أوفتشكين يقود كابيتالز للفوز على سابرس

تم نشره في الجمعة 7 آذار / مارس 2008. 10:00 صباحاً

دوري هوكي الجليد

 

نيويورك - واصل واشنطن كابيتالز بقيادة لاعبه الكسندر اوفتشكين مسيرته نحو الادوار الاقصائية بالفوز خارج ملعبه 3-1 على حساب بافالو سابرس ضمن منافسات دوري هوكي الجليد في أميركا الشمالية اول من امس الاربعاء.

وعقب يومين من تسجيله ثلاثة اهداف وتمرير كرتين مؤثرتين في المباراة التي فاز فيها الفريق على بوسطن بروينز 10-2 سجل اوفتشكين هدفيه الثالث والرابع والخمسين هذا الموسم.

وساهم اللاعب الناشئ نيكلاس باكشتروم بهدف ومرر كرة مؤثرة.

وقفز كابيتالز الى المركز العاشر في القسم الشرقي وبفارق نقطة واحدة عن بافالو ونقطتين عن فيلادلفيا فلايرز الذي يحتل المركز الثامن والاخير المؤهل للادوار الاقصائية.

ويبتعد فريق واشنطن عن فريق كارولاينا هوريكانز بفارق ثلاث نقاط في صدارة القسم الجنوبي الشرقي.

ويسعى اوفتشكين ليصبح اول لاعب يسجل 60 هدفا في احد مواسم دوري هوكي الجليد منذ ان سجل ماريو ليميوكس 69 هدفا وجارومير جاجر 62 هدفا في موسم 1995-1996.

وقال ليندي راف مدرب بافالو للصحافيين "لقد تركنا اوفتشكين يمر منا وهذا ما الحق الضرر بنا. هذا اللاعب لا يخطئ كثيرا".

وتصدى اولي كولزيج لنحو 25 تسديدة على مرمى واشنطن ليحقق الفوز 299 في تاريخه.

وقال بروس بودريو مدرب واشنطن "اعتقد اننا لعبنا بشكل جيد للغاية".

وحقق فريق ديترويت ريد وينجز الفوز الثاني على التوالي بعد ان سجل بافيل داتسيوك هدفين في المباراة التي فاز فيها الفريق بارضه 4-1 على سان لويس بلوز.

وخسر بلوز الذي لعب اول مباراة خارج ملعبه ضمن تسع مباريات متتالية المباراة السابعة ضمن ثماني مباريات.

وحقق كارولاينا هوريكانز الفوز 6-3 على فريق اتلانتا ثراشرز، حيث سجل ايريك ستول هدفين ومرر كرة مؤثرة في اول مباراة له في اتلانتا منذ الفوز بلقب افضل لاعب في مباراة كل النجوم الشهر الماضي.

وانهى شيكاجو بلاك هوكس مسلسل انتصارات انهايم دكس الذي استمر ست مباريات بالفوز عليه 3-صفر على ارضه حيث حقق الحارس كوري كراوفورد اول فوز له في دوري هوكي الجليد بدون ان يدخل مرماه اية اهداف في اول مباراة يلعبها منذ بدايتها هذا الموسم. وتصدى الحارس لنحو 19 تسديدة.

وواصل ايليا بريزجالوف مسيرة ادائه الجيد بتصديه لنحو 20 كرة ليقود فينكس كويوتس للفوز 2-1 على دالاس ستارز.

ويقاتل كويوتس على مكان في الادوار الاقصائية وقد سجل عشرة اهداف في آخر سبع مباريات.

وسجل باتريك مارليو هدفه الثاني في المباراة عقب ثلاث دقائق وخمس ثوان من بداية الوقت الاضافي ليمنح فريق سان هوزيه شاركس الفوز السابع على التوالي بنتيجة 3-2 على اوتاوا سيناتورز الذي خسر خمس من اخر ست مباريات.

التعليق