فيدرر وشارابوفا يتطلعان للعودة بقوة في تنسية انديان ويلز

تم نشره في الأربعاء 12 آذار / مارس 2008. 08:00 صباحاً

 

لوس انجليس - يتطلع السويسري روجيه فيدرر اللاعب الأول على العالم والروسية ماريا شارابوفا بطلة استراليا المفتوحة لاستعادة مستواهما المعهود في بطولة انديان ويلز للتنس أولى بطولات سلسلة الاساتذة هذا العام التي ستنطلق هذا الاسبوع بعد التعافي من اصابة فيروسية.

وعانى فيدرر، الذي لم يشارك الا في بطولتين هذا الموسم، من حمى غددية في نهاية العام الماضي واضطرت شارابوفا التي احرزت لقبها الثامن عشر في مشوارها الاحترافي بعد فوزها ببطولة قطر المفتوحة الشهر الماضي للانسحاب من بطولة دبي المفتوحة بعد يومين من انتصارها في الدوحة بسبب اصابة فيروسية.

ويبدو ان فيدرر وشارابوفا وضعا المرض خلف ظهرهما من أجل العودة لملاعب بطولة انديان ويلز التي شهدت فوزهما باللقب في 2006.

وقال فيدرر الفائز ببطولة انديان ويلز ثلاث مرات للصحافيين "العودة للمكان الذي حققت الفوز فيه يجعلني اشعر بالسعادة دائما. املك ذكريات رائعة كما ان الملاعب هنا رائعة. تبدو هذه البطولة وكأنها تساعد على الاسترخاء وإذا لعبت بطريقة جيدة فإن هذا يجعل الامر اكثر امتاعا".

ويوافق فيدرر (26 عاما) الفائز بألقاب 12 بطولة كبرى على انه يحتاج لتحسين لياقته البدنية بعد تشخيص اصابته بحمى غددية خلال بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني (يناير) الماضي.

وقال فيدرر بموقعه الشخصي على الانترنت "اشعر انني استعدت قوتي مرة أخرى لكن القضية الاساسية الآن هي استعادة كامل لياقتي البدنية وتعويض كافة التدريبات التي غبت عنها".

وأضاف "ما يزال يتعين علي عمل الكثير من ناحية اللياقة لأنني لست في الحالة البدنية التي عادة ما اكون عليها في هذا الوقت من العام".

وخرج فيدرر من الدور الاول لبطولة دبي الاسبوع الماضي امام البريطاني اندي موراي في أول مباراة يلعبها منذ خسارته امام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في قبل نهائي بطولة استراليا المفتوحة.

وقررت شارابوفا التي قطعت نحو 50 الف ميل (80 الف كيلومتر) من الرحلات الجوية خلال شهري كانون الثاني (يناير) وشباط (فبراير) الماضيين الحصول على راحة لمدة اسبوع بعدما انسحبت من بطولة دبي.

وقالت شارابوفا (20 عاما) التي اشارت الى ان اصابتها الفيروسية تعود لازدحام جدول مبارياتها "لقد شعرت ان جسدي بحاجة الى راحة".

وأضافت "اعتقد ان السبب هو السفر كثيرا وبطريقة أو بأخرى سأدفع ضريبة هذا الأمر. هدفي الآن بعد حصولي على راحة لمدة اسبوع هو العودة بحالة ذهنية جيدة".

وسبق لشارابوفا التي احرزت ثالث القابها في البطولات الاربع الكبرى في بطولة استراليا المفتوحة هذا العام الفوز ببطولة انديان ويلز في 2006 بعد تغلبها على مواطنتها ايلينا ديمنتييفا 6-1 و6-2 في المباراة النهائية.

وكان فيدرر وشارابوفا مرشحين للفوز ببطولة انديان ويلز العام الماضي بطبيعة الحال لكن اللاعب السويسري خرج من الدور الثاني ثم لحقت به اللاعبة الروسية خارج البطولة في الدور الرابع.

ونجح الاسباني رفائيل نادال في الفوز بلقب الرجال فيما حصلت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا على لقب السيدات للمرة الثانية في تاريخها وسيشاركان في بطولة هذا العام للدفاع عن لقبيهما.

وستعلن في وقت لاحق نتيجة قرعة البطولة التي من المتوقع ان يكون فيها فيدرر هو المصنف الاول في منافسات الرجال بعدما سجل رقما قياسيا في البقاء على قمة التصنيف العالمي لمدة 215 اسبوعا متتاليا.

وتشهد منافسات الرجال التي تبدأ يوم غد الخميس منافسة قوية بوجود ديوكوفيتش بطل استراليا المفتوحة والروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف الرابع عالميا والاميركي اندي روديك المصنف السادس عالميا الذي فاز ببطولة دبي يوم السبت الماضي.

وتعد الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة الثانية عالميا ومواطنتها ايلينا يانكوفيتش المصنفة الرابعة بالاضافة الى الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة الثالثة عالميا من ابرز المشاركات في منافسات السيدات التي ستنطلق اليوم الاربعاء.

التعليق