دييغو ميليتو يلفت أنظار مانشستر يونايتد

تم نشره في الأربعاء 27 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - يبدو فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي لكرة القدم مهتما بالدولي الارجنتيني دييغو ميليتو هداف سرقسطة الاسباني وهو يفكر بالتعاقد معه في حال رحيل الفرنسي لويس ساها عن "الشياطين الحمر" الموسم المقبل.

وذكرت الصحف البريطانية ان مدرب مانشستر يونايتد الاسكتلندي اليكس فيرغسون ارسل "كشافا" الى المباراة التي خسرها سرقسطة امام اشبيلية (1-5) السبت الماضي في الدوري الاسباني، من اجل مراقبة ميليتو الذي ارتبط في آب (اغسطس) الماضي بعقد جديد مع الفريق الاسباني يمتد لأربعة مواسم اضافية.

وتضمن عقد ميليتو (28 عاما) بندا جزائيا ينص على دفع 100 مليون يورو في حال اراد فسخه من اجل الانتقال الى نادٍ آخر.

ويقدم ميليتو الذي انضم لسرقسطة عام 2005 قادما من جنوا الايطالي، مستوى مميزا هذا الموسم وهو يحتل حاليا المركز الثاني في ترتيب افضل هدافي الدور برصيد 14 هدفا، بفارق 5 اهداف عن مهاجم اشبيلية البرازيلي لويس فابيانو المتصدر.

وينضم ميليتو الى لائحة اللاعبين الذين يثيرون اهتمام فيرغسون للموسم المقبل والتي تضم البلغاري ديميتار برباتوف الذي اكد امس انه باقٍ مع فريقه توتنهام، والفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ليون، والبرازيلي اماوري مهاجم باليرمو الايطالي.

بنزيمة: قلبي مع ليون وعقلي في برشلونة

من جهته كشف المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة انه سيبقى مع فريقه ليون بطل الدوري الفرنسي في الاعوام الستة الاخيرة لموسم اضافي لكنه يأمل ان ينتقل بعدها الى برشلونة الاسباني.

وقال بنزيمة (20 عاما) الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الفرنسي، لصحيفة "سبورت" الاسبانية: "انا متأكد من امر وحيد وهو اني سألعب مع ليون الموسم المقبل. لم اتجاوز العشرين عاما والمستقبل كله امامي".

وأعربت الكثير من الفرق الكبيرة عن اهتمامها ببنزيمة على الاخص ميلان الايطالي الساعي لإيجاد بديل للبرازيلي رونالدو المصاب حتى نهاية الموسم على اقل تقدير، اضافة الى برشلونة الذي يبدو انه الوجهة المفضلة لبنزيمة، وعلق بنزيمة على هذا الموضوع قائلا: "ان ارتدي الرقم 9 في برشلونة؟ آمل ذلك فعلا! لطالما احببت برشلونة. يملكون دائما مهاجمين رائعين مثل (البلغاري) ستويتشكوف و(البرازيلي) روماريو. انه فريق يلعب كرة جميلة وسريعة وممتعة خصوصا عندما تشاهد (البرازيلي) رونالدينيو".

وقد لا يتمكن بنزيمة من اللعب في برشلونة الى جانب رونالدينيو لأن بقاء الاخير في الفريق الكاتالوني ليس اكيدا ومن المرجح ان ينتقل الى ميلان الصيف المقبل.

ويبقى انتظار موقف رئيس ليون جان ميشال اولاس الذي يعتبر من الاشخاص الذين يستغلون اهتمام الاندية الاخرى بنجومه من اجل الحصول على صفقة "خيالية" والوضع ينطبق على بنزيمة لأن فرق ريال مدريد وبرشلونة وميلان وقطب مدينة ميلانو الآخر انتر ميلان بطل ومتصدر الدوري المحلي، تتصارع ايضا لاقتناص خدماته.

وقد اعلن اولاس مؤخرا انه سيوقع عقدا جديدا مع بنزيمة سيجبر الفرق المهتمة بالاخير على دفع مبلغ 100 مليون يورو لفك ارتباطه ببطل فرنسا.

توتنهام يخصص مبلغا ضخما

إلى ذلك، ذكرت الصحافة المحلية امس الثلاثاء ان توتنهام الانجليزي المتوج الاحد الماضي بلقبه الاول منذ 1999 بعد فوزه على تشلسي في المباراة النهائية لكأس الاندية المحترفة المحلية، وضع مبلغ 55 مليون يورو في تصرف مدربه الاسباني خواندي راموس من اجل تعزيز صفوف الفريق الصيف المقبل.

ومن بين اللاعبين الذين يتصدرون لائحة اهتمامات راموس الذي ظفر بلقبه الاول مع الفريق اللندني منذ ان انتقل اليه في بداية الموسم من اشبيلية الاسباني، الدولي البرتغالي تياغو لاعب وسط يوفنتوس الايطالي ودييغو كابل ظهير اشبيلية الايسر وحاتم بن عرفة مهاجم ليون الفرنسي.

من جهة اخرى، يبدو ان الفوز بلقب كأس الاندية المحترفة دفع النجم الدولي البلغاري ديميتار برباتوف الى تغيير موقفه السابق وقرر البقاء مع الفريق اللندني، وقال برباتوف: "انا هنا لأفوز، لدينا طموحات كبيرة في هذا النادي".

وكان راموس لمح في السابق الى ان بإمكان برباتوف الانتقال الى اي نادٍ يقدم المبلغ الذي يطالب به توتنهام وهو 45 مليون يورو اي ان على الفريق الذي يرغب بخدماته ان يكسر الرقم القياسي للانتقالات في تاريخ كرة القدم الانجليزية لأن الرقم القياسي الحالي هو 44 مليون يورو وقد دفعه تشلسي للحصول على خدمات المهاجم الدولي الاوكراني اندري شفتشينكو من ميلان الايطالي صيف العام 2006.

وكان برباتوف (26 عاما) انضم الى توتنهام صيف العام 2006 قادما من باير ليفركوزن الالماني وهو يثير اهتمام العديد من الفرق على رأسها مانشستر يونايتد بطل الدوري المحلي.

وما يزال توتنهام ينافس هذا الموسم على لقب مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي حيث تأهل الى الدور ثمن النهائي وهو يأمل ان يواصل زحفه في هذه المسابقة ليتوج بلقبها الرابع، في حين يأمل مدربه راموس ان يتوج بهذا اللقب للعام الثالث على التوالي بعد ان فاز به في العامين الماضيين مع اشبيلية.

اما في الدوري المحلي فيحتل توتنهام حاليا المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة وهو نفس عدد النقاط الذي يفصله عن جاره ارسنال المتصدر.

التعليق