حفل الختام يحمل رسالة تضامن مع شهداء غزة في أجواء "شطرنجية"

تم نشره في الثلاثاء 4 آذار / مارس 2008. 10:00 صباحاً
  • حفل الختام يحمل رسالة تضامن مع شهداء غزة في أجواء "شطرنجية"

نادي "الأمانة" يستحدث فريقا للسيدات

 

مصطفى بالو

عمان- مندوبا عن امين عمان، رعى نائبه م. عامر البشير حفل ختام بطولة نادي "الامانة" الدولية للشطرنج التي ينظمها النادي ضمن احتفالات المملكة بعيد ميلاد القائد سنويا، في الوقت الذي حملت مراسم الحفل رسالة تضامن مع شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع، مع تتويج ابطال وبطلات النسخة الثانية في الحفل الذي استمر حتى ساعة متأخرة من اول من امس في مقر النادي بحضور مدير شباب العاصمة د. رشاد الزعبي ومسؤول الشؤون الرياضية في امانة عمان د.فهد البياري، ونائب رئيس اتحاد الشطرنج احمد جرادات ورئيس النادي سلامة النصر وأعضاء النادي وجمع غفير من المهتمين وذوي اللاعبين واللاعبات.

دقيقة صمت

كانت ارجاء قاعة النادي التي اعدت للحفل، تصدح بالاغاني الوطنية للفنان عمر العبداللات التي تتغنى بالقائد والوطن بما يتناسب مع المناسبة العزيزة على قلوب جميع الاردنيين وامتدت لتغني لفلسطين ابتداءً من اغنية (انا امي اردنية) ومرورا بأغنية (يمه هدوا دارنا، دار اخوي وجارنا) في اجواء ألهبت المشاعر، في الوقت الذي استمرت مشاهد التضامن في فقرات الحفل بحيث وقف الحاضرون دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة والدعاء للشهداء الابرار الذين سقطوا دفاعا عن الثرى الفلسطيني في غزة بعد السلام الملكي، ثم تلا عضو النادي بكر الامير آيات من الذكر الحكيم، واسترسل عريف الحفل عودة زيادات في كلماته بالتأكيد على معاني الانتماء والوفاء للوطن والقائد، منوها الى سياسة النادي في نشاطاته الرياضية بالانطلاق من توجيهات الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بالاهتمام بالشباب بما يسمح لتفجير طاقاتهم وإبداعاتهم في مختلف مجالات الحياة.

وتحدث مدير البطولة م. زيد العبادي في كلمته عن الهدف الاسمى للبطولة في تطوير الشطرنج بما يتناسب مع الشراكة التي يقيمها النادي مع اتحاد اللعبة، وكذلك اعطاء اللاعبين فرصة لتحسين تصانيفهم على سلم الترتيب الدولي لاعتماد البطولة دوليا، والكشف عن مواهب وخامات شطرنجية من شأن النادي ان يرعى تطويرها ويرفد بها المنتخبات الوطنية، معرجا على اجواء البطولة التنافسية التي شهدت ندية وقوة منذ البداية وحتى النهائية، وتدخل كسر التعادل لترتيب الابطال والبطلات في مختلف المراكز المتقدمة، بالاضافة إلى انها كشفت عن وجوه جدية على مستوى الذكور والاناث، في الوقت الذي وجه فيه رسالة الى اتحاد اللعبة بتوفير الدعم لتلك الخامات والانطلاق الى تحقيق فكرة اقامة دوري للسيدات وإدراجه ضمن خطة الاتحاد للموسم الحالي.

وألقى اللاعب احمد السعود كلمة اللاعبين التي تغنت بالوطن والقائد، وبين الاهداف التي جناها اللاعبون واللاعبات من هذه البطولة، مثنيا على دور النادي في دعم الحركة الشطرنجية، ومنهيا كلمته بتقديم هدية تذكارية لنائب امين عمان.

تتويج الأبطال والبطلات

قام نائب امين عمان م. البشير بتوزيع الكوؤس والميداليات والجوائز المالية على ابطال وبطلات النسخة الثانية من البطولة على النحو التالي:

- فئة الرجال: الاول: سمير منصور، الثاني: المصري محمد السيد، الثالث: بهجت الريماوي، الرابع: سيف ابو هزيم، الخامس: بلال السمهوري، السادس: عبدالرحمن محمود، والسابع: موسى نعيم.

- فئة الناشئين: الاولى: سجى الزغول، الثانية: صفاء ابو غنية، الثالثة: لوجين وليم، الرابعة: ياسمين ابو غنية، والخامسة بشرى الشعيبي.

وقام م. البشير بتكريم حكام البطولة ابتداء من رئيس لجنة الحكام د. نعيم الظاهر، والحكم العام اسحق مشعل، ومساعديه نادر نافع واحمد الجوابرة والعراقي رعد كريم، وكذلك تسليم الدروع التذكارية لمندوبي الصحف المحلية والتلفزيون.

النصر: اسحتداث فريق السيدات

وأكد رئيس النادي سلامة النصر في حديثه لـ"الغد" ان "النادي ينطلق دوما الى تحقيق طموحاته الكبيرة ضمن رؤية وخطة منطقية وواقعية، وإيمانا من النادي بتقبل وجهات النظر والاخذ بالآراء المستنيرة، فقد حمل احد التحليلات التي حملها ملحق التحدي بتوجيهنا الى استحداث فريق للسيدات، ولأن النادي مقبل على مرحلة جديدة خاصة بعد اطلاق العنان لطموح المقر الجدي الذي دخل حيز التنفيد بتكلفة مالية وصلت الى (1،700،000) دينار اردني، لذا كان لزاما على النادي النظر الى الامام، ومن هنا قمنا بتشكيل فريق السيدات، حيث وقعنا مع الشقيقتين بشرى ورؤى الشعيبي بالاضافة الى المدرب العراقي رعد كريم، وبدأ الفريق استعداداته وسنوفر له كل الدعم ليكون سفير النادي الى المشاركات المحلية والخارجية، في الوقت الذي سيواصل النادي رعايته للعبة، حيث سننظم دورة تدريبية لأبناء موظفي النادي في الاشهر القليلة المقبلة، تهدف الى ايجاد قاعدة متينة تبقى الرافد الاساسي لفرق النادي في المرحلة المقبلة".

التعليق