الوسائد تخلصك من جمود الأثاث

تم نشره في السبت 29 آذار / مارس 2008. 10:00 صباحاً
  • الوسائد تخلصك من جمود الأثاث

 

عمان-الغد- تعتبر الأريكة من قطع الأثاث الأساسية في المنزل لذا على ربة المنزل أن تحرص على إظهارها بالوسائد المناسبة سواء كانت مطرزة أو سادة، ولكن الأهم أن تكون مرتبة بذكاء تضفي نوعاً من الروعة، حتى لا يكون شكلها مملا أو متعبا. يؤكد خبراء الديكور أن شراء وسائد جديدة وسيلة رائعة للإبقاء على المنزل متماشياً مع الموضة السائدة، دون إنفاق أموال كثيرة، كما أن الحلي المنزلية والزينات يمكنها أن تضفي نوعا من الجودة، ولونا مغايرا على أي غرفة أيا كانت، ولكي تحقق أفضل ما يمكن اعتمادا على ما تحت يدك، من المهم أن تكون جريئا في المزج بين العناصر، وأن تراعي توافقها.

تشير مصممة الأثاث المنزلي في أولندبرج بألمانيا كاترينا سملنج:"إن الناس في الوقت الراهن يلقون بوسائد مختلفة الأنواع والألوان كيفما اتفق على الأرائك في نفس الوقت"، كما ذكرت جريدة "الوطن". وتضيف آن يونج التي تعمل استشارية لدى شركة تصميم للأثاث الداخلي والديكور المنزلي في سيجن:"ينبغي أن يكون لديك حس بما يشكل مزيجا متناسقا"، وينبغي أن تكون المكونات المحيطة مناسبة، كما أن الغرفة ينبغي أن تكون منسقة الأثاث ومتسقة الألوان.

والوسائد من نفس درجات اللون من السهل تجميعها وتنسيقها، والإحساس بالجدة هنا يأتي من التلاعب بالتشكيلات والنقوش المختلفة على حد تعبير خبيرة تصميم الديكورات المنزلية سوزان بايسنر شندلر من هامبورج. واحرصي أثناء التجديد على التلاعب بخامات النسيج المختلفة من الساتان اللامع والحرير والقطن والكتان، ما يجعل الوسائد تجمع بين الشكل والملمس الناعم والخشن في نفس الوقت.

ومن وجهة نظر الموضة فإن اللون القرمزي الفاتح يتماشى مع الموضة السائدة، على حد تعبير أخيم يانسن من شركة المنسوجات الألمانية الأسترالية، ويقول الخبير الذي تقدم شركته تشكيلات من الأقمشة والديكورات المنقوش عليها أشكال من الزهور الدافئة الألوان التي تذكرنا بأساليب التطريز التي كانت متبعة عند جداتنا "إن نفس القول ينطبق على اللون الأزرق".

التعليق