"الفكر العربي" يقيم ندوة حول التسلح والأمن في الشرق الأوسط

تم نشره في الثلاثاء 1 نيسان / أبريل 2008. 10:00 صباحاً

عمان-الغد- يقيم منتدى الفكر العربي والمعهد السويدي بالتعاون مع معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام SIPRI، اليوم ندوة مشتركة بعنوان التسلح والأمن في الشرق الأوسط.

وتهدف تلك الندوة التي تستمر مدة يومين، الى تعميق التعاون والتحاور بين الزملاء المهتمين بالدراسات المتعلقة بالسلام خصوصا هؤلاء الفاعلين في العالم العربي وأوروبا.

وسيتم التركيز خلال الندوة، التي ستعقد في مقر منتدى الفكر العربي على عناوين وقضايا متعلقة بالتسلح والأمن فى الشرق الأوسط من خلال ما يعكسه ويوضحه الكتاب الدوري لأبحاث السلام ”سيبرى” للأعوام 2006 و2007 .

وتضم الندوة، مناقشات وجلسات نقاشية تناقش عدة قضايا متعلقة بالامن والتسلح منها مفهوم التهديدات والأمن في منطقة الشرق الأوسط - التسلح ونقل السلاح واتجاهات وتطورات ودور الأطراف غير الحكومية في الصراعات المسلحة وتأثيرها على الاستقرار في الشرق الأوسط، إضافة الى إنشاء شبكات سياسية واجتماعية في الوطن العربي من خلال خبرة وعمل مركز دراسات الوحدة العربية فضلا عن تدفق السلاح التقليدي

وتأثيره على استقرارالشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يذكر أن المعهد السويدي تأسس في الإسكندرية في العام 1999 بناء على اتفاقية تعاون بين الحكومتين المصرية والسويدية.

التعليق