60 شابا وشابة يشاركون في معسكر "التسامح"

تم نشره في الثلاثاء 11 آذار / مارس 2008. 09:00 صباحاً
  • 60 شابا وشابة يشاركون في معسكر "التسامح"

 

عمان- الغد- نظمت مديرية شباب العاصمة في بيت شباب عمان على مدى الأيام الثلاثة الماضية، معسكر الشباب والتسامح بمشاركة 60 شابا وشابة من مراكز شباب العاصمة.

المعسكر اشتمل على جملة من المحاضرات تحدث فيها المحامي فراس ملكاوي حول قيم التسامح ودور المؤسسات الوطنية والتربوية في نشر رسالة عمان، ودور الهاشميين في نشر ثقافة التسامح.

كما تحدث د. نسيم أبو خضير حول رسالة عمان وتأصيل الفكر التنويري لدى فرسان التغيير، مشيرا إلى أن رسالة عمان انطلقت بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني لمواجهة الهجمة المتصاعدة على الدين الإسلامي، فيما تحدث رئيس قسم المراكز الشبابية في المديرية جهاد مساعدة حول الاستراتيجية الوطنية للشباب ودور المجلس الأعلى للشباب في تفعيل العمل الشبابي وترجمة الرؤى الملكية.

واشتمل المعسكر على تطبيق لتدريبات الأقران من قبل بعض الشابات اللواتي قدمن خبرتهن في مهارات النجاح ومشروع العمر الذي يأتي ضمن البرنامج الذي وضعته المديرية لإيجاد قيادات مساعدة قادرة على إدارة المعسكرات.

مدير شباب العاصمة د. رشاد الزعبي عبر عن تقديره للجهود التي بذلت في سبيل إنجاح المعسكر، وكشف عن تنظيم معسكر القيادات الشبابية المساندة الذي تعقده المديرية في مدينة البتراء الخميس المقبل بمشاركة 60 شابا وشابة.

التعليق