المؤتمر الدولي للرياضة والمرأة يعقد الشهر المقبل

تم نشره في الثلاثاء 19 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

 

عمان- الغد- برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، يستضيف الأردن المؤتمر الدولي الرابع للجنة الاولمبية الدولية للرياضة والمرأة الذي سيعقد من 8-10 من شهر آذار/ مارس المقبل،  حيث وجهت الدعوة للمجتمع المحلي للمشاركة في هذا المؤتمر، وقد حثت اللجنة المنظمة المعنيين بحضور فعاليات المؤتمر بالتسجيل على الموقع الالكتروني، ويتوقع أن يحضر المؤتمر ما يقارب 500 مشارك ومشاركة من 200 دولة، وما يزال التسجيل مفتوحا للأردنيين للمشاركة في واحد من أهم المؤتمرات العالمية.

وقال سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية "نحن نؤمن بأن الوقت لا يمكن أن يكون أفضل من الآن لاستضافة المؤتمر الدولي الرابع للمرأة والرياضة والذي يعتبر ذا قيمة كبيرة بالنسبة إلى المنطقة وليس فقط من اجل إعادة التأكيد على ما تم انجازه وإنما من اجل الهام المرأة للعمل من اجل نجاح أعظم".

وأضاف "لقد نجح الأردن ضد خمسة مدن في العالم لنيل شرف استضافة المؤتمر وبتجمع عدد من الشخصيات العالمية في مجال الرياضة في مركز الحسين للمؤتمرات في منطقة البحر الميت".

ويأتي اختيار الأردن لاستضافة هذا المؤتمر بمثابة شهادة على العمل الذي يقوم به الأردن في هذا المجال وبرعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين والذي هو أيضا عضو في لجنة المرأة والرياضة في اللجنة الاولمبية الدولية التي تنظم هذا الحدث بالتعاون مع اللجنة الاولمبية الاردنية.

وسوف يستقبل المؤتمر الذي يقام لمدة يومين وفودا من اتحادات دولية ووكالات دولية ولجان اولمبية وطنية وجهات رياضية من جميع أنحاء العالم، الأمر الذي سيرفع من سمعة الأردن كمركز للتميز في المنطقة لاستضافته فعاليات ومؤتمرات مهمة.

التعليق