وزارة التربية تطلع الوفد الأميركي على سير العمل بجائزة الملك عبدالله للياقة البدنية

تم نشره في الأربعاء 2 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً

 

عمان - الغد- استقبل أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية الدكتور فواز جرادات في مكتبه أمس نائب وزير الصحة الاميركي (Tevil Troy) والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون الثنائي وتبادل الخبرات في مجالات الصحة المدرسية والتربية البدنية.

وقدم الدكتور جرادات خلال اللقاء شرحاً حول البرامج والمشاريع التطويرية التي تنفذها الوزارة خاصة فيما يتعلق بجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية مبيناً ان مشروع الجائزة التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية انطلقت في دورتها الاولى عام 2006 وتستهدف طلبة وزارة التربية والتعليم من مختلف مناطق المملكة اضافة الى طلبة التعليم الخاص والثقافة العسكرية ووكالة الغوث.

وعرضت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية انعام بريشي المشاريع المشتركة التي تطبقها الجمعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتي من ابرزها مشروع جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية ومشروع المدارس الصحية.

وأوضح مدير مشروع جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية سامر كسيح مراحل انشاء مشروع الجائزة مبيناً أن فكرتها جاءت بتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لافتاً الى ان هذا المشروع يهدف الى رفع مستوى اللياقة البدنية عند الطلبة وبناء الثقة بالنفس وتنمية روح المنافسة والتحدي والكشف عن قدراتهم ومواهبهم.

التعليق