اندية كرة الاولى تبدأ استعداداتها من المدن السورية

تم نشره في الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً
  • اندية كرة الاولى تبدأ استعداداتها من المدن السورية

الفرق تطالب بتعديل نظام الصعود والهبوط

 

عاطف البزور

اربد - يبدو ان المدن السورية "دمشق ودرعا واللاذقية وحلب"، ستكون محطات اعداد لفرق الشمال المصنفة بدوري اندية الدرجة الاولى "كفرسوم والكرمل والصريح والجليل"، قبيل انطلاق منافسات الدوري مطلع شهر حزيران / يونيو المقبل، الامر الذي سيرفع من وتيرة المنافسة واتساع الحظوظ في بلوغ الهدف المنشود.

وتتجه تطلعات الفرق التي سبق لمعظمها الظهور على مسرح الاضواء الى تحقيق الظهور القوي، وفق طموحات مشتركة بإثبات الذات والاعلان عن حضور فعال يعزز من الحظوظ في المنافسة.

هاجس الفوز

واذا كان الفوز العامل والهاجس المشترك فإن واقع هذه الفرق قد يحمل تباينا في درجة الجاهزية، وهو ما سيتضح خلال الفترة القادمة التي ستشهد استعدادات متباينة من خلال اقامة اللقاءات الودية والتحضيرية، وتفاوت عددها من فريق لآخر الى جانب استقطاب بعض اللاعبين الجدد، اضافة الى اهتمام ادارات الاندية بتوفير سبل النجاح وفق الامكانات المتاحة واطلاعها على الاحتياجات، والعمل على تذليل العقبات بعد سلسلة من اللقاءات مع الاجهزة الفنية والادارية، للتعرف على واقع فرقها قبيل انطلاقة البطولة لضمان تحقيق الغاية المنشودة.

ووفق القراءة الاولية التي تسبق بدء الدخول في المرحلة الثانية من محطات الاعداد، وبناء على نتائج الفرق في بطولات الموسم الماضي والتحضيرات الاولية التي تجريها، فإن ملامح الطموح لدى هذه الفرق قد يكون واضحا للعيان، ذلك ان فريق كفرسوم الذي مر بمرحلة تجديد شاملة خلال الثلاث سنوات الماضية التي غاب فيها عن الاضواء، سيسعى وبقوة الى العودة من جديد الى دوري الكبار، بعدما تمرس لاعبوه الشباب وتجرعوا من الخبرة التي قد تساهم اذا ما احسن الفريق استغلالها في الوصول الى الهدف المراد، خاصة وان الفريق كان قد تعاقد مع المدرب الوطني محمود ابو عابد وشكل لجنة خاصة برئاسة رئيس النادي المهندس احمد فلاح عبيدات مهمتها الاعداد لمعسكرات تدريبية وتوفير لقاءات اعدادية والبحث عن لاعبين محترفين مميزين لتعزيز صفوفه لا سيما من سورية او المغرب العربي.

طموحات

الى ذلك فإن طموحات فريق الصريح الذي احتفظ بمدربه الشاب منيب الغرايبة، وحسب ما افاد رئيس النادي عمر العجلوني لن تتوقف عند حدود الحصول على مركز متقدم وحسب، وانما المنافسة وبقوة للحصول على احدى بطاقتي العبور للدوري الممتاز،  لذلك فإن الفريق قد بدأ استعداداته مبكرا وسيتوج هذه الاستعدادات بإقامة معسكر خارجي في مدينة درعا السورية منتصف شهر ايار- مايو القادم والمح العجلوني الى امكانية تعزيز الفريق بلاعبين من الخارج لتدعيم الفريق ورفع اسهمه في المنافسة.

في المقابل نجد فريق الكرمل يتطلع الى بدء مشوار جديد وبمعطيات مختلفة لعلها تلبي طموح جماهيره التي تطالب في دخول اجواء المنافسة بثقة وعزيمة واصرار.

ادارة النادي قامت بتثبيت الجهاز الفني بقيادة لاعب الفريق السابق جاسر البقيعي، وقررت اقامة معسكر تدريبي في العاصمة السورية دمشق خلال شهر ايار / مايو القادم، وهي تقترب من ضم لاعب وسط امية سامر حمادة وزميله لاعب الوحدة عمر خليل، الى جانب تعزيز الفريق بحارس المرمى عمر العسولي القادم من فريق الطره ولاعب المنشية محمود صالح.

ولن يتوقف طموح فريق الجليل عند حدود تثبيت الاقدام بعد العودة حديثا للدوري، وانما يتوجه التطلعات حسب القائمين على الفريق الى المنافسة والصعود، فرحلة الاعداد التي بدأت قبل اسبوعين بقيادة المدرب الوطني محمد عبابنة ستساهم في رفع الحالة البدنية والفنية للاعبي الفريق الذين يشكلون مزيجا من الخبرة والشباب، وستعزز حظوظ الفريق اذا ما نجحت ادارة النادي في ضمه وفق ما هو مقرر لاعبين جدد والتعاقد مع محترفين على سوية عالية، علما بأن الفريق يخوض مرحلة الاعداد الاخيرة من خلال معسكر خارجي اقرته الادارية اما في العاصمة المصرية القاهرة او السورية دمشق الشهر القادم.

فريق الصريح يصبو الى ملامسة اضواء الممتاز - (الغد)

عموما فإن اوراق الفرق ما زال يكتنفها حتى الان شيء من الغموض والمستويات الحقيقية ستظهر على مسرح احداث البطولة التي لن تخلوا من المفاجآت، فإما ان يكون المؤشر في تصاعد او يعكس ذلك وان كان الثبات هو ادنى حدود الطموح.

تعديل النظام

الى ذلك طالب العديد من القائمين على هذه الاندية بتعديل نظام الصعود والهبوط والى الدرجة الممتازة بحيث يشمل 4 فرق في حال قرر الاتحاد الغاء الهبوط من الدرجة الممتازة هذا العام ورفع عدد الفرق الى 12 فريقا.

واعتبر رئيس نادي الصريح عمر العجلوني ان ذلك سيصب في مصلحة جميع الفرق سواء الممتازة او المصنفة بالدرجة الاولى مشيرا الى ان خطوة كهذه من شأنها توسيع دائرة المنافسة واعطاء الفرصة لعدد اكبر من الفرق في تنسم هواء الصعود لدوري الاضواء الذي يعتبر الوصول اليه حلم يراده جميع الاندية والقائمين عليها.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الجليل (gfhgf)

    الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2008.
    ان شاء الله الى الممتاز ياقلعتنا يا نادي الجليل
  • »الجليل (gfhgf)

    الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2008.
    ان شاء الله الى الممتاز ياقلعتنا يا نادي الجليل