بورتو يقترب من الفوز بلقب الدوري البرتغالي

تم نشره في الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2008. 09:00 صباحاً
  • بورتو يقترب من الفوز بلقب الدوري البرتغالي

بطولات الدوري المحلية في أوروبا

 

مدن أوروبية- سجل بورتو هدفا من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليفوز2-1 على مضيفه بالنينسيس أول من امس الاحد ليصبح على بعد انتصار واحد من انتزاع لقب الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.

ومع تبقي ست جولات على نهاية الموسم ينفرد بورتو بصدارة جدول المسابقة برصيد60 نقطة من24 مباراة متقدما بفارق 16 نقطة على بنفيكا الذي صعد للمركز الثاني بعد فوزه4-1 على ضيفه باكوس دي فيريرا.

وتغلب فيتوريا غيمارايش على ماريتيمو بهدف دون مقابل الجمعة الماضي ليظل في المركز الثالث برصيد 44 نقطة متساويا مع بنفيكا، وظل غيمارايش وسبورتنغ لشبونة الذي فاز4-1 على نافال المهدد بالهبوط اضافة الى فيتوريا سيتوبال صاحب المركز الخامس الذي استضاف بوافيستا في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين في دائرة المنافسة على حجز بطاقات التأهل لبطولات الاندية الاوروبية الموسم المقبل.

وتقدم بالنينسيس اولا امام بورتو قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق عن طريق المهاجم ويلدون ثم ادرك الارجنتيني ليساندرو لوبيز التعادل لبورتو في الدقيقة49 بعد مجهود رائع من زميله ومواطنه لوتشو غونزاليس، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ارتكب هوغو الكانترا مدافع بالنينسيس مخالفة ضد ريكاردو كواريزما جناح بورتو داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء احرز منها غونزاليس هدف الفوز للفريق.

واحتفل المهاجم البرازيلي ليدسون بالمشاركة في المباراة رقم200 مع سبورتنغ باحرازه هدفين في مرمى مضيفه نافال، وأصيب سبورتنج الذي سيتقابل مع رينجرز الاسكتلندي يوم الخميس المقبل في دور الثمانية لكأس الاتحاد الاوروبي بصدمة بعدما تقدم نافال بهدف عبر مارسيلينيو في الدقيقة12 لكن لاعب خط الوسط ميغيل فيلوسو ادرك التعادل لسبورتنغ من ركلة حرة في الدقيقة21.

وسجل ليدسون هدفين ليتقدم سبورتنغ 3-1 قبل نهاية الشوط الاول ثم اضاف الجناح البديل ديالو الهدف الرابع من ضربة رأس قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء.

وعاد بنفيكا الى طريق الانتصارات بعدما سحق باكوس دي فيريرا متذيل الترتيب 4-1 بفضل هدفين من صانع الالعاب المخضرم روي كوستا الذي احتفل بعيد ميلاده السادس والثلاثين وقاد الفريق نحو تحقيق اول فوز في اربع مباريات.

الدوري اليوناني

أشعل ايك اثينا الصراع على لقب دوري الدرجة الاولى اليوناني لكرة القدم بعد ان سحق اولمبياكوس المتصدر بأربعة أهداف نظيفة على الستاد الاولمبي في اثينا أول من أمس الاحد.

وحول باناثينايكوس تأخره بهدف الى فوز بنتيجة 2-1 على بانيونيوس ليقلص الفارق الى نقطة واحدة مع اولمبياكوس الذي ما زال يتصدر المسابقة برصيد61 نقطة.

واستغل ايك صاحب المركز الثالث برصيد59 نقطة التراجع المفاجئ في مستوى اولمبياكوس منذ بداية اللقاء، واحرز اسماعيل بلانكو الهدف الأول لايك من ضربة رأس في الدقيقة العاشرة واضاف ايدينيو الهدف الثاني بعد دقيقتين من تمريرة بينية للبرازيلي ريفالدو لاعب خط وسط اولمبياكوس السابق.

وسدد نيكوس ليبروبولوس كرة من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمى اندونيس نيكوبوليديس حارس اولمبياكوس لتصبح النتيجة3-0 في الدقيقة 30، وعزز بانتليس كافس لاعب اولمبياكوس السابق تقدم ايك باحرازه الهدف الرابع في الدقيقة60.

ونجح باناثينايكوس في تحقيق الفوز على بانيونيوس بعد احتساب ركلتي جزاء لكل فريق، وأهدر المهاجم الجزائري رفيق جبور ركلة الجزاء الاولى لبانيونيوس قبل ان يحرز هدف التقدم لفريقه من ركلة الجزاء الثانية في نهاية الشوط الأول.

وادرك باناثينايكوس التعادل عندما احرز ديميتريس بابادوبولوس هدفا من ركلة الجزاء الاولى لفريقه في الدقيقة 75 قبل ان يحرز ديميتريس سالبيغيديس الهدف الثاني من الركلة الثانية بعد خمس دقائق، وطرد جبور بسبب احتجاجه على حكم اللقاء.

وعاد استيراس تريبوليس الى المركز الخامس بعد فوزه 2-0 على فيريا الذي بات من شبه المؤكد ان يحتل احد المراكز الثلاثة الاخيرة في البطولة التي يهبط اصحابها للدرجة الثانية.

ويبدو ان ابولون كالامارياس فريق الذيل الذي خسر2-1 امام لاريسا سيهبط ايضا من دوري الاضواء، اما الفريق الثالث الذي من المرجح ان يهبط فسيكون ارغوتيلس او ليفادياكوس، وتغلب ارغوتليس على ليفادياكوس 2-1 ليرفع رصيده الى 27 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على ليفادياكوس.

الدوري الروماني

أحرز المهاجم البرتغالي انتونيو سيميدو هدفين ليمنح فريقه كلوج الفوز 2-1 على دينامو بوخارست حامل اللقب في الدوري الروماني لكرة القدم أول من امس الاحد.

وبقي كلوج في صدارة البطولة برصيد59 نقطة متقدما بفارق ثلاث نقاط على ستيوا بوخارست الذي فاز على فاسلوي بهدف نظيف سجله المهاجم الكولومبي خوسيه مورينو.

وافتتح سيميدو التسجيل لكلوج في الدقيقة11 واضاف الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة للشوط الاول بعد ان ادرك المهاجم يونيل دانسيولسكو التعادل لدينامو في الدقيقة34.

وتقدم رابيد بوخارست للمركز الثالث برصيد48 نقطة بعد ان سحق سيالول بياترا 5-1 السبت الماضي بينما يحتل دينامو المركز الرابع وله 46 نقطة.

الدوري التركي

قفز فريق سيفا سبور إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري التركي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه قاسم باشا4-0 أول من امس الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

ورفع سيفا سبور رصيده إلى61 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف فناربغشة المتصدر بينما تجمد رصيد قاسم باشا عند19 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير.

وفي باقي مباريات المرحلة فيستيل مانيسا على ضيفه ريزيسبور 2-1 وبلدية إسطنبول على مضيفه قيصري سبور بالنتيجة نفسها وأنقرة جوجو على ضيفه بورصا سبور2-0 و آوفتاش سبور على مضيفه كونيا سبور 1-0.

التعليق