باريس سان جرمان ولنس يأملان مداواة جراحهما

تم نشره في الثلاثاء 26 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

كأس رابطة الأندية الفرنسية

 

باريس - يسعى فريقا باريس سان جرمان ولنس اللذان يتهددهما الهبوط من دوري الدرجة الأولى الفرنسي الى مداواة جراحهما والحصول على دفعة معنوية وكذلك الابقاء على آمال التأهل الاوروبي بالفوز الاسبوع الحالي في الدور نصف النهائي لكأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم.

ويستضيف سان جرمان منافسه أوكسيير اليوم الثلاثاء فيما يلعب لنس في ضيافة لومان يوم غد الأربعاء بحثا عن بطاقة التأهل للمباراة النهائية التي يتأهل الفائز بها لكأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في الموسم المقبل.

وسبق لباريس سان جرمان ولنس الفوز بكأس رابطة الأندية الفرنسية مرتين ويقبع الفريقان بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الهبوط، اذ يحتلان المركز السادس عشر والسابع عشر على التوالي، وقال مامادو ساكو لاعب باريس سان جرمان لموقع فريقه على الانترنت: "يبقى هدفنا الرئيسي هو البقاء في الدوري لكن كأس رابطة الاندية يمنح فرصة اللعب على المستوى الاوروبي ويجب أن نبذل قصارى جهدنا في منافساته".

وفاز اوكسير الذي يتعافى من نتائجه الضعيفة على نيس يوم السبت الماضي 2-1 ليحتل المركز الثاني عشر في ترتيب أندية مسابقة الدوري، وقال جان فرنانديز مدرب اوكسير لموقع ناديه على الانترنت: "لم نضمن بعد البقاء في المسابقة لكننا فزنا في آخر ثلاث مباريات ونبدو في موقف أكثر اطمئنانا".

وسيكون مايكل لاندرو حارس مرمى سان جرمان تحت المنظار أمام اوزير بعدما أهدى موناكو التعادل 1-1 بعد خطأ فادح يوم السبت الماضي.

ويواجه لنس الذي خسر 2-1 أمام نانسي مطلع الاسبوع الحالي تحديا أمام لومان أحد مفاجآت الدوري اذ قفز الفريق للمركز الرابع بعد الفوز 2-1 على فالنسيان يوم السبت الماضي.

وجمع لومان عشر نقاط من آخر أربع مباريات في مسابقة الدوري منهم الفوز 1-0 على متصدر المسابقة وحامل اللقب في آخر ست سنوات ليون، وقال غريغوري كردان مدافع لومان لصحيفة "ليكيب" الفرنسية: "لدينا طموح كبير. لا يمكن انكار ذلك. نلعب بشكل رائع ونحقق نتائج جيدة ونشعر بثقة كبيرة. نريد التقدم بشكل أكبر".

وسيقام نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية على ستاد فرنسا الدولي في التاسع والعشرين من شهر آذار/ مارس المقبل.

التعليق