اتحاد بناء الأجسام يطلق العنان لطموحات كبيرة في الموسم الحالي

تم نشره في الثلاثاء 18 آذار / مارس 2008. 09:00 صباحاً
  • اتحاد بناء الأجسام يطلق العنان لطموحات كبيرة في الموسم الحالي

 

مصطفى بالو

عمان- اطلق اتحاد بناء الاجسام العنان لطموحاته في العام الحالي، وفق الخطة التشغيلية للخطة السنوية والتي تركزت على تحقيق انجازات جديدة للعبة، من خلال العديد من المشاركات التي ستخوضها منتخبات اللعبة لجميع الفئات في الموسم الحالي، حيث تركزت الخطة على الانطلاق من جميع اركان اللعبة من خلال زيادة عدد المراكز واللاعبين لفئتي الرجال والشباب وعدد المدربين والحكام بما يزيد من تطور اللعبة.

تطوير البنية التحتية

ويضع اتحاد بناء الاجسام عدة مطالب لتطوير بنيته التحتية على طاولة المسؤولين، والتي تأتي في مقدمتها توفير صالة عروض عامة وملحقاتها من قاعة تدريب ولياقة، بالاضافة الى توفير مسرح متنقل للعروض بمساحة (20م × 8م) من شانها ان تسمع بتوسيع انتشار اللعبة على طول محافظات المملكة.

وينطلق اتحاد بناء الاجسام في الابتكار الهادف الى تطوير اللعبة من خلال اقامة بطولة كلاسيك (بناء اجسام ولياقة بدنية)، والتي ألغيت في العام الماضي لعدم وجود مستويات تسمح بتشكيل منتخب لهذه الرياضة، في الوقت الذي يرى فيه اتحاد اللعبة فتح باب التعاون مع اتحاد الجامعات والاتحاد المدرسي خطوة مهمة لدفع عجلة تطوير اللعبة على المسار الصحيح في العام الحالي، والعمل بنفس الاتجاه لنشر اللعبة بالتوجه بالدعم للأندية والمراكز وإقامة دورات تدريب متواصلة بالتعاون مع مركز اعداد القيادات الشبابية في جميع المحافظات، والاهتمام بفئة الشباب ودعمها واقامة بطولات خاصة بها، والعمل على ايجاد ضابط ارتباط في المحافظات لزيادة عدد المراكز والتنسيق معها بما يخص نشر اللعبة وتوسيع قاعدتها.

ويجد اتحاد بناء الاجسام ان تحقيق هذه الاهداف يتطلب توفير الدعم اللازم لها من خلال البحث عن الداعمين المحليين وإيجاد شركة داعمة لنشاطاته، والتنسيق مع الاتحاد الدولي لدعم الاتحاد بالأجهزة والمعدات.

البحث عن إنجازات جديدة

ونظرا لارتباط اغلب انجازات اتحاد اللعبة في الفترة الاخيرة باسم البطل الذهبي احمد السعافين، يبحث اتحاد اللعبة عن انجازات جديدة من خلال مشاركاته الخارجية في العام الحالي، والتي تتوزع بين بطولة العالم التي ستقام في البحرين خلال شهر آب/ اغسطس المقبل لفئتي الرجال والشباب، وكذلك البطولة الآسيوية التي لم يحدد موعدها بعد، والمشاركة في بطولة العربية التي ستجري في سورية خلال شهر نيسان/ابريل المقبل، وخوض غمار المنافسة في بطولة الشرق الاوسط التي لم يحدد موعدها بعد.

ويؤكد اتحاد اللعبة ان بطولة المملكة التي ستجري في شهر نيسان/ابريل المقبل، تعتبر الطريق المثالي للوصول الى منتخبي الرجال والشباب الذي سيوفر لهما الاتحاد كل الدعم والاهتمام من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية، في الوقت الذي سيخضع فيه اللاعبين الى اختبارات متعددة من خلال اقامة تصفيات للاعبين، تهدف الى اختيار افضل اللاعبين الى صفوف المنتخب الذي سيخوض غمار المنافسة في البطولة العربية في سورية.

واعتبر اتحاد اللعبة ايضا منافسات بطولة المراكز والمحافظات التي ستقام في شهر تموز/ يوليو المقبل، محطة اختيار جديدة ضمن سياسة الاحلال والتجديد للمنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولات لاحقة.

ويركز اتحاد اللعبة في خطته على ضرورة اجراء فحص المنشطات للاعبين سواء قبل البطولات المحلية او الخارجية، واعتبر اجتياز هذه الفحوصات الشرط الاساسي امام جميع اللاعبين لتمثيل المنتخب الوطني في البطولات العربية والآسيوية والدولية والاقليمية للموسم الحالي.

التعليق