دورة لاس فيغاس تشهد اللقب الاول لكيري

تم نشره في الثلاثاء 11 آذار / مارس 2008. 08:00 صباحاً
  • دورة لاس فيغاس تشهد اللقب الاول لكيري

تنس حول العالم

 

مدن - أحرز الاميركي سام كيري أول القابه في مشواره الاحترافي بعد ان تغلب على الجنوب افريقي كيفن اندرسون الصاعد من التصفيات 4-6 و6-3 و6-4 في نهائي بطولة لاس فيجاس المفتوحة للتنس للرجال اول من  أمس الأحد.

وقال كيري للصحافيين "هذه أفضل خمس مباريات لعبتها على التوالي في مشواري الاحترافي. هذا امر يبعث على السعادة البالغة وقد تزايدت ثقتي في نفسي الان."

وبلغت نسبة نجاح كيري في ضربات الارسال الأول 57 بالمئة فقط لكنه سدد 12 ارسالا ساحقا وانقذ تسع نقاط من أصل عشر فرص لكسر ارساله ليفوز بالمباراة التي استمرت ساعتين.

وحسم اندرسون المجموعة الاولى لصالحه بفضل الاداء الثابت في تسديد ضربات ارساله الأول لكن هذا التفوق لم يستمر بعدما كسر كيري (20 عاما) المصنف 66 عالميا ارساله مرتين بواقع مرة في كل من المجموعتين الثانية والثالثة.

واعتقد كيري ان نقطة التحول في اللقاء جاءت في المجموعة الثانية وقال "في احدى نقاط كسر الارسال بالمجموعة الثانية لعبنا بطريقة رائعة. لقد كنت ارد الكرة بشكل مباشر مرتين من على الشبكة وهذا ما بدا انه نقطة التحول في اللقاء."

وكان اندرسون (21 عاما) المصنف 175 عالميا يأمل في ان يصبح أول لاعب جنوب افريقي يفوز باحدى بطولات المحترفين منذ ان حقق ذلك مواطنه ويسلي مودي بفوزه ببطولة طوكيو عام 2005.

 تصنيف  المحترفين

احتفظ السويسري روجيه فيدرر بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين الذي صدر يوم امس الاثنين دون أنيشهد تغييرات كبيرة في مراكزه العشرة الاولى.

وجاء فيدرر في المركز الاول بالتصنيف برصيد 6330 نقطة وتلاه الاسباني رافاييل نادال في المركز الثاني برصيد 5930 نقطة ثم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة بهذا الموسم في المركزالثالث برصيد 5130 نقطة.

وتقدم الروسي نيكولاي دافيدينكو مركزا واحدا بتصنيف الامس ليحتل المركزالرابع برصيد 2750 نقطة على حساب الاسباني ديفيد فيرير الذي هبط إلى المركز الخامس برصيد 2730 نقطة.

وجاءت بقية المراكز العشرة الاولى كالتالي:

الاميركي آندي روديك في المركز السادس برصيد 2380 نقطة والارجنتيني ديفيد نالبانديان في المركز السابع برصيد 2050 نقطة والفرنسي ريشارجاسكيه في المركز الثامن برصيد 1885 نقطة والاميركي  جيمس بليك في المركز التاسع برصيد 1710 نقطة والتشيكي توماس بريديتش في المركز العاشر برصيد 1685 نقطة.

تصنيف المحترفات

 احتفظت البلجيكية جوستين هينن بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بفارق كبير عن أقرب منافساته امع صدور التصنيف الجديد يوم امس الاثنين.

واحتلت هينن المركز الاول بالتصنيف متقدمة على الصربية آنا إيفانوفيتشحيث لم تشهد المراكز الستة الاولى بالتصنيف أي تغييرات سواء من حيثالمراكز أو رصيد النقاط لكل لاعبة.

من ناحية أخرى قفزت الاميركية سيرينا ويليامز مركزين بالتصنيف الصادر امس لتدخل قائمة المصنفات العشر الاوليات باحتلالها المركز التاسع، بينما هبطت الروسية إلينا ديمنتييفا من المركز العاشر إلى المركز 11.

وجاءت المراكز العشرة الاولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات كالتالي:

البلجيكية جوستين هينن في المركز الاول برصيد 6330 نقطة والصربية أنا إيفانوفيتش في المركز الثاني برصيد 3896 نقطة والروسية سفتلاناكوزنيتسوفا في المركز الثالث برصيد 3750 نقطة والصربية يلينا يانكوفيتش في المركز الرابع برصيد 3685 نقطة والروسية ماريا شارابوفا في المركزالخامس برصيد 3526 نقطة والروسية آنا تشاكفيتادزة في المركز السادس برصيد 2875 نقطة والاميركية فينوس ويليامز في المركز السابع برصيد 2771 نقطة والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا في المركز الثامن برصيد 2617 نقطة والاميركية سيرينا ويليامز في المركز التاسع برصيد 2297 نقطة والفرنسية ماريون بارتولي في المركز العاشر برصيد 2198 نقطة.

التعليق