الاندية الاردنية تنثر الورود على جنبات اريحا في افتتاح بطولتها الشتوية

تم نشره في الأحد 17 شباط / فبراير 2008. 09:00 صباحاً

البقعة يتغلب على الظاهرية

 

مصطفى بالو

عمان- نثرت انديتنا المحلية (الوحدات والبقعة ومنتخب امانة عمان)، الورود الاردنية على جنبات مدينة اريحا الفلسطينية، من خلال حفل افتتاح النسخة الثالثة عشرة من بطولتها الشتوية الذي جرى في اجواء ماطرة على ستاد اريحا الدولي، وتعانق من خلاله الاشقاء شرقي النهر وغربيه في فقرات اكدت عمق العلاقة الاردنية الفلسطينة في افتتاح البطولة الذي حضره رئيس اللجنة المنظمة العليا د. صائب عريقات مندوبا عن رئيس السلطة الفلسطينة محمود عباس، وبحضور السفير الاردني لدى السلطة الفلسطينية يحيى القرالة، ووزيرة الرياضة والشباب الفلسطينية تهاني ابو دقة ومندوبي الاندية المشاركة في البطولة.

فقرات انيقة

لم يخل حفل الافتتاح من الفقرات الانيقة والذي بدأ بالسلام الوطني الفلسطيني، وعرض كشافة مشترك لناديي هلال وشباب اريحا، وقدمت الفرقة القومية الفلسطينية معزوفات موسيقية لاقت اعجاب الحضور، وبدأ بعزفها طابور عرض الفرق المشاركة، وتجلت زهرات النادي ترفرف بالعلمين الاردني والفلسطيني في ارجاء الملعب تؤكد على اللحمة الاخوية بين البلدين.

وبحسب عضو مجلس ادارة نادي الهلال عبد الحكيم البرهم الذي تحدث عبر هاتف (الغد)، فإن الحفل تخلله كلمات لرئيس اللجنة المنظمة د. صائب عريقات والسفير الاردني يحيى القرالة ورئيس النادي عبد القادر خشان اكدت على متانة العلاقة بين البلدين، والفرحة الفلسطينية بالمشاركة الاردنية الفاعلة وحرص الاندية الثلاثة على انجاح البطولة، لتصيغ من الحدث الرياضي صورة للوحدة العربية والتقاء الشباب وزيادة الفتهم على الاراضي الفلسطينية، ليعلن بعدها عريقات افتتاح البطولة رسميا.

البقعة يغلب الظاهرية

تمكن فريق البقعة تحت سن (20) سنة من تحقيق الفوز الاول في مجموعته الاولى التي تضم ايضا (هلال اريحا، الامعري، الظاهرية)، وتصدر المجموعة بعد الفوز على الظاهرية بنتيجة (2/صفر) سجلهما لاعبه محمد البداري الذي حاز على لقب افضل لاعب في المباراة.

وفي نفس المجموعة شهدت مباراة الافتتاح التي جمعت فريقي هلال اريحا والامعري، اثارة وندية منذ الدقيقة الاولى وحتى النهاية ووصفت بأقوى مباريات المجموعة، وانتهت بالتعادل الايجابي بنتيجة (3/3) حيث سجل اهداف المنظم اسامة حداد هدفين وايمن صندوقة هدفا واحدا فيما سجل للامعري محمد ابو حليمة هدفين وعايد محمد هدفا.

الوحدات يلاقي جبل المكبر غداً

وفي نفس السياق يفتتح فريق الوحدات لقاءاته ضمن المجموعة الثانية التي تضم ايضا مؤسسة البيرة وجبل المكبر، بلقاء الاخير وذلك عن الساعة الخامسة من مساء يوم غد الاثنين، ضمن نظرته لضم اللقب الثالث له بعد ان حمل كأس لقبها مرتين وتقديم عرض قوي ومشرف في البطولة التي طلما حرص الهلال دعوته للمشاركة فيها.

يذكر ان منتخب "الامانة" خاض اول لقاءاته في مجموعته الثالثة التي تضم ايضا وادي النيص وشباب الخليل، امام حامل اللقب وادي النيص في المباراة التي استمرت حتى ساعة متأخرة من مساء امس.

خوري يصل اريحا وجمعة غدا

وصل ظهر امس رئيس نادي الوحدات طارق خوري الى مدينة اريحا للالتحاق بوفد النادي الى البطولة والذي يرأسه امين السر احمد مطر، وحرص خوري على تلبية دعوة نادي الهلال لتأكيد عمق العلاقة التي تربط الناديين.

ومن المنتظر ان يلتحق مدرب الفريق الوحداتي علي جمعة يوم غد الاثنين بالفريق وقبل موعد لقاء جبل المكبر بعد ان تأخر وصول تصريح الزيارة ويرافق جمعة كل من اعضاء مجلس الادارة زيد ابوحميد وسامي دحبور وعزت حمزة.

يذكر ان ادارة نادي الهلال حرصت على توفير كل سبل الراحة للوفود المشاركة في البطولة من خلال متابعة ميدانية لمدير البطولة وامين سر النادي محمد عاصي الى اماكن اقامتهم التي توزعت بين القرية السياحية للفرق وفندق انتركونتننتال، وتسهيل كل امور تنقلهم من والى الملعب واماكن التدريب الخاصة بكل فريق.

وكانت ادارة النادي اقامت حفلا للتعارف بين الفرق والوفود المشاركة مساء اول من امس من خلال حفل العشاء الذي اقيم برعاية بنك فلسطين، تغلف بأجواء الاخوة والترابط والتعارف بين المشاركين.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »انشاء الله على طول (مهند)

    الاثنين 18 شباط / فبراير 2008.
    مرحبا. انا والله مبسوط اكتير على البطولة هاي وانشاء الله المرة القادمة اتكون وفلسطين كلهامحررة وتحية للشعب الاردني الفلسطيني وليس الشعبين لانهم شعب واحد موشعبين
  • »انشاء الله على طول (مهند)

    الأحد 17 شباط / فبراير 2008.
    مرحبا. انا والله مبسوط اكتير على البطولة هاي وانشاء الله المرة القادمة اتكون وفلسطين كلهامحررة وتحية للشعب الاردني الفلسطيني وليس الشعبين لانهم شعب واحد موشعبين