تروللي الأسرع في اليوم الأخير من تجارب برشلونة

تم نشره في الجمعة 29 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً
  • تروللي الأسرع في اليوم الأخير من تجارب برشلونة

فورمولا 1

 

برشلونة (اسبانيا) - فاجأ الايطالي يارنو تروللي سائق تويوتا الجميع من خلال تحقيق اسرع زمن في اليوم الثالث الاخير من التجارب التي اجرتها الفرق في برشلونة استعدادا لانطلاق بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد في 16 آذار (مارس) المقبل من استراليا.

وسجل تروللي الزمن الاسرع خلال الايام الثلاثة من التجارب بعدما حقق في افضل لفة له من اصل 83 قام بها يوم اول من امس الاربعاء 1.20.801 دقيقة، متقدما على الاسكتلندي ديفيد كولتهارد سائق ريد بول (1.21.258 د- 76 لفة) والالماني نيكو روزبرغ سائق وليامس-تويوتا (1.21.293 د- 77 لفة).

وقال تروللي "حققنا بعض التقدم في فهم السيارة وتركيبها".

وأضاف في بيان لفريق تويوتا "رغم أن هذه مجرد تجارب لكنها نتيجة جيدة أن ترى الفنيين يبتسمون لأن ما حدث اليوم يمثل دفعة قوية".

وتابع "هناك المزيد من الوقت من أجل التطور لكن هذا يوضح أن الفريق قام بعمل جيد خلال فترة تجارب الشتاء. بالطبع لن نعلم المستوى الحقيقي للفريق قبل سباق ملبورن (الافتتاحي في الموسم) لكني أشعر بالثقة".

وحل الفنلندي هايكي كوفالاينن سائق ماكلارين مرسيدس الجديد في المركز الرابع امام الاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول والبرازيلي نيسلون بيكيت جونيور سائق رينو الجديد.

أما اول الكبار فكان فرناندو الونسو سائق رينو الذي حل في المركز السابع، بينما جاء بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري في المركز التاسع امام البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الذي كان اولا في اليومين الاولين من التجارب.

وكانت هذه التجارب التي اقيمت خلال الايام الثلاثة الجولة الاخيرة لجميع الفرق قبل انطلاق الموسم.

استجواب مسؤولي ماكلارين في إطار تحقيق إيطالي عن التجسس

استجوب محققون ايطاليون مسؤولي فريق ماكلارين للسيارات يوم اول من امس الاربعاء في اطار تحقيق بشأن فضيحة التجسس التي كلفت الفريق لقب بطولة فورمولا 1 العام الماضي.

وقال ماكلارين في بيان دون ان يكشف عن اسماء المسؤولين "واصل فريق ماكلارين تعاونه اليوم مع التحقيقات التي يجريها قاضي مودينا".

وذكرت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الايطالية هذا الشهر ان المدعي جوسيبي تيبيس يعتزم استجواب رون دينيس مدير فريق ماكلارين ومارتن وايتمارش الرئيس التنفيذي للفريق والمدير الهندسي بادي لو والموظفين البارزين جوناثان نيال وروب تيلور.

وقال مكلارين ان الشرطة البريطانية "اصطحبت المحققين الايطاليين الى منازل عدد من مسؤولي ماكلارين في اطار التحقيق المستمر. ونفذت عملية مماثلة في مركز التكنولوجيا التابع لمكلارين".

وأضاف "هذه الاجراءات تأتي في اطار العملية القضائية الطبيعية المتعلقة بالتحقيق المستمر ويدعمها فريق ماكلارين".

وكان ماكلارين اوقف كبير مصممي الفريق مايك كوجلان في تموز (يوليو) الماضي بعد العثور في منزله في انجلترا على ملف يحتوي على معلومات فنية تخص فريق فيراري.

وفاز فيراري بلقبي السائقين والفرق في بطولة فورمولا 1 الموسم الماضي بعد تغريم ماكلارين 100 مليون دولار وتجريده من جميع نقاطه في مسابقة الصانعين.

واتهم فيراري مهندسه السابق نايجل ستيبني بتسريب المعلومات لكوجلان.

وكان تيبيس التقى بالفعل مع فرناندو الونسو سائق ماكلارين السابق وبطل العالم مرتين الذي ترك الفريق وعاد الى صفوف رينو في كانون الاول (ديسمبر) الماضي وسائق التجارب الاسباني بيدرو دي لا روسا.

التعليق