شالكه في مواجهة صعبة مع فولفسبورج

تم نشره في الجمعة 15 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

البوندسليغا

 

برلين- أصبح شالكه الفريق الالماني الوحيد الباقي في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم لكن لم يتأكد بعد إن كان هذا سيفيده كثيرا عندما يحل ضيفا على فولفسبورج في دوري الدرجة الأولى الالماني اليوم الجمعة.

وحقق شالكه ثلاثة انتصارات في الدوري الالماني في مبارياته الثلاث الأخيرة منذ تأهله لدور الستة عشر في دوري أبطال اوروبا في كانون الأول(ديسمبر) الماضي ليتقدم بفضل تحسن مستواه للمركز الثالث بفارق خمس نقاط عن الصدارة.

وإن حقق الفريق فوزا رابعا على التوالي مساء اليوم الجمعة فسيكون هذا كافيا لتجاوز فيردر بريمن واحتلال المركز الثاني ولو لليلة واحدة على الأقل وهي فكرة قد تصيب حتى بايرن ميونيخ المتصدر ببعض القلق.

ويحتل فولفسبورج المركز التاسع لكن شالكه لن تأخذه بمنافسه أي رحمة.

فعندما التقى الفريقان في كأس المانيا قبل أسبوعين فقط كان النصر حليف فولفسبورج بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله بعد وقت إضافي.

وقد تكون هذه النتيجة عادية للناظر من بعيد لكنها تدل ببساطة على الخطورة التي يمكن لفولفسبورج أن يشكلها على خصومه.

وتحسن أداء فولفسبورج كثيرا هذا الموسم تحت قيادة فليكس ماجات المدرب السابق لبايرن وهو مثل شالكه حقق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري.

وقال ميركو سلومكه مدرب شالكه للصحافيين في وقت سابق من الأسبوع الحالي "فولفسبورج فريق لا يمكن التكهن بما سيفعله.عندما لعبوا ضدنا هنا في الكأس قدموا أداء لم يسبق أن رأيناه منهم."

وأضاف "سيكون مفتاح الفوز بالنسبة لنا هو تحليل تلك المباراة والتعلم منها."

وبالتأكيد لن يغيب عن ذهن سلومكه المواجهة المنتظرة لفريقه على أرضه ضد بورتو بدوري أبطال اوروبا.

واليوم الجمعة سيلعب شالكه في غياب لاعبيه الموقوفين كارلوس جروسمولر وجيرمين جونز إضافة للمصاب زلاتان بايراموفيتش.

وسيكون على بقية المنافسين على اللقب الالماني إثبات قدرتهم بعد خوضهم مباريات في كأس الاتحاد الاوروبي نهاية الأسبوع الحالي.

فيأمل بايرن الذي يحل ضيفا على هانوفر يوم الأحد المقبل ألا تلحق بلاعبيه إصابات جديدة عندما في لقاء ابردين الاسكتلندي في كأس الاتحاد الاوروبي الذي من المقرر ان يكون جرى الليلة الماضية. وتضم قائمة المصابين في الفريق خمسة لاعبين بالفعل.

ويتصدر بايرن الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن بريمن بعد تعادلهما1 -1 في ميونيخ يوم الأحد الماضي.

وحقق بريمن الفوز بثلاثية نظيفة على براجا البرتغالي في كأس الاتحاد الاوروبي اول من أمس الأربعاء وهو ما يعني أن معنويات لاعبيه ستكون في عنان السماء عندما يستضيف نورمبرج يوم غد السبت.

وستمثل المباراة اختبارا صعبا لمدرب نورمبرج الجديد توماس فون هيسن حيث ستكون الأولى له بعد توليه المنصب خلفا لهانز ماير المقال في وقت سابق من الأسبوع.

التعليق