"الدفاع المدني" تتعامل مع 1657 حادثا الأسبوع الماضي

تم نشره في الاثنين 10 آذار / مارس 2008. 08:00 صباحاً
  • "الدفاع المدني" تتعامل مع 1657 حادثا الأسبوع الماضي

عمّان- الغد- تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال اقسامها ومراكزها في جميع انحاء المملكة خلال الاسبوع الماضي مع (1657) حادثاً مختلفاً في مجال الاطفاء والاسعاف والانقاذ نتج عنها (37) حالة وفاة و(1591) حالة بين اصابة وحالة مرضية، وقد توزعت الحوادث على النحو التالي: حوادث الاسعاف (1475) حادثاً، حوادث الاطفاء (77) حادثاً. حوادث الانقاذ (105) حوادث. وذكرت مصادر ادارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني اهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الاسبوع الماضي.

إخماد حريق منزل

تمكنت فرق الاطفاء في مديرية دفاع مدني اربد من اخماد حريق شب في منزل بمنطقة الحي الشرقي نتجت عنه اصابة 3 اشخاص بضيق تنفس اثر استنشاقهم الغازات المنبعثة من الحريق، حيث تمكنت فرق الاسعاف من تقديم الاسعافات الاولية لهم في موقع الحادث ونقلهم الى مستشفى الاميرة بسمة وحالتهم العامة متوسطة، هذا ويعود سبب الحريق الى انقلاب صوبة الغاز.

4 إصابات إثر حادث تصادم

وقع حادث تصادم بين مركبتين في محافظة اربد بالقرب من دوار النسيم نتجت عنه اصابة 4 اشخاص بجروح ورضوض وكسور في مختلف انحاء الجسم، حيث قامت كوادر الانقاذ في مديرية دفاع مدني اربد بإنقاذ المصابين وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الاميرة بسمة وحالتهم العامة متوسطة.

6 إصابات إثر حادث تصادم

أصيب 6 اشخاص بجروح ورضوض وكسور مختلفة في الجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم ما بين سيارتين بمنطقة المزار، حيث قامت فرق الانقاذ في مديرية دفاع مدني الكرك بإنقاذ المصابين وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الكرك الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

وفاة وإصابة إثر حريق منزل

تمكنت فرق الاطفاء في مديرية دفاع مدني العاصمة من اخماد حريق شب في الطابق الرابع في منزل بمنطقة الجندويل، نتجت عنه وفاة طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات وإصابة والدتها بصدمة عصبية، حيث قامت فرق الدفاع المدني بإخلاء الوفاة وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة للمصابة ومن ثم نقلها الى مستشفى المدينة الطبية، ويعود سبب الحريق الى تسرب مادة الغاز من المدفأة.

إصابة شخص بضيق تنفس

أصيب شخص بضيق تنفس اثر استنشاقه الغازات المنبعثة من حريق شب في منزل بمحافظة اربد- مخيم اربد، حيث تمكنت فرق الاطفاء في مديرية دفاع مدني اربد من اخماد الحريق في وقت قياسي ومنع انتشاره الى المناطق المجاورة وتقديم الاسعافات الاولية للمصاب ونقله الى مستشفى الاميرة بسمة وحالته العامة متوسطة.

إصابة سائح إثر سقوطه عن مرتفع

أصيب شخص يحمل الجنسية الفرنسية بجرح قطعي في الرأس اثر سقوطة عن مرتفع في محافظة العقبة، حيث قامت كوادر الاسعاف في مديرية دفاع مدني العقبة بتقديم الاسعافات الاولية للمصاب في موقع الحادث ونقله الى مستشفى الاميرة هيا وحالته العامة متوسطة.

إخماد حريق منزل

تمكنت فرق الاطفاء في مديرية دفاع مدني اربد من اخماد حريق شب في منزل بمنطقة المشارع ومنع انتشاره الى المناطق المجاورة، نتجت عنه اصابة شخص بضيق تنفس، حيث قامت كوادر الاسعاف بتقديم الاسعافات الاولية للمصاب ونقله الى مستشفى ابو عبيدة وحالته العامة متوسطة.

إصابة إثر حريق منزل

تمكنت فرق الاطفاء في مديرية دفاع مدني العاصمة من اخماد حريق شب في منزل بمنطقة الاشرفية، نتجت عنه اصابة مواطنة بحروق بسيطة، حيث قامت كوادر الاطفاء بإخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره الى المناطق المجاورة وبخاصة المنازل المجاورة لموقع الحريق ومن ثم تقديم الاسعافات الاولية للاصابة ونقلها الى مستشفى البشير وحالتها العامة متوسطة.

4 إصابات إثر حادث تصادم

في محافظة الكرك- مثلث سول، اصيب 4 اشخاص بجروح ورضوض في مختلف انحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم وقع ما بين باص وسيارة، حيث قامت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني الكرك بتقديم الاسعافات الاولية لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الكرك الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

11 إصابة إثر حادث تدهور

أصيب 11 شخصا بجروح ورضوض في مختلف انحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور مركبة في محافظة مادبا- طريق عمان- مادبا، حيث تمكنت طواقم الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني اربد من تقديم الاسعافات الاولية لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى النديم وحالتهم الصحية متوسطة.

إصابة إثر حادث سقوط

أصيبت سيدة تبلغ من العمر 80 عاماً وتحمل الجنسية البريطانية بخلع في الكتف الايسر اثر سقوطها عن مرتفع في محافظة العاصمة- منطقة تلاع العلي، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة من تقديم الاسعافات الاولية لها ومن ثم نقلها الى مستشفى المدينة الطبية وحالتها العامة متوسطة.

3 إصابات إثر حادث تصادم

في محافظة اربد- طريق البترول، اصيب 3 اشخاص بجروح ورضوض في مختلف انحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم وقع ما بين سيارة وبكب، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني اربد من تقديم الاسعافات الاولية لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الامير راشد العسكري وحالتهم العامة متوسطة.

إصابتان إثر حادث تدهور

أصيب شخصان بجروح ورضوض وكسور في مختلف انحاء الجسم اثر تعرضهما لحادث تدهور سيارة بمنطقة موبص، حيث قامت فرق الانقاذ في مديرية دفاع مدني البلقاء بإنقاذ المصابين وتقديم الاسعافات الاولية اللازمة لهم في موقع الحادث ومن ثم نقلهم الى مستشفى الملكة علياء وحالتهم العامة بالغة.

إصابة 8 أشخاص بضيق تنفس

أصيب 8 اشخاص بضيق تنفس في محافظة الكرك- بلدة الثنية اثر استنشاقهم الغازات المنبعثة من مدفأة الكاز، حيث تمكنت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني الكرك من تقديم الاسعافات الاولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الكرك الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

3 إصابات إثر حادث تدهور

أصيب 3 اشخاص بجروح ورضوض في مختلف انحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور مركبة في محافظة العاصمة- الموقر، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة من تقديم الاسعافات الاولية لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى التوتنجي وحالتهم العامة متوسطة.

وفاتان إثر حادث تدهور

توفي شخصان في محافظة مادبا- مثلث نتل اثر تعرضهم لحادث تدهور سيارة، حيث قامت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني مادبا بإخلاء الوفاتين الى مستشفى النديم.

إصابة شخصين بضيق تنفس

أصيب شخصان بضيق تنفس في محافظة اربد- مخيم الحصن اثر استنشاقهم الغاز المنبعث من اسطوانة الغاز، حيث قامت كوادر اسعاف الدفاع المدني بإسعافهم ونقلهم الى مستشفى الاميرة بسمة وحالتهما العامة متوسطة.

وفاة إثر صعقة كهربائية

توفي المدعو (م. ع) ويبلغ من العمر 50 عاماً اثر تعرضه لصعقة كهربائية في محافظة العقبة- الطريق الخلفي، حيث قامت فرق اسعاف الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العقبة بإخلاء الجثة الى مستشفى الاميرة هيا.

المديرية العامة للدفاع المدني

ادارة الاعلام والتثقيف الوقائي

التعليق