قواعد اختيار الأثاث وتجديده

تم نشره في السبت 16 شباط / فبراير 2008. 09:00 صباحاً
  • قواعد اختيار الأثاث وتجديده

 

عمّان-الغد-يقوم أصحاب البيوت عادة بعدد من الأخطاء في تصميم ديكور منازلهم، ولا يدركون كيف يمكن تجنبها وتصحيحها، لهذا نعطي بعض النصائح المتعلقة بهذا الشأن لتلافي هذه الأخطاء.

- الخطأ الأول هو الاعتماد على أثاث لا نحبه في تصميم الديكور مثلما يحدث في قطع الأثاث التي نرثها ونشعر أنه من الضروري استخدامها. لا يمكن أن تحب قطعة أثاث إن لم تحبها من البداية فلا تقم بمثل هذا الخطأ.

- العديد من الناس يحاولون استخدام ما هو حديث عوضاً عن الوثوق بذوقهم الخاص في تصميم ديكور منازلهم، وفي النهاية فإن حداثة الديكور لا تدوم الى الأبد. إن لم تكن واثقاً من قراراتك المتخذة تجاه ديكور منزلك فاستعن بصور ديكور للغرف الموجودة في الكتب والمجلات.

أما بالنسبة لألوان الحائط فيجب أن نرى إن كانت تتناسب مع الإضاءة

والأثاث حتى لا نضطر الى شراء قطع أثاث جديدة.

- الفوضى والزركشة الزائدة هي واحدة من الأخطاء المهمة والحل يكمن في البساطة. أن تكون من دون قطعة الاثاث أفضل من الحصول على قطعة أثاث لا تلزم.

- المشكلة تكمن في أن معظم الناس يشترون الكثير من قطع الأثاث الصغيرة الأمر الذي يؤدي الى ازدحام البيت، والحل يكون في السيطرة على عدد هذه القطع.

- إن النباتات المبعثرة لها تأثير سلبي في بعض الأحيان ولذلك فإن تجميعها سيؤدي الى إضفاء تأثيرات أكثر جمالية.

-الكثير من الناس يتخذون قراراتهم بشأن الديكور بسرعة كبيرة من دون التطرق الى كل الاحتمالات، ولذلك عليهم أن يأخذوا الوقت المناسب للحصول على نتائج أفضل.

تغيير قطع أثاث المنزل وفقا للميزانية

قد تكون واحدا من الأشخاص الكثيرين الذين اضطروا الى تزويد منازلهم بقطع أثاث قديمة لا تعجبهم من والديهم أو أصدقائهم في بداية حياتهم الزوجية، ولذلك فإنك ستجد من اللازم أن تقوم بالتخلص منها لاحقاً, باستطاعتك إيجاد طرق مختلفة لتغيير الأثاث المنزلي منها:

-مراكز بيع وشراء الأثاث القديم

وهي موجودة في كل مكان وباستطاعتك بيع قطع اثاث منزلك القديمة فيها وشراء اخرى عوضاً عنها, فإن كنت تعرف مالك المتجر أو مديره عليك أن تشرح له ما تحتاج من قطع أثاث لشرائها عندما تتوفر.

-مراكز بيع الأثاث الحديث

وهي مصدر ثانٍ للتزود بالأثاث الجميل ولهذا فعليك أن تقوم بزيارة هذه المراكز فإذا أعجبتك قطعة أثاث معينة استفسر عن امكانية شرائها بالتقسيط.

- مراكز بيع الأثاث المستعمل

وهي تقدم حسوما على قطع الأثاث كما أنّ السعر قابل للنقاش بعد الحسم.

- المبادلات

قد تكون لديك "صوفا" كبيرة جداً على غرفة المعيشة في منزلك وفي الوقت نفسه قد يكون لدى صديقك أريكة صغيرة على غرفة العائلة في منزله, هنا بإمكانكما القيام بمبادلة دائمة أو لفترة زمنية محددة وفقاً لاتفاقكما.

التعليق