47 حالة وفاة في حوادث مختلفة خلال الأسبوع الماضي

تم نشره في الأحد 2 آذار / مارس 2008. 10:00 صباحاً
  • 47 حالة وفاة في حوادث مختلفة خلال الأسبوع الماضي

عمان- الغد- تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع انحاء المملكة خلال الـ(7) ايام الماضية مع (2369) حادثا مختلفا في مجال الاطفاء والاسعاف والانقاذ، نتجت عنها (47) حالة وفاة ناتجة عن حالات مرضية مختلفة و(4) حالات وفاة ناتجة عن حوادث مختلفة و(2382) حالة ما بين اصابة وحالة مرضية.

وتوزعت الحوادث على النحو التالي: حوادث الاسعاف (2100) حادث، حوادث الاطفاء (115) حادثا، حوادث الانقاذ (154) حادثا.

وفاة إثر حادث تدهور

توفي (خ.ر) 25 سنة اثر حادث تدهور سيارة بمحافظة العاصمة، نزول العدسية حيث تمكنت فرق الانقاذ في مديرية دفاع مدني العاصمة من اخلاء المتوفى ونقله الى مستشفى الشونة الجنوبية.

إصابة شخصين إثر حادث تصادم

في محافظة العاصمة، منطقة وادي الرمم، اصيب شخصان بجروح ورضوض بمختلف انحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم ما بين سيارة وشاحنة، حيث قامت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة بتقديم الاسعافات الاولية للمصابين، ونقلهم الى مستشفى البشير وحالتهم العامة متوسطة.

إصابة إثر حادث دهس بالقطار

وقع حادث دهس بالقطار بمنطقة الشلالة، محافظة العقبة، نتجت عنه اصابة (ع.س) 25 سنة ببتر بالقدم، حيث قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الاسعافات اللازمة للمصاب ونقله الى مستشفى الاميرة هيا وحالته العامة متوسطة.

إخماد حريق قصيب وأعشاب جافة

تمكنت فرق الاطفاء في مديرية دفاع مدني الكرك من اخماد حريق شب بقصيب وأعشاب جافة، حيث قامت كوادر الدفاع المدني بإخماد الحريق ومنع انتشاره للمناطق المجاورة ولم تقع خسائر بالارواح.

إصابة 11 شخصا بتسمم غذائي

أصيب 11 شخصا يحملون الجنسية المصرية اثر تناولهم اغذية فاسدة في محافظة اربد، منطقة مدينة الحسن الصناعية، حيث قامت كوادر الاسعاف في مديرية دفاع مدني اربد بتقديم الاسعافات الاولية للمصابين ونقلهم الى مستشفى الرمثا الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

وفاة وإصابة إثر حادث تدهور

توفي (م.م) وأصيب آخر بجروح ورضوض في مختلف انحاء الجسم اثر تعرضهما لحادث تدهور مركبة في محافظة عجلون- منطقة كفرنجة، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني عجلون من تقديم الاسعافات الاولية للمصاب ومن ثم نقله الى مستشفى الايمان الحكومي وحالته العامة متوسطة كما قامت بإخلاء الوفاة الى مستشفى الايمان الحكومي.

6 إصابات إثر حادث تصادم

في محافظة المفرق- منطقة البستانة اصيب (6) اشخاص بجروح ورضوض في مختلف انحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تصادم وقع ما بين مركبتين، حيث قامت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني المفرق من تقديم الاسعافات الاولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى المفرق الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.

4 اصابات إثر حادث تدهور

أصيب 4 اشخاص بجروح ورضوض في مختلف انحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور سيارة ادى الى اصطدامهم بعامود كهرباء في محافظة العاصمة- منطقة المدينة الرياضية، حيث تمكنت كوادر الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني العاصمة من تقديم الاسعافات الاولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم الى مستشفى الامير حمزة وحالتهم العامة متوسطة.

 4 إصابات إثر حادث تصادم

في محافظة الكرك- بلدة القطرانة وقع حادث تصادم مركبتين نتجت عنه اصابة (4) اشخاص بجروح ورضوض في مختلف انحاء الجسم، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني الكرك من تقديم الاسعافات الاولية اللازمة لهم ومن ثم نقلهم الى مركز صحي القطرانة وحالتهم العامة متوسطة.

وفاة إثر حادث تدهور

توفي المدعو (ر.س) 53 عاما اثر حادث تدهور سيارة في منطقة نزول القصر في محافظة المفرق، حيث قامت فرق انقاذ الدفاع المدني بإخلاء الوفاة الى مستشفى المفرق الحكومي بواسطة سيارة اسعاف الدفاع المدني.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم (hana)

    الاثنين 3 آذار / مارس 2008.
    لا حوله ولا قوة الا بالله الله يرحمنا برحته
  • »لا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم (hana)

    الأحد 2 آذار / مارس 2008.
    لا حوله ولا قوة الا بالله الله يرحمنا برحته