أسرار التخلص من المسامات الكبيرة

تم نشره في الثلاثاء 11 آذار / مارس 2008. 09:00 صباحاً

عمان-الغد- تظهر المسامات الكبيرة والمرئية إما بسبب الوراثة أو العمر، وكلاهما يصعب التخلص منه بسهولة.لكن حتى لو لم تكوني عارضة أزياء عمرك 20 سنة، ماتزال هناك أشياء فعّالة يمكنك عملها من ذلك خطواتنا السرية التالية لتقليل وإخفاء المسامات البارزة جدا.تعلمي كيفية تقليل نظرة المسامات الكبيرة.

قومي باستعمال كريم لتقشير البشرة للتخلّص من الخلايا وبقايا الجلد الميت عن سطح جلدك وإفراغ المسامات المليئة بالأوساخ. قد تختارين الذهاب إلى اختصاصي جلدية أو منتجع للحصول على معالجة أولية، لكن المنتجات المنزلية فعّالة وسهلة ورخيصة للعناية المستمرة. استعملي كريم التقشير مرة كل أسبوع، أو مرّتين إذا كان جلدك دهنيا جدا.

قومي بتنظيف المسامات الكبيرة باستعمال قناع طين مرة كل أسبوع. تضيف المعادن البحرية أو الأعشاب البحرية مواد مغذّية للجلد وتعيد له الصحّة والمرونة.المرونة جيدة. فأنت لا تريدين لتلك المسامات أن تبقى مفتوحة ومتمدّدة. استعملي مصلا مانعا للتأكسد يوميا، أيضا لزيادة الكولاجين وإلستين اللذين يساعدان على استمرارية المرونة والنعومة.

استعملي كريما مبيضا جيدا للجلد على المناطق التي توجد بها مسامات كبيرة، خصوصا على الأنف، مرّتين في اليوم، كلّ يوم. هذه هي الخطوة السرية. في العديد من الناس، خصوصا أولئك الذين تميل بشرتهم للاصطباغ من الشمس أو التقدم في السن، يزيد الاصطباغ من تباين لون جدران الشفاه والمسامات، ويجعلها أكثر مرئية، حتى إذا لم تكن مفتوحة. هناك العديد من المعالجات الجيدة التي تفتح البشرة؛ جربي أحدها لمعرفة قوتها.

استعملي مكياجا خاصا بالمسامات الكبيرة، بعض أنواع الماكياج تزيد من ظهور وبروز المسامات الكبيرة، تجنبيها وحاولي استعمال أنواع من الكريمات السائلة التي لا تعلق بالمسامات. استعملي كريما معدنيا فهو لن يستقر داخل المسامات وسيبقى بالرغم من أن البشرة دهنية.

التعليق