الزميل محادين ما يزال بانتظار متبرع

تم نشره في الأربعاء 27 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً
  • الزميل محادين ما يزال بانتظار متبرع

عمان- الغد- الزميل الكاتب خالد محادين ما يزال في انتظار إجراء عملية زراعة الكبد له، والتي كانت مقررة منذ نحو شهرين في بريطانيا بعد تراجع المتبرع عن تبرعه لأسباب خاصة به. ويحتاج العزيز محادين لمتبرع تطابق أنسجته أنسجة المريض بحيث تكون فصيلة دمه من فصيلة (o)، بعد ان لم يتوفر له متبرع من عائلته الصغيرة نظرا لاختلاف فصيلة الدم.

 وكان جلالة الملك عبدالله الثاني شمل الزميل محادين برعايته وأمر بإجراء العملية الجراحية لمحادين في لندن على نفقة الديوان الملكي العامر.

 وكان الأطباء في مستشفى كرومويل البريطاني، الذي سيجري العملية المترقبة أكدوا للزميل محادين ضرورة إجراء العملية في أقرب فرصة لأن الكبد وصل لمرحلة متقدمة من الخلل لا يستطيع معها الانتظار طويلا قبل ان يتوقف الكبد عن العمل.

ويحتاج الزميل ابو سنان لفترة انتظار طويلة حتى يحصل على تبرع بجزء من كبد شخص متوفى سريريا أو متوفى تماما.

ومن المؤكد طبيا وعلميا ان لا خوف على الإطلاق ولا تأثيرات صحية على المتبرع بجزء من كبده لزراعته لمريض آخر، حيث يستعيد كبد المتبرع حجمه الطبيعي لكبده خلال أقل من شهر بينما ينمو جزء الكبد المزروع للمريض خلال اشهر حتى يبلغ حجمه الطبيعي، ولا يحتاج المتبرع لتناول الدواء الا لأسبوعين أو ثلاثة فقط، ليعود الى صحته تماما.

ويذكر ان الزميل المحادين موجود حاليا في عمان وفصيلة دمه (O) وليس مهما جنسية المتبرع حيث يمكن الاتصال مباشرة معه على الهاتف 0795609970 في حالة ايجاد المتبرع او الحاجة الى الاستفسار عن اي جزئية اخرى.

التعليق