتمام بيبسيكو بدعم المجال التعليمي في الدول العربية لتوفير مستقبل أفضل للشباب العرب.

وتعد ورلد لينكس منظمة غير حكومية تعمل في الدول العربية على تنفيذ العديد من البرامج التي تهدف إلى تحسين مستوى التعليم واستخدام الإنترنت ومختلف برامج الدعم الرقمية في العالم العربي، وبالأخص في الأردن وسورية ولبنان وفلسطين واليمن، كما تخطط لتطبيق مشاريع عدة موجّهة لـ10 ملايين طالب خلال العقد القادم في دول عربية أخرى، بينما ستولي اهتماماً خاصاً لدور النساء العربيات في هذا المجال كما ستعتني بخلق مستوى من الوعي عن طريق وسائل الإعلام.

من جهة أخرى وصلت ورلد لينكس إلى النهائيات في تحدي ستوكهولم كواحد من أكثر البرامج التكنولوجية ابتكاراً، والذي كان عام 2001 و2002 برعاية ملك السويد.

ومن الجدير بالذكر أن ورلد لينكس العربية قامت بتدريب حوالي 8 آلاف معلم في أكثر من 1200 مدرسة في الأردن وسورية ولبنان وفلسطين واليمن، كما تطمح للوصول إلى مليون طالب عربي والتوسع لتشمل دولا عربية أخرى خلال السنوات القليلة القادمة. وبدعم مجلسها الاستشاري رفيع المستوى وأعضاء مجلس الإدارة، استطاعت ورلد لينكس تدريب ما يزيد على 22 ألف معلم في أكثر من 35 دولة حول العالم وتسعى للوصول إلى 3 ملايين طالب في المستقبل.

التعليق