اللجنة الطبية الكروية تنظم يوما طبيا في جامعة اليرموك

تم نشره في الأربعاء 19 آذار / مارس 2008. 08:00 صباحاً

 

عمان - الغد - نظمت اللجنة الطبية في اتحاد الكرة يوم امس، يوماً طبياً في جامعة اليرموك برعاية الدكتور محمد أبو قديس رئيس الجامعة.

وحضر فعاليات اليوم الطبي محمد عرسان الداود أمين السر العام في الاتحاد، والدكتور يحيى محارمة رئيس اللجنة الطبية عضو مجلس الإدارة، ومحمد عليان عضو مجلس الإدارة.

وألقى الدكتور يحيى محارمة كلمة في الافتتاح رحب فيها برئيس جامعة اليرموك والحضور باسم سمو الأمير علي بن الحسين وأسرة الاتحاد، وشكر رئيس الجامعة على استضافة فعاليات اليوم الطبي.

وتطرق الدكتور محارمة إلى التطور الهائل الذي شهدته الرياضة في الأعوام الأخيرة، حيث أصبحت تتطلب بحثاً علمياً مكثفاً وجهوداً منهجية متواصلة من أجل تحقيق الإنجاز، موضحاً كذلك أن التطور الاقتصادي الحالي في العالم منح الرياضة أهمية إضافية حيث أصبح الاهتمام بالرياضة وتسهيل ممارستها للعامة يخفف الكثير من النفقات الصحية ومواجهة أمراض العصر.

كما ألقى محمد أبو قديس رئيس جامعة اليرموك كلمة شكر فيها اللجنة الطبية على تنظيم فعاليات هذا اليوم الطبي، موضحاً أن الرياضة الآن باتت من أهم أعمدة الحياة الصحية السليمة، كما أشاد باهتمام ورعاية سمو الأمير علي بن الحسين للكرة الأردنية.

وألقى كذلك الدكتور علي الديري عميد كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك كلمة شدد فيها على أهمية هذه اللقاءات في نقل المعلومة والمهارات التي يحتاجها كل رياضي.

واشتمل برنامج الفعاليات على محاضرات للدكتور مازن حتاملة من جامعة اليرموك حول الإعداد النفسي للاعبين، والدكتور حسن مصاروة من اللجنة الطبية حول التدخين، والدكتور مازن البيطار من اللجنة الطبية حول المنشطات، والدكتور عادل السكيرجي من اللجنة الطبية حول التغذية الرياضية، والدكتور سمير سارة من اللجنة الطبية حول المبادئ الأساسية في إسعاف الرياضيين، بالإضافة إلى حوار مفتوح.

وعقب نهاية الفعاليات استقبل الدكتور محمد أبو قديس وفد الاتحاد، حيث جرى التباحث حول أطر التعاون في استخدام المنشآت الرياضية التابعة للجامعة في برامج الاتحاد، وكذلك تبادل الخبرات بين الجانبين، حيث أكد رئيس جامعة اليرموك وضع كافة المنشآت في خدمة المجتمع المحلي ككل، والاتحاد الأردني لكرة القدم بشكل خاص.

التعليق