معرض "الفن الآن في لبنان" في دارة الفنون

تم نشره في الجمعة 29 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

 

عمان- الغد- برعاية الأميرة غيداء طلال وبالتعاون مع جاليري صفير زملر في بيروت، يُفتتح في مؤسسة خالد شومان – دارة الفنون في السادسة من مساء الثلاثاء المقبل، معرض "الفن الآن في لبنان".

ويشتمل المعرض على أعمال للفنانين اللبنانيين: أكرم زعتري، باولا يعقوب، جلال توفيق، حاجي توماس، خليل جريج، ربيع مروة، رندا ميرزا، ريان ثابت، زياد عنتر، لميا جريج، مازن كرباج، مروان رشماوي، وليد رعد ووليد صادق.

وتحتفي دارة الفنون ضمن برنامجها خلال الشهور الثلاثة المقبلة بالفن اللبناني من خلال مجموعة فعاليات وأنشطة من بينها: لقاء وحوار مع الكاتبة كالين ويلسون جولدي (11/ 3/ 2008)، ومحاضرة للكاتب جلال توفيق (20/5/ 2008)، وأداء فني للفنان ربيع مروة (30/4/2008)، وعروض أفلام بعنوان "نحن هنا" من تنظيم رشا سلطي من خلال مؤسسة "أرت إيست"، وهي مؤسسة ثقافية غير ربحية تأسست سنة 2003 من قبل مجموعة من الفنانين وصانعي الأفلام، وتعنى بتعريف الغرب بالإبداعات الفنية الثقافية في الشرق الأوسط.

من جهة أخرى، تعرض دارة الفنون ضمن برنامجها لشهر أيار المقبل أفلاماً في الذكرى الستين للنكبة، من بينها "الجدار الحديدي" للمخرج محمد العطار، وفيلم "احتلال 101" للمخرجين سفيان عميش وعبد الله عميش.

التعليق