دبي تحتضن سباق الخيول الاغلى في العالم والحصان الاميركي كيرلين المرشح الأقوى

تم نشره في السبت 29 آذار / مارس 2008. 09:00 صباحاً
  • دبي تحتضن سباق الخيول الاغلى في العالم والحصان الاميركي كيرلين المرشح الأقوى

23 مليون دولار توزع على الفائزين

 

دبي- تنطلق اليوم السبت النسخة الثالثة عشرة من سباق كأس دبي العالمي للخيول على مضمار ند الشبا في دبي، وهو السباق الاغلى في العالم وتبلغ قيمة جوائزه المالية 23 مليون دولار.

وتتجه الانظار الى كأس دبي العالمي لمسافة 2000 متر على المضمار الرملي الذي خصص له 6 ملايين دولار من مجموع جوائز السباق، ويعتبر بمثابة كأس العالم للخيول المهجنة الاصيلة حيث تشارك فيه نخبة من أفضل الخيول ويصنف ضمن اشواط "المجموعة واحد".

وسيكون التنافس للفوز بلقب كأس دبي العالمي مجدداً بين خيول الامارات والولايات المتحدة الاميركية التي احتكرت القاب النسخات الـ12 السابقة (7 للامارات و5 لاميركا).

ويشارك في المنافسات 13 من أقوى الخيول في العالم، ويرشح النقاد الحصان الاميركي كيرلين لخلافة انفاسور حامل اللقب الذي اكد تفوق خيول الامارات العام الماضي.

ويأتي ترشيح كيرلين للوصول الى خط النهاية في المركز الاول بناء على نتائجه في السباقات الاخيرة، حيث نال لقب "خيل العام الاميركي" وفاز في شباط/ فبرير الماضي بفارق طولين ونصف الطول عن اقرب منافسيه في مسابقة تمهيدية اقيمت في دبي.

الكؤوس والجوائز التي ستوزع على الفائزين اليوم - (من المصدر)

وتعول الامارات على تألق الحصان جليل الذي يعتبر المنافس الاول لكيرلين وهو حقق ثلاث انتصارات هذا الموسم كان اخرها في 6 اذار/ مارس الماضي في تحدي ال مكتوم.

وتتمثل السعودية بثلاثة خيول في السباق الرئيسي هم كوكاب للملك عبدالله بن عبد العزيز، وبريميوم تاب لابناء الملك عبدالله بن عبد العزيز، وسواي يد لابناء الامير بندر بن عبد العزيز، في حين ستكون اليابان متواجدة عبر فيرمليون الفائز بكاس اليابان ديرت، وفرنسا عبر غلوريا دي كامبو

التعليق