الأمير آندروز يزور المملكة الشهر المقبل

تم نشره في الجمعة 28 آذار / مارس 2008. 10:00 صباحاً
  • الأمير آندروز يزور المملكة الشهر المقبل

 

عمان ـ  الغد ـ  يزور الأمير البريطاني دوق يورك  آندروز، المملكة في بداية الشهر المقبل كممثل رئيسي عن التجارة والإستثمار في المملكة المتحدة، وذلك لحضور معرض "سوفكس" والذي يشهد مشاركة واسعة للشركات البريطانية المتخصصة في مجال الدفاع والأمن. بحسب تصريح صحافي صادر عن السفارة البريطانية.

وسيلتقي الأمير البريطاني خلال زيارته للمملكة، رئيس الوزراء نادر الذهبي ، ووزير الصناعة والتجارة وعدد من رجال الأعمال الأردنيين وممثلين بريطانيين في المملكة.

وستطلق المملكة المتحدة خلال فعاليات المعرض منظمة جديدة للدفاع والأمن لتدعم الحضور القوي البريطاني في المعرض.

ويعد سوفكس، الذي تبدأ فعالياته في بداية شهر نيسان(ابريل) المقبل،  المعرض الأول الذي تحضره مؤسسة الدفاع والأمن البريطانية، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.

وسيكون المعرض، الذي يقام للمرة السابعة على التوالي،  برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني الذي سيفتتح فعالياته هذا العام بدعم من القوات المسلحة الأردنية.

وتعد هذه المؤسسة مسؤولة عن الترويج للمعدات والخدمات الأمنية حول العالم.

وستشارك العديد من الشركات البريطانية في المعرض كشركة أنظمة BAE، و ABRO و Cambridge Consultunts و Dtong Plc و General Dynamics ووكالة دعم الدفاع و HMS  و Hortsman و Marlow Ropes و Pall Aerospace  و Pearson Engineering و َQioptiq و Smiths Detection.

وتستمر الشركات البريطانية لتكون في المقدمة في مجال الإبداع التكنولوجي ، ويظهر نجاحهم العالمي في هذا المجال قدرتهم على عرض معدات ذات قدرة عالية وبأسعار منافسة.

وحصلت المملكة المتحدة على معدل مرتفع للطلب على المعدات الأمنية والدفاعية خلال الخمس سنوات الماضية لتحقق معدلا يبلغ 4.5 بليون طلب سنويا،  لتكون ثاني أكبر دولة في العالم تزود أكبر معدات للدفاع بعد الولايات المتحدة الأميركية.

ويتطلع الامير آندروز الى معرفة التطور الذي تشهده المملكة في مجالات استقطاب الإستثمار العالمي إليها، إضافة الى الفرص المتاحة للشركات البريطانية لتقوم بالكثير من الأعمال في المملكة.

التعليق