معطيات جديدة بين زين والرياضي وموازين متساوية للأرينا والأرثوذكسي

تم نشره في الأربعاء 19 آذار / مارس 2008. 09:00 صباحاً
  • معطيات جديدة بين زين والرياضي وموازين متساوية للأرينا والأرثوذكسي

انطلاق "البلاي أوف" لقبل نهائي سلة الممتاز اليوم

 

حسام بركات

عمان - يقص زين حامل اللقب والرياضي الرابع، شريط افتتاح المنافسات الثنائية "البلاي أوف" للدور قبل النهائي من بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة بمعطيات جديدة، وهما يلتقيان بتمام الساعة السادسة من مساء اليوم في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

أما المواجهة الثنائية "الثانية" التي تجمع بين الارينا والأرثوذكسي بتمام الساعة الثامنة في نفس الصالة فتبدو الموازين فيها متساوية، خصوصا وأن أطماع الارينا يقابلها الأرثوذكسي بثقة كبيرة، وتقضي هذه المرحلة بإقامة 5 جولات ثنائية، يتأهل للدور النهائي الفريق الذي يسبق خصمه للفوز 3 مرات.

وكان المربع الذهبي الذي اختتم منافساته قبل سفر بطل الدوري زين ووصيفه الارثوذكسي الى تصفيات غرب آسيا، قد اسفر عن تصدر زين وحلول الارينا ثانيا، والأرثوذكسي ثالثا والرياضي رابعا، فيما شهدت مباراة البطل ووصيفه في الكأس مخالفات أسفرت عن حرمان موسى العوضي (زين) والاميركي كليلي وايرز (الأرثوذكسي) حتى نهاية الموسم.

زين * الرياضي

يسعى زين لتعزيز صفوفه بلاعب أجنبي ثالث إلى جانب نيث جونسون وصامويل سماكي، وهناك اتفاق مبدئي مع صانع الألعاب الشهير طوني ماديسون، وفي حال عدم حضوره فهناك أكثر من لاعب على اللائحة ومنهم الفن سمس، في حين أن الرياضي أحضر لاعبه الأجنبي الأول روبرت أندرسون وهو لاعب جناح، كما أن هناك مساعي لاستقدام لاعب ارتكاز أميركي أو صربي.

ومبدئيا فإن زين سيعتمد على الخماسي نيث جونسون ومحمد حمدان وفادي السقا وزيد الخص وصامويل سماكي، فيما ستكون تشكيلة الرياضي مكونة من وسام الصوص ويوسف الفقس وروبرت اندرسون وحسام لطفي وفيصل خير، بيد أن تغييرات كبيرة ستطرأ على كل فريق خلال المباراة، حيث يمتلك زين كل من جمال المعايطة وخلدون أبو رقية وعلي الزعبي، فيما يعتمد الرياضي على مالك خشان وعيسى كامل وعمرو البلبيسي.

ولا شك ان تسريع إيقاع اللعب من طرف الرياضي سيكون السمة الغالبة على مجريات المباراة، فيما سيعتمد زين على خط الارتكاز لإنهاء أغلب الهجمات داخل المنطقة، وستكون المباراة مفتوحة على كافة الاحتمالات.

الأرينا * الأرثوذكسي

يتطلع الارينا لاستغلال فرصة غياب لاعب ارتكاز الارثوذكسي كيلي وايز للايقاف، إلا أن ظروفه هو الآخر ليست على ما يرام، وقد بذلت ادارة النادي مجهودات كبيرة لتجاوز الصعوبات المالية حيث تمكن الفريق من احتلال المركز الثاني خلال المربع الذهبي.

وتعتمد تشكيلة الارينا على الاميركي جوش كوبر لصناعة الالعاب ونضال الشريف مع محمد بشناق حول الدائرة وزيد عباس مع الاميركي الثاني مارك ستيركلاند تحت السلتين، أما الأرثوذكسي فهو قادر على تجاوز حالة النقص من خلال استقطاب لاعب ارتكاز أميركي جديد سيصل قبل انطلاق المباراة، وقد يتمكن من المشاركة في مباراة الليلة الى جانب ايمن دعيس تحت السلتين، فيما يتحرك حول الدائرة كل من فضل النجار وناصر بسام والاميركي الثاني كريس كامبل، علما بأن الأرثوذكسي يسعى أيضا لاستقطاب لاعب اميركي ثالث.

وعلى صعيد اللاعبين البدلاء تبدو فرصة الأرثوذكسي أفضل لامتلاكه غازي النبر واياد عابدين وعبدالله ابو قورة، رغم أن الارينا يمتلك بدوره لاعبين مميزين أمثال فادي يغمور وحمزة الخليلي وفادي عواد.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ناصر بسام (رنا)

    الأربعاء 19 آذار / مارس 2008.
    بالتوفيق يابطال الارثذوكسي وانشا الله الفوز حليفكم
    وتحياتي وكل اعجابي للكابتن ناصر بسام الذي يبهرنا دائما بلعبه وقدرته على التسديد
  • »ناصر بسام (رنا)

    الأربعاء 19 آذار / مارس 2008.
    بالتوفيق يابطال الارثذوكسي وانشا الله الفوز حليفكم
    وتحياتي وكل اعجابي للكابتن ناصر بسام الذي يبهرنا دائما بلعبه وقدرته على التسديد