هاميلتون الأسرع وشوماخر خلف مقود القيادة في تجارب برشلونة

تم نشره في الأربعاء 27 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً
  • هاميلتون الأسرع وشوماخر خلف مقود القيادة في تجارب برشلونة

فورمولا 1

 

لندن - منح البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين السائق الالماني المعتزل مايكل شوماخر الفائز بسبعة ألقاب في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات فرصة لاختبار سرعته في اليوم الأول من آخر تجارب الفرق في برشلونة أول من امس الاثنين قبل انطلاق الموسم الجديد.

وحقق هاميلتون (23 عاما) العائد لحلبة قطالونيا حيث تعرض لإساءات عنصرية من قبل مشجعين في بداية الشهر الحالي أفضل زمن مسجلا دقيقة و22.276 ثانية متقدما على بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي سجل زمنا بلغ دقيقة و22.319 ثانية.

واحتل شوماخر الذي ما يزال يقود بسرعة كبيرة رغم بلوغه التاسعة والثلاثين واعتزاله في نهاية 2006 المركز الثالث بزمن بلغ دقيقة و22.428 ثانية. وشارك شوماخر كبديل ليوم واحد للبرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري.

وكانت هذه المرة الأولى التي يقود فيها شوماخر سيارة فيراري الجديدة "اف 2008" بعد مشاركته في العديد من الاختبارات مع الفريق الايطالي في الموسم الماضي. وقطع شوماخر 83 لفة مقابل 82 لرايكونن في جولة بدأت في ظل هطول أمطار وضعف للرؤية.

وجاء الياباني كازوكي ناكاجيما في المركز الرابع على متن سيارة فريقه وليامز الذي تزوده شركة تويوتا بالمحركات بينما جاء الفنلندي هيكي كوفالاينن سائق مكلارين في المركز الخامس والالماني نيكو روزبرج سائق وليامز في المركز السادس.

واحتل الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم السابق مرتين وسائق رينو المركز السابع.

وقال الونسو "أمضينا معظم اليوم في التدريب على دخول المرآب حيث سارت الأمور الميكانيكية وكل شيء على ما يرام.. لم تحدث مشاكل".

وأضاف "كان من المهم القيام بهذه الأشياء للتأكد من جاهزية الجميع قبل السباق الأول في استراليا".

وشارك فريق فورس انديا لأول مرة بسيارته الجديدة واحتل بها السائق الالماني ادريان سوتيل المركز التاسع بين 19 سائقا شاركوا في التجارب. واحتل الايطالي فيتانتونيو ليوتزي سائق التجارب المركز 12.

وقال مايك جاسكوين كبير الفننين في فورس انديا في بيان "استخدمنا 60 بالمائة فقط... من امكانيات السيارة التي سوف نستخدمها في استراليا وسارت الأمور على ما يرام".

وينطلق الموسم بسباق جائزة استراليا الكبرى في ملبورن في 16 آذار(مارس) المقبل.

فيراري تساعد رياضيين إيطاليين

سيساهم فريق فيراري بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بخبراته في مجال الديناميكا الهوائية لتعزيز فرص الرياضيين الايطاليين في الفوز بميداليات في عدد من الرياضات بعد إبرام اتفاق في هذا الصدد مع اللجنة الاولمبية الايطالية يوم اول من امس الاثنين.

وسيقدم الفريق وشركة فيراري لصناعة السيارات مساعدة فنية للايطاليين الذين ينافسون في دورة الألعاب الاولمبية الشتوية في منافسات مثل سباقات الزلاجات.

ويشكل تقديم النصيحة في مواد تستخدم في بناء الزوارق في رياضة التجديف في دورات الألعاب الاولمبية الصيفية جزءا من الاتفاق أيضا الذي ينتظر أن يتضمن رياضات أخرى لاحقا.

وقال لوكا دي مونتيزيمولو رئيس شركة فيراري في مؤتمر صحافي "سيكون من دواعي فخرنا أن يحقق الرياضيون والاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية الايطالية انتصارات بمساعدة فيراري".

وأضاف مونتيزيمولو أنه سعيد بالتقدم الذي حققته سيارة فريق فيراري الجديدة "اف 2008" قبل بداية الموسم الجديد لكنه طالب حامل اللقب بعدم الإفراط في الثقة.

وقال مونتيزيمولو "أرى الكثير من التفاؤل في محيط فيراري كما لو كنا نخوض السباقات وحدنا. هناك منافسون ايضا".

السيارة الجديدة لفريق فورس إنديا تشارك أخيرا في التجارب

- بدأ فريق فورس إنديا يوم اول من امس الاثنين في اختبار سيارته الجديدة قبل أقل من ثلاثة أسابيع من انطلاق الموسم الجديد لسباقات سيارات فورمولا-1.

وأكد مايك جاسكوين المدير التقني للفريق أنه ليس قلقا بشأن التأخير وأعرب عن أمله في قدرة السيارة الجديدة للفريق "في.جيه.ام 01" على حجز موقع وسط الفرق المشاركة في سباقات الموسم الحالي.

يذكر أن الألماني أدريان سوتيل والإيطالي جانكارلو فيزيكيلا هما السائقان الرئيسيان لفورس إنديا في منافسات الموسم الجديد.

ومن المقرر أن تمتد الجولة الأخيرة من التجارب حتى اليوم الأربعاء بمشاركة العديد من الفرق قبل انطلاق الموسم الجديد بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي.

وتستند السيارة الجديدة للفريق إلى طراز السيارة التي استخدمها الفريق الموسم الماضي. وكان الفريق يسمى "سبايكر" ثم تغير اسمه إلى فورس إنديا بعد شراء الفريق من قبل رجل الاعمال الهندي فيجاي ماليا.

التعليق