الكركي يلتقي لجنة التربية والثقافة والشباب في "النواب"

تم نشره في الأربعاء 5 آذار / مارس 2008. 10:00 صباحاً

عمّان-الغد - أبدى رئيس الجامعة الأردنية د.خالد الكركي استعداد الجامعة لتقديم الاستشارات لمجلس النواب والمساعدة في إجراء البحوث والدراسات العلمية التي يحتاجها المجلس في العمل البرلماني إضافة إلى الاستفادة من خبرات الباحثين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة بهذا الشأن، جاء ذلك لدى لقائه في مكتبه أمس بوفد برلماني ضم رئيس لجنة التربية والثقافة والشباب النائب د.علي الضلاعين وأعضاء اللجنة في مجلس النواب بحضور المساعد الثاني لرئيس المجلس النائب انصاف الخوالدة.

 وقدم د.الكركي للوفد البرلماني شرحا وافيا حول التطورات العلمية التي شهدتها الجامعة وتركيزها على برامج الجودة في التخصصات الأكاديمية مشيرا إلى اهتمامها بالتوسع في البرامج الدراسية التي تلبي احتياجات المجتمعين الأردني والعربي بالتخصصات المؤهلة والمدربة في الميادين التنموية المختلفة. كما أشار د.الكركي إلى انفتاح الجامعة على العالم الخارجي والتفاعل مع المجتمع المحلي موضحا أن النية تتجه لدى الجامعة لفتح المحطات الزراعية البحثية في الغور الأوسط والموقر وشفا بدران أمام المزارعين للاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس والباحثين في تطوير مشاريعهم الزراعية.

 وتحدث النواب د.محمد الشرعة ود.محمد الحاج ود.صلاح الزعبي وحمدية الحمايدة وعبدالفتاح المعايطة وخالد البكار حول مواضيع تتعلق بالبحث العلمي والدراسات العلمية والدعم الذي تقدمه الحكومة للجامعة وعلاقة الجامعة بالمجتمع المحلي والخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الجامعة ودور المراكز العلمية والبحثية في دعم الباحثين وخدمة القطاعات التنموية الأردنية والخدمات والنشاطات التي تقدمها الجامعة لطلبتها وعلاقة الجامعة بخريجيها.

 وزار الوفد البرلماني مكتبة الجامعة واطلع على الخدمات التي تقدمها المكتبة لطلبة الجامعة والباحثين فيها وجهودها في دعم الحركة الثقافية الأردنية.

التعليق