دي لا روزا ينصح هاميلتون

تم نشره في السبت 15 آذار / مارس 2008. 09:00 صباحاً

 ملبورن- حث بدرو دي لا روزا سائق فريق ماكلارين الاحتياطي زميله البريطاني لويس هاميلتون للانضمام إلى اتحاد سائقي فورمولا 1 بعدما اختير السائق الاسباني ليكون رئيسا للاتحاد امس الجمعة.

 وقال دي لا روزا لـ"رويترز" بعدما اختاره زملاؤه خليفة للالماني رالف شوماخر في مستهل تجارب سباق استراليا للجائزة الكبرى في بداية الموسم: "الأصدقاء (السائقون) ساندوني ولذلك أنا سعيد بالمهمة".

وهاميلتون (23 عاما) الذي أنهى الترتيب الاجمالي في موسمه الأول ببطولة العالم في المركز الثاني في 2007 ليس عضوا في اتحاد سائقي سباقات الجائزة الكبرى وهو الأمر ذاته الذي ينطبق على الفنلدي كيمي رايكونن بطل العالم.

 وأبدى دي لا روزا رغبته في اقناع هاميلتون في الانضمام للاتحاد، وقال دي لا روزا: "أحد أهم أهدافي هو اقناع كل السائقين وليس فقط الجدد منهم (بالانضمام). يجب أن نكون كلنا جزءا من الاتحاد لأن هدفنا هو السلامة التي تعد مطلوبة لكل شخص، هذا هو الأمر المهم في اتحاد سائقي سباقات الجائزة الكبرى".

 وقال دي لا روزا انه تحدث مع هاميلتون بشأن الانضمام للاتحاد من قبل وسيسعى في الوقت الحالي لزيادة جهوده لكي يوافق هاميلتون على ذلك. وانضم دي لا روزا لمواطنه فرناندو الونسو بطل العالم مرتين سائق رينو الحالي بعدما قضى موسما غير سعيد مع هاميلتون في ماكلارين العام الماضي والاسترالي مارك ويبر ليكون السائقون الثلاثة مدراء لاتحاد سائقي سباقات الجائزة الكبرى.

التعليق