ماسا الأسرع في اليوم الثاني من تجارب برشلونة

تم نشره في الجمعة 22 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

فورمولا 1

 

مدن- حقق البرازيلي فيليبي ماسا اسرع زمن على متن فيراري الجديدة "اف 2008" في اليوم الثاني من التجارب التي تخوضها الفرق على حلبة برشلونة الاسبانية استعدادا للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي تنطلق في 16 آذار (مارس) المقبل من استراليا.

وتقدم ماسا تحت الامطار على الاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول والايطالي لوكا بادوير سائق التجارب في فيراري، فيما حل الاسباني فرناندو الونسو سائق رينو في المركز الخامس.

وحقق ماسا زمن 1.30.673 د في افضل لفة من اصل 40 خاضها يوم اول من امس، فيما كان الالماني نيكو روزبرغ سائق وليامس-تويوتا قد سجل 1.30.675 دقيقة يوم الثلاثاء الماضي في اليوم الاول من التجارب، حيث كان الافضل امام زميله الياباني كازوكي ناكاجيما والايطالي يارنو تروللي سائق تويوتا الذي حل ثامنا يوم اول من امس خلف زميله الجديد الالماني تيمو غلوك.

وتخوض الفرق جولة تجارب اخرى في برشلونة من 25 الى 27 الشهر الحالي.

حلبة البحرين تبدأ حملتها الترويجية لسباق 2008 من الكويت

دعا الرئيس التنفيذي للعمليات في حلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الجماهير الكويتية لحضور اكبر حدث رياضي في منطقة الخليج العربي وهو سباق الجائزة الكبرى لسيارات فورمولا واحد الذي تستضيفه حلبة البحرين الدولية من 4 الى 6 نيسان (ابريل) المقبل.

وقال الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة في مؤتمر صحافي عقده اول من امس الاربعاء في الكويت "ان الكويت هي اولى محطات الحملة الترويجية في المنطقة مدشنة التسمية الرسمية للسباق وهي عبارة عن كلمة "سباقنا"، مضيفا "ان حلبة البحرين الدولية تفخر بتحقيقها العديد من الانجازت بحصولها على جائزة افضل تنظيم من الاتحاد الدولي للسيارات في اول سباق استضافته الحلبة عام 2004 والجائزة العالمية لأفضل اعلان عام 2006 بالاضافة لجائزة افضل تنطيم لسباق سوبر كارز الاسترالية في عام 2007".

وبين الشيخ سلمان ان "اهتمام الجماهير في سباق البحرين ازداد في الاعوام الاخيرة، اذ شهد سباق الجائزة الكبرى عام 2007 حضور 90 الف متفرج خلال ايام السباق الثلاثة"، معربا عن امله ان يزداد هذا الزخم الجماهيري في سباق هذا العام بعد بناء مدرجات اضافية لاستيعاب الاعداد المتزايدة.

وأوضح ان "اطلاق كلمة "سباقنا" على سباق هذا الموسم كان الهدف منه بيان ان سباق جائزة البحرين الكبرى ليس سباقا للبحرين فقط بل لكافة منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط لأن اعدادا كبيرة من جماهير المنطقة تأتي الى البحرين لحضور السباق".

وأشار الى ان الحملة التي انطلقت في الكويت ستشمل ايضا مدن جدة ودبي والدوحة وعمان والدمام اضافة الى محطة جديدة وهي مدينة نيودلهي الهندية.

التعليق